asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Trackmania Turbo

ذكاء وتميز المطور جعله يبتكر تحفة فنية في عالم سباقات الألعاب الأركيدية!
إذا كنت من محبي سباقات السيارات والتنافس مع الأصدقاء فتجربة Trackmania Turbo يجب ألا تفوتك ،فلعبتنا هذه قدمت تجربة  تستهدف جميع اللاعبين ،بمن لا يحب السباقات من الأساس ،فاللعبة تقدم طور تعاوني محلي يصل إلي أربع لاعبين وقد يكتفي الكثير من اللاعبين بزيارة اللعبة كلما أراد اللعب مع الأصدقاء ،وفي هذا فTurbo Trackmania تفي جدا بالغرض ،وتقدم متعة ندرت الألعاب التي تقدمها.
[full_width]
ماذا تقدم اللعبة من محتوي؟
ببساطة ،ما عليك معرفتة قبيل بدأك في التجربة الجديدة أن لعبة Turbo Trackmania تقدم "السباقات"  علي 200 مضمار مختلف! يقوم اللاعب بلعب تلك السباقات مع أصدقائه أو مع لاعبين من حول العالم أو وحيداً في سباق مع الوقت للحصول علي ميدالية من ميداليات الثلاث مراكز الأولي ،فاللعبة تتيح لك كل ذلك تحت مسمي Campaign ،بالإضافة إلي المباريات الفردية مع اللاعبين حول العالم وطور بناء المضامير وهو الطور الأهم في وجهة نظري في لعبة مثل هذه ،فهذا الطور جعلني أقضي 7 ساعات فقط في بناء مضمار صالح للتسابق مع اللاعبين الآخرين ،واختباره والذي فاجئتني اللعبة بالقدر الذي تقدمه من اختيارات وامكانيات لاحداث التغير الذي تريده علي مضمارك الخاص ،فجميع أنواع الطرق المستقيمة والمنحدرات متوفرة ،فاللاعب يمكنه صنع مضمار علي أكثر من مستوي للارتفاع ،بالإضافة إلي اختلاف طبيعة المضمار نفسه .
الشعور بسلاسة التحكم ،والمتعة المتواصلة يكون في أوجه خلال السباقات التي يشارك فيها 100 لاعب  في عدد كبير جدا من حلبات السباق المختلفة التي تقدمه اللعبة خلال طور الCampagin ،وذلك يجعلها تقدم 10 ساعات من اللعب  ،وهو الوقت المطلوب لإنهاء جميع السباقات مرة واحدة ،ناهيك عن إمكانية إعادة السباقات مع الأصدقاء عبر الشبكة أو اللعب التعاوني المحلي او مع منافسين عتاة من حول العالم كما ذكرت سابقاً.
تقدم متعة ندرت الألعاب التي تقدمها.
تبدأ اللعبة بعدد من السباقات البسيطة ،ومع مرور الوقت تبدأ صعوبة المضمار وحتي الوقت المطلوب لإنهاء السباق في الارتفاع ،ومع ارتفاع وتيرة السباقات يأتي التصميم العبقري للمضامير ،والذي جعل كل تجربة فريدة من نوعها ،فكل مضمار يحتوي علي جزء يظهر عليه الاحترافية في التصميم التي انتهجها المصمم.
أسلوب اللعب ليس صعباً بالمرة ،فقد يكون أكثر ما يميز اللعبة أنها تهتم بالتسابق والتنافس مع اللاعبين الآخرين ،ولا تشغل اللاعب بأشياء مثل "تطوير السيارات" وما إلي ذلك ،وعلي الرغم من هذا ،فاللعبة تقدم تحدياً علي صعيد التحكم ،فبالرغم من سهولة التحكم إلي أن في أول مجموعة من السباقات ستكتشف متي يجب عليك الإبطاء ،ومتي عليك الانحراف! فإذا أخطأت التقدير قد يصيب الضرر محركك وتتقف سيارتك عن العمل نهائيا ،أو الخروج من المضمار ،وهو الشيء الذي تعوضه اللعبة بزر الRespwan.

بما أن اللعبة تتخذ الطابع الأركيدي منذ الجزء الأول ،فإنها لا تتيح للاعبين فرصة التعديل علي السيارات سوي بإضافة أعلام بلادهم ،أو تغير أشياء طفيفة في الالوان المستعملة بالسيارة ،ولنفس السبب لا تقدم اللعبة رسوماً جبارة ،بل تقدم ما يجعل اللاعب راضٍ عما يراه أمامه ،فالتركيز كله علي تصميم المضمار ومتعة السباقات ،لذلك لا تبدا اللعب بآمال كبيرة فيما يتعلق بالرسوم ولا تقارن اللعبة بألعاب كبري مثل Need For Speed مثلاً!

كما ذكرت سابقاً ،يمكنك المشاركة ف سباقات علي الشبكة يصل عدد المشاركين فيها إلي 100 ،وأثناء فعل ذلك واجهتني بعض المشاكل في الاتصال بالشبكة رغم عدم وجود مشاكل مع اي لعبة اخر ،وبعض المشاكل في التأخير عن بقية اللاعبين ،لذلك يبقي اللعب التعاوني المحلي "Split Screen" دائماً هو الخيار الأفضل.

الخلاصة.
Turbo Trackmania هي علي غير المتوقع لعبة ممتعة جداً ،نجحت في جعلي أقضي ساعات أمامها علي الرغم من أني لا أحب السباقات! ولكن بعض اللحظات في Trackmania تحتوي علي متعة لا مثيل لها ،فالتصميم الإحترافي للمضامير جميعاً وعددها الكبير جداً ،والطور التعاوني المجنون! وطور بناء المضامير ، كل ذلك يستحق الإشادة ،ويجعلني أرشح هذه اللعبة لأي شخص يريد خوض تجربة جديدة ممتعة وبسيطة!
نجحت في جعلي أقضي ساعات أمامها علي الرغم من أني لا أحب السباقات!
مراجعة Trackmania Turbo Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 26, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.