asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة CM Storm SF-15

يعشق اللاعبون المبردات الهوائية بكافة انواعها ومختلف اختصاصاتها لانها تعطي لهم وقت اطول من اللعب المريح مع افضل اداء ممكن للمنصة التي يلعبون عليها, لذلك دائما ما يهتم اللاعبون بالوسائل التبريد المختلفة و يعطوها اهمية خاصية نظرا لما تقدمه لهم من تجربة لعب افضل.

اليوم نتحدث عن مبرد من نوع مختلف و غير معتاد بالنسبة للاعبين فهو مبرد للحواسيب المحمولة"Laptop" ! فمعظم اللاعبين يهتمون بتبريد صندوق الحاسب الرئيسي"Desktop PC"! اذاً لماذا نهتم بتبريد الحاسب المحمول"Laptop"؟! اليس من المفترض ان يكون مدمج به حلول جيدة للتبريد؟!

نعم هذا صحيح الحواسيب المحمولة "Laptop" الجيد منها يجب ان يحتوي علي تبريد مناسب و كافي لمكوناته و لعملها لفترة طويلة تحت ضغط! كما ان "Laptop" عهدناه غير مخصص للاعبين و لا تفي بأغراضهم و لا يرضي ادائها غرورهم.

لكن الآن الوضع اختلف جداً و اصبحت هناك اجهزة "Laptop" قوية قادرة علي تشغيل الألعاب بجودة جيدة ! كما ان ثقافة اللعب نفسها اختلفت وأصبح اللاعب يضجر من الجلوس امام جهاز مكتبي فترة طويلة و يحتاج ان يغير من مكانة وقد لا يتوفر في المكان الذي يذهب له تبريد جيد و سطح مناسب لوضع جهازه ! كما انه يوجد بعض اجهزة "Laptop" عند اللعب عليها فترة طويلة يرتفع صوت مروحة التبريد بشكل مزعج و ايضا سخونة لوحة التحكم بالـ"Mouse" و ايضاً ضعف اداء الجهاز . [full_width]

هنا تأتي لنا CoolerMaster بالحل مع مبرد الـ "Laptop" المخصص للاعبين CM Storm SF-15 الذي يأتي بشكل جذاب و بخصائص رائعة أهمها مروحة بقطر 160مليمتر توفر تدفق هواء رائع بصمت! و ايضا تصميم جذاب مخصص للاعبين مع اضاءات الـ LED المزود بها و القدرة علي تحريكه لمستوي اعلي و رفع جهاز "Laptop" من اجل تجربة لعب افضل و كثير من الخصائص الأخري الرائعة نستعرضها بالفيديو التالي:
من الفيديو السابق تعرفنا علي خصائص المبرد و مميزاته التي يمكننا تلخيصها في الجدول التالي:

الأجهزة المتوافق معها اجهزة Laptop حتي مقاس 15.6"
اللون اسود مع اضاءات حمراء
الخامات شبكة معدنية و بلاستيك و مطاط
ابعاد مروحة التبريد قطرها 160 مليمتر
سرعة مروحة التبريد تصل لـ 1200 دورة بالدقيقة
تدفق الهواء 70 قدم مكعب بالدقيقة (CFM)
مستوي الضجيج 21 dBA
العمر الافتراضي للمروحة 40,000 ساعة
وزن المبرد 1720 جرام

كل ماسبق من خصائص جيد لكن هل يغير فعلا من تجربة اللعب علي أجهزة "Laptop" و يحسن منها ؟
للتأكد من ذلك قمنا بتجربة المبرد علي جهاز "laptop" تقليدي غير مخصص للاعبين و هو Lenovo Ideapad u510 لنري الفارق قبل و بعد ؟

اولا قمنا بتشغيل الجهاز علي سطح مكتبي خشبي و ضغطنا عليه ببرنامج Prime95 الاصدار 64 بت لمدة 10 دقائق ثم قمنا بقياس درجات الحرارة بعد ذلك اعدنا الكرة مع المبرد, لتظهر النتائج التالية:

من الرسم البياني السابق يتضح أن مستوي حرارة المعالج انخفض لأكثر من 5 درجات عن السطح الخشبي للمكتب عند الحرارة المرتفعة و بالطبع المبرد لا يخفض من درجة حرارة المعالج فقط! انما اخذنا المعالج كمثال لأنه اكثر ما يتعرض لإرتفاع الحرارة الشديد عند الضغط علي الجهاز المحمول"Laptop" .

نظرياً مبرد SF15 رائع و يقدم مميزات عديدة للاعبين بدايةً من الشكل الإحترافي الجذاب بالاضاءات الجانبية و مدي خفة وزنه و سهولة حمله و المنافذ الجانبية المدمجة به , ومناسب لعديد من اللاعبين الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة عند اللعب لفترة طويلة علي أجهزة "Laptop" ,لكننا واجهنا معه بعض المنغصات مثل مدي جذب القطع المطاطية للأتربة بشكل عجيب! و كأنها مغناطيس و ايضا بما انه بالاسود اثار التراب تظهر علي بشكل واضح مما يضطرك للتنظيف المستمر و ايضا قاعدة البلاستيك السفلية ليست بالمتانة الكافية, كما كنا نفضل لو تم اضافة مستوي سرعات لمروحة التبريد كثلاث مستويات مثلا بحيث نتحكم في سرعة المروحة و عدد دورانها بحيث لا نضطر لإغلاقها تماما في حالة عدم الضغط الكبير علي الجهاز, لكن بالمجمل اعجبتنا تجربتنا للمبرد و نري انه سيحل مشاكل العديد من اللاعبين علي الأجهزة المحمولة "Laptop" و محبي التنقل .

مراجعة CM Storm SF-15 Reviewed by GF SiteManager on ديسمبر 15, 2015 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.