asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة لعبة Assassin's Creed Chronicles: Russia

بعد أن خضنا مغامرة في الصين مع Shao Jun من ثم مغامرة في الهند مع Arbaaz Mir ، اليوم نقوم بزيارة روسيا مع Nikolai Orelov حيث معه ستبدأ مغامرة جديدة في فترة ومكان مختلف.
إنّ أحداث القصة للجزء الأخير من ثلاثية السلسلة الفرعية Assassin's Creed Chronicles: Russia دارت في روسيا في سنة 1918 وهي الفترة بين أحداث لعبتي Assassin's Creed: The Fall و Assassin's Creed: The Chain، إذ توجب علينا تقمس شخصية Nikolai Orelov الذي يسعى لمغادرة البلد مع عائلته. وكآخر مهمة له كأحد القتلة في Assassin Brotherhood عليه إنجاز مهمة معينة قبل مغادرته.

هذه المهمة الأخيرة تتمثل في سرقة قطعة أثرية من Bolsheviks البلاشفة بالعربية أو كما يطلق عليهم أيضا بالشيوعيين الذين يحتجزون عائلة قيصر رسويا "Tsar"، وأثناء هذه المهمة شهد Nikolai مقتل معظم أبناء نيقولا الثاني إمبراطور روسيا لكن بطريقة ما نجحت الأميرة Anastasia Nikolaevna من الهروب وحينها قام Nikolai بحمايتها من الموت، وبذلك توجب عليه أن يسرق تلك القطعة الأثرية من عند Templars وفي نفس الوقت حماية الأميرة.

إذا كنت ممن لعب الجزئين السابقين، فأسلوب اللعب في هذا الجزء هو نفسه ليس هناك شيء جديد مطلقا، نفس ميكانيكية اللعب فقط المكان والزمان يتغيران.
كالعادة اللعبة تتبع ثلاث طرق لعب أو في حقيقة الأمر ثلاث خيارات: التسلل النقي أو القتل التام أو المزج بين اللإثنين. طبعا بما أننا نتقمس شخصية جديدة وفي مكان وزمان معين فلقد كان معنا عتاد يتماشى أحداث القصة كسلاح قنص، قنابل دخانية الخ... طبعا الاسلحة تحتاج للذخيرة والتي سوف تتحصل عليها من عند الاعداء بعد قتلهم أو سرقتها منهم (القرار هو قرارك). أسلوب اللعب كان باديهي للغاية وسهل وليس هنالك تغيير جذري أو حتى إضافة كبيرة شهدها، المهم! أثناء إنجاز المهمة مررنا بعدة مراحل حيث وجدنا أنفسنا في أماكن مختلفة ولكل واحد منها له خصائصه الخاصة فتارة وجدنا تعزيز كبير من قبل Templars وأحيانا وجدنا القليل وتارة أخرى توجب علينا أن نتجاوزهم دون إحداث أي ضجة أو سوف يتم إلغاء المرحلة وعلينا إعداتها من جديد، وتارة أخرى توجب علينا أن نصطادهم كالطيور لنؤمن الطريق ونمر بدون أي إشكالية، وهكاذا دوليه ... طبعا في أغلبية المراحل إستعنا بالبئية وماتحتويه من أشياء تساعدنا في المرور إلى مرحلة أخرى... لعبة Assassin's Creed Chronicles: Russia قدمت لنا شخصتين قابلتين للعب بشكل تناوبي فتارة نلعب بـNikolai وتارة أخرى نلعب بـAnastasia، وعلى فكرة هما الشخصيتين المتواجدتين على غلاف اللعبة. في بعض المراحل توجب أن ننسق بين الشخصتين فمثلا في مرحلة معينة Anastasia لم تكن قادرة على المرور من منطقة محددة فتقمسنا شخصية Nikolai وقمنا بقتل الأعداء في تلك المنطقة لكي تمر الأميرة إلى المنطقة الموالية. 
 طبعا شهدنا حضور القدرات الخارقة لنظام Helix والتي كان لها دور كبير في إنجاز بعض المهام، للأسف هذا دليل آخر على أنّ اللعبة خطية لدرجة كبيرة إذا تجبرك بالقيام بشيء معين وبطريقة محددة لإنجاز شيء ما، ليس هناك الكثير من الخيارات التي تجعلك تشعر وكانك فعلا قاتل. بل وليس هذا فحسب نفس الأخطاء والسلبيات التي ذكرناها في الجزئين السابقين تعيد نفسها من جديد في هذا الجزء وكان يوبي سوفت تريد الحصول على بعض الدولارات من عند اللاعبين لا أكثر و لاأقل. من المؤسف ان نرى شركة بمثل حجم يوبي سوفت تمشي على هذا المنهج وتقوم بإلحاق ضرر على واحدة من أحب وأشهر سلسلات الألعاب على مدرى التاريخ Assassin's Creed. بالنسبة لبيئة اللعبة طغى عليها اللون الأحمر والرمادي، ومما لاشك فيه كانت لمسة جيدة وأعجبتي صراحة والتي ذكرتني أيضا بلعبة Mirror's Edge. أكثر شيء إستغربت منه هو أنّ الحوارات في اللعبة باللغة الإنكليزية رغم أنّنا في روسيا وكان من البديهي أن تكون الحوارات باللغة الروسية ويتم وضع نص باللغة الإنكليزي أسفل الشاشة كترجمة لهذه الحوارات، حتى أنّها كانت مجرد كلام عابر وملل. غير ذلك ليس هنالك أي شيء يستحق الذكر.
في الأخير لعبة Assassin’s Creed Chronicles: Russia ليست سيئة ولكنني إعتبرها مجرد لعبة لتقضية وقت الفراغ بعدها سوف تنسى اللعبة بل الثلاثية بأكملها!


مراجعة لعبة Assassin's Creed Chronicles: Russia Reviewed by Unknown on فبراير 09, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.