asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

DFC: خروج شركة Microsoft من عالم الألعاب

دراسة أعدتها مؤسسة الأبحاث DFC التي أعربت فيها عن اعتقادها بأن مايكروسوفت قد تخرج من سوق الألعاب بعيد طرح Xbox Scorpio وذكرت بأن السؤال الأهم هو ليس إن كانت الشركة ستخرج من السوق أم لا بل السؤال هو متى وكيف سيتم ذلك.
حيث صرحت بقولها:
"إن المشكلة الأكثر إلحاحاً هي أن مايكروسوفت قتلوا بشكل فعال أجهزة Xbox One Slim في الخروج".
لا يخفى على أحد بأن التوجه الذي بدأته مايكروسوفت منذ فترة نحو توحيد تجارب اللعب بين Xbox One وأجهزة الـPC قد أغضب عشاق Xbox One بسبب انفكاك أبرز حصرياتهم للحاسب وقد أعرب هؤلاء عن مخاوفهم بأن تكون هذه الخطوة بداية لتخلي ميكروسوفت عن سوق أجهزة الالعاب المنزلية.

وقد جاء في هذه الدراسة بأن إعلان الشركة عن جهاز Xbox One Slim ومن ثم الكشف عن جهاز Scorpio قد وجه رسالة للاعبين الذين يرغبون بشراء الجهاز بأن لا يفعلوا ذلك بل ينتظروا حتى موسم أعياد 2017 للحصول على الجهاز المطور وهذا سيؤثر على مبيعات اكسبوكس ويفتح الباب أمام الأجهزة المنافسة بلايستيشن 4 و NX لتحقيق المزيد من المبيعات.

من ناحية أخرى ذكرت الدراسة بأن إصدار الألعاب الهامة للحاسب سيبعد اللاعبين عن Xbox One فلماذا يقوم هؤلاء بشراء الجهاز في حين أنه يكفي القيام بتطوير حواسيبهم حيث قالت:
"جهاز Xbox One Slim رائع، ولكن جميع الألعاب الجديدة الهامة موجودة على جهاز الكمبيوتر، لذلك لماذا تستثمر أموالك في وحدة؟ فقط قم بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ وهذا يساعد علي فتح الباب على مصراعيه لسوني ونينتندو حتى لـNX ".
DFC: خروج شركة Microsoft من عالم الألعاب Reviewed by Ahmed Nasr on يونيو 22, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.