asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

أفضل الالعاب التي صدرت العام الفائت

لا شك بأن العام الفائت لن يتم نسيانه بالنسبة للجيمرز، حيث مغامرات الذئب الأبيض قد وصلت إلى نهايتها، و شركة اكتيفجن لا تزال تستنزف في افضل سلسلة شوتر على الإطلاق ورأينا السقوط المدوي للعبة Tony Hawk Pro Skater 5، و نهاية سلسلة Batman: Arkham لم تكن كما كان من المنتظر أن تكون بل جائت مخيبة وخصوصا لعشاق السلسلة على الـ PC، و FIFA و PES لا تزالان تتنافسان بدون اي منافس جديد، ومع إنتهاء مانجا Naruto أكيد لن نرى أية اجزاء أخرى للعبة Naruto، وأيضا رأينا اللوحة الفنية الرائعة Ori and the Blind Forest و انا وكوجيما لا نزال في حيرة من أمرنا من أن هذه هي النهاية أم لا، وفي هذا العام كما كل عام شهدنا ظهور بعض الألعاب الضخمة مثل لعبة SOMA و Rainbow Six Siege ،Mad Max، لعبتي الرعب Dying Light و Until Dawn والكثير من الألعاب الرائعة،  لذلك من المؤكد أن هذا العام سيكون عاما لن ينسى.
قبل سنة من هذا اليوم كنت قد نشرت موضوع " تعرف على افضل الالعاب التي ستصدر في 2015 " صحيح أن بعض الألعاب قد تم تأجيلها ولكن كما قلنا بأنها ستكون الأفضل كانت الأفضل، في هذا التقرير البسيط الذي سيتحدث عن أفضل الالعاب التي صدرت هذا العام، لن نقوم بالحديث عن الجرافيك، اسلوب اللعب، أو حتى عن القصة، لان جميع الألعاب التي ساذكرها لو لم تكون تمتلك تلك المميزات لما تم ذكرها في هذه القائمة،سأكتفي باسم اللعبة، المنصة التي صدرت عليها، الأستوديو المطور و نبذة عن قصة اللعبة.

أفضل لعبة في العام الفائت بلا منازع، فلقد حصلت حتى الآن على 166 جائزة (لعبة العام) ويبدو انها مسك الختام للسلسلة الرائعة، اللعبة مستندة على رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف البولندي Andrzej Sapkowski
قصة اللعبة :
تدور حول الساحر Geralt المعروف بالذئب الابيض ويعاني من فقدان الذاكرة ومهمته محاولة التصدي لجيش اسمه Wild Hunt يغزو الممالك الشمالية تاركا خلفه الارض غارقة بالدماء والخراب .
محرك اللعبة : REDengine 3 .
الاستوديو المطور : CD Projekt .
نوع اللعبة : اكشن/RPG .
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

Fallout 4

بعد الكثير من الإنتظار صدرت Fallout 4، و يبدو أنها إستحقت ذلك الإنتظار، فاللعبة ترشحت وحصلت على الكثير من الجوائز، فلقد حصلت حتى الآن على 36 جائزة (لعبة العام) والعديد من الجوائز الأخرى .
قصة اللعبة : أكيد من يعرف سلسلة اللعبة بالطبع سيعرف عن ماذ تدور احداث اللعبة، فهي تدور بعد نهاية العالم في أمريكا وتحديدا في مدينة بوسطن، بعد أن تم تدمير العالم بفعل القنابل النووية أثناء الحرب .
محرك اللعبة : Creation Engine
الاستوديو المطور : Bethesda
نوع اللعبة : اكشن/RPG
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

The Phantom Pain
اللعبة حصلت حتى الآن على 23 جائزة (لعبة العام)، و هذا الاصدار يعتبر الحادي عشر الرئيسي ضمن سلسلة Metal Gear والأول ذات العالم المفتوح وسيكون مترجم للعربية، وهي تتمة للجزء السابق Ground Zeroes.
قصة اللعبة : تدور بعد احداث Ground Zeroes حيث استيقظ Big Boss بعد 9 سنوات من الغيبوبة وتبدلت بعض اعضاءه الى اجزاء آلية، ويحاول الإنتقام ممن دمر قواته وحاول قتله .
نوع اللعبة : تسلل .
الاجهزة : PC,PS3,PS4,Xbox 360,Xbox One .
تاريخ الاصدار : 2015 .
الشركة المطورة : Kojima Productions .

Bloodborne

اللعبة تعتبر من أفضل ألعاب العام الفائت إن لم تكن الأفضل على جهاز الـ PS4، فاللعبة حصلت حتى الآن على 19 جائزة (لعبة العام) والعديد من الجوائز الأخرى.
قصة اللعبة : تدور أحداثها في  القرن 19 في مدينة قديمة مهجورة تسمى Yharnam تتعرض لوباء قاتل حول المدينة الى مكان ملعون, حيث بطل اللعبة مصاص دماء يحاول أن يخلص المدينة من الوحوش المرعبة.
الاستوديو المطور : FromSoftware
نوع اللعبة : اكشن/RPG
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PS4 .

Ori and the Blind Forest
 
 تعتبر من أفضل ألعاب العام الفائت حيث حصلت على تقييمات كاملة من اغلب المقييمين، وتم وصفها بأنها لوحة فنية وأكثر من مجرد لعبة.
قصة اللعبة : تدور حول Ori الذي يحاول أن ينقذ شجرة الأرواح والغابة من الهلاك
محرك اللعبة : Unity
الاستوديو المطور : Moon Studios
نوع اللعبة : بلاتفورم
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,Xbox 360,Xbox One .

Super Mario Maker
تعتبر أيضا من أفضل ألعاب العام الفائت وحصلت على جائزة لعبة العام من قبل إستوديوهات Amazon Game Studios، اللعبة لا تحتاج إلى تفاصيل أخرى، من أسمها بتعرفها.
الاستوديو المطور : Nintendo EAD Group No. 4
نوع اللعبة : بلاتفورم، تعديل مراحل.
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : Wii U .

Call of Duty: Black Ops III
الجزء الثاني عشر من سلسلة Call of Duty والثالث من سلسلة Black Ops، وحصلت اللعبة في أول ثلاث أيام من إصدارها على أرباح وصلت إلى 1.5 مليار دولار في أول 6 أيام من إصدارها، وأكثر لعبة تم بثها على موقع  Twitch في العام الماضي 2015، وأفضل لعبة بيعت رقميا على PS4 .
قصة اللعبة : متشعبة، وفي محورين الأول في الماضي وتكملة للحرب الباردة من عام 1970 إلى العام 1980 والثاني في المستقبل القريب حيث الحرب الباردة المستقبلية بين الصين وأمريكا بعد أن تم ضرب سوق الأوراق المالية الصيني من خلال هجوم عبر الانترنت.
محرك اللعبة : IW engine
الاستوديو المطور : Treyarch
نوع اللعبة : تصويب منظور الشخص الأول.
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS3,PS4,PC,Xbox One .

Battlefield Hardline
كان من المتوقع ان تصدر في عطلة 2014 ولكن تم تاجيلها، هذه المرة لن تتنقل في أنحاء العالم بل ستبقى في مدينة ميامي.
قصة اللعبة : تدور حول مخبر في شرطة ميامي حيث حرب الشوارع بين الشرطة وتجار المخدرات و العصابات .
نوع اللعبة : تصويب من منظور الشخص الاول .
الاجهزة : PC,PS3,PS4,Xbox 360,Xbox One .
تاريخ الاصدار : 17 مارس 2015 .
الشركة المطورة : Visceral Games .
هي لعبة تم بنائها على معارك سلسلة أفلام Star Wars، و لا تحتوي على طور القصة، فلقد صممت بالكامل لتكون لعبة جماعية، و هي تحتوي على المنظورين الأول والثالث.
محرك اللعبة : Frostbite 3
الاستوديو المطور :EA Digital Illusions CE
نوع اللعبة :  أكشن/شوتر/جماعي
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

Halo 5: Guardians
تم الاعلان عنها في E3 وقد بقت تحت التطوير حوالي 3 سنوات، هذا الجزء وكما باقي السلسلة حصري فقط على Xbox One، وتعتبر من أفضل السلاسل الحصرية على  .Xbox
قصة اللعبة : فصل جديد من حياة Master Chie، يتحول فيه إلى مطارد من قبل قيادة وكالة الأمم المتحدة لقيادة الفضاء.
نوع اللعبة :تصويب من منظور الشخص الاول .
الاجهزة : Xbox One .
تاريخ الاصدار : خريف 2015 .
الشركة المطورة : 343 Industries .

Assassin’s Creed: Syndicate
هذه المرة لن يطور Ubisoft Montreal الجزء الجديد والذي كان هو المطور الرئيسي لمعظم الالعاب الرئيسية للسلسلة، هل بسبب الاخطاء التقنية الكبيرة التي عصفت بـ Unity ؟ .
قصة اللعبة : تدور احداث اللعبة في انجلترا في القرن التاسع عشر في اثناء الثورة الصناعية، حيث التوأم جايكوب فراي وأخته إيفي فراي بحاربان التنظيم الذي قامت فرسان المعبد بإنشائه.
نوع اللعبة : اكشن/مغامرات/تسلل .
الاجهزة : PC,PS4,Xbox One .
تاريخ الاصدار : خريف 2015 .
الشركة المطورة : Ubisoft Québec .

اخر جزء من سلسلة Batman Arkham اللعبة تقع بعد احداث Arkham City, يعتبر هذا الجزء هي نهاية قصة السلسلة بالكامل، وكما قلنا جاء مخيب للآمال بسبب الأخطاء التقنية الكبيرة التي كانت موجودة في اللعبة، تحدثنا عنها هنا.
قصة اللعبة :بعد سنة من Arkham City بعد موت الجوكر قام الرجل الفزاعة بجمع اشرار مدينة جوثام Two Face و Penguin و The Riddler للقضاء على Batman وتهديده المدينة بإطلاق الغازات السامة عليها وتم إخلاء المدينة ولم يتبقى في المدينة سوى الشرطة والمجرمين .
نوع اللعبة : اكشن/مغامرات .
الاجهزة : PC,Xbox One,PS4 .
تاريخ الاصدار : 2 يوليو 2015 .
الشركة المطورة : Rocksteady Studios .

The Order: 1886
اللعبة تم الاعلان عنها في E3 2013 ولكن فكرة اللعبة وقصتها تم كتابتها منذ 2005، اللعبة تمتد من القرن السابع الى القرن التاسع عشر .
قصة اللعبة : تدور بين حرب البشر مع اصناف الوحوش حيث اكتشاف المياه السوداء والتي تعطي البشر العمر الطويل والشفاء من الاصابات  .
نوع اللعبة :تصويب من منظور الشخص الثالث .
الاجهزة : PS4 .
تاريخ الاصدار : 20 فبراير 2015 .
الشركة المطورة : Ready at Dawn, SCE Santa Monica Studio .
Just Cause 3
الجزء الثالث من سلسلة Just Cause والأول المعرب بالكامل. 
قصة اللعبة : تدور بعد عدة سنوات من الجزء السابق، بعد ترك ريكو رودريغيز الوكالة يعود إلى موطنه "ميديشي" وهي جزيرة خيالية تقع في البحر الابيض المتوسط، لمحاولة منع الجنرال الدكتاتور دي رافيلو من السيطرة على العالم.
الاستوديو المطور : Avalanche Studios
نوع اللعبة : أكشن/مغامرات
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

Mad Max
اللعبة لا ترتبط بفيلم Mad Max: Fury Road لكن مخرج الفيلم كان يشرف على تطوير اللعبة، كما أن احداث اللعبة تسبق الفيلم بفترة زمنية طويلة.
قصة اللعبة : تدمر العالم بفعل الحروب النووية، وأصبحت الأرض صحراء مقفرة، حيث تدور أحداث اللعبة حول رحلة ماكس في العام المدمر.
الاستوديو المطور : Avalanche Studios
نوع اللعبة : أكشن/مغامرات/مركبات قتالية
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

Evolve
 في عام 2011 حصلت شركة THQعلى حقوق النشر للعبة وكان من المقرر ان تصدر في 2013 ولكن بعد إفلاس شركة THQحصلت شركة 2K على حقوق النشر لتطوير اللعبة بصفقة بلغت 10.8 مليون دولار .
 قصة اللعبة : تدور أحداث اللعبة في مستوطنة للبشر على كوكب بعيد عن الأرض يسمى Shear حيث صيادون يحاربون الوحوش ليجعلوا الكوكب قابل للعيش .
نوع اللعبة : تصويب من منظور الشخص الأول .
الاجهزة : PC , PS4 ,Xbox One  .
تاريخ الاصدار : 10 فبراير 2015 .
الشركة المطورة : Turtle Rock .

Dying Light
Dying Light هي اول لعبة تستخدم المحرك الجديد Chrome Engine 6، وتدور عن مرض حول البشر الى زومبي (موتى سائرون ) ونجى القليل من البشر ويحاولون النجاة من المرض والزومبي .
قصة اللعبة : عميل سري يتم إرساله لاختراق منطقة الحجر الصحي في مدينة حران في تركيا، من أجل حقيقة المرض.
نوع اللعبة : رعب وبقاء، تصويب من منظور الشخص الاول .
الاجهزة : PC,PS4,Xbox One .
تاريخ الاصدار : 27 يناير 2015 .
الشركة المطورة : Techland .
Mortal Kombat X
شخصيات جديدة ورسومات رائعة وجرافيك عالي و تفاعل مع البيئة المحيطة وايضا سيكون هناك الحرية لاختبار مقدرات الشخصية واسلوب القتال .
قصة اللعبة: تدور أحداثها بعد نهاية الجزء السابق،  حيث بعد هروب Shinnok من السجن يحاول تجميع جيش جديد وبمساعدة Quan Chi من أجل السيطرة على Earthrealm 
نوع اللعبة : قتال .
الاجهزة : PC,PS3,PS4,Xbox 360,Xbox One .
تاريخ الاصدار : 14 ابريل 2015 .
الشركة المطورة : NetherRealm Studios .
Wolfenstein: The Old Blood
هي إضافة مستقلة عن لعبة Wolfenstein: The New Order وتحكي قصة بطل اللعبة B.J. Blazkowicz في أحداث وقعت قبل اللعبة الأساسية، حيث تصور كيف أصبح العالم بعد إنتصار النازيين في الحرب العالمية الثانية.
قصة اللعبة : تدور أحداث القصة قبل The New Order، وتنقسم إلى قسمين مترابطين، القسم الأول الدخول إلى قلعة وسرقة أشياء مهمة، والقسم الثاني حماية العالم من الظلام.
محرك اللعبة : id Tech 5
الاستوديو المطور : MachineGames
نوع اللعبة : اكشن/مغامرات/تصويب من منظور الشخص الاول
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

Rainbow Six Siege
اللعبة كانت ستصدر باسم Rainbow 6: Patriots للاجهزة السابقة ولكن تم الغاء تطويرها للاجهزة السابقة ونقلها للاجهزة الحديثة .
قصة اللعبة : اللعبة لا تحتوي على طور قصة، ولكن التركيز سيكون على الطور الجماعي فقط .
نوع اللعبة : تصويب من منظور الشخص الاول، تصويب تكتيكي.
الاجهزة : PC,PS4,Xbox One .
تاريخ الاصدار : 2015 .
الشركة المطورة : Ubisoft Montreal .

Until Dawn

تم الاعلان عنها في 2012 وكان من المقرر ان يتم اصدارها حصريا للـ PS3 ولكن تم الغائها والان تعود ولكنها حصرية فقط  للـ PS4 .
قصة اللعبة : تدور حول 8 مراهقين يذهبون لقضاء عطلتهم في كوخ خشبي في الغابة بمناسبة ذكرى وفاة احد اصدقائهم فيجدون انفسهم يتم اصطيادهم من قبل سفاح مجهول .
نوع اللعبة : رعب وبقاء/مغامرات .
الاجهزة : PS4 .
تاريخ الاصدار: صيف 2015 .
الشركة المطورة : Supermassive Games .
الاجهزة التي صدرت عليها اللعبة : PC,PS4,Xbox One .

أعرف أن التقرير قد جاء متأخرا قليلا، ولكن أن تصل متأخرا أفضل من ألا تصل أبدا، طبعا هذا العام قد صدرت الكثير من الألعاب الرائعة، ولكن أنا أخترت (best of the best)، وهذا التقرير أيضا يعتبر دليل كافي لم يريد أن يلعب أفضل الألعاب للعام الفائت.
[full_width]
أفضل الالعاب التي صدرت العام الفائت Reviewed by Hazem Omar on يناير 09, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.