asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا عن ديمو Resident Evil 7 Biohazard


عانت Resident Evil بعد جزئها الرابع من تراجع كارثي في شعبيتها ،بسبب قرارت اتخذتها شركة كابكوم-الشركة المطورة والناشرة- في تطوير اللعبة وأجزائها حتي الجزء السادس ،وتحديداً توجيه اللعبة إلي الأكشن بدلاً من الرعب ،علي الرغم من سيطرة اللعبة علي مجال ألعاب الرعب ،والآن مع الإعلان عن الجزء السابع في E3 ،صدر ديمو صغير للعبة وقمنا بتجربتة لأكثر من مرة لفحصه جيداً وسنقوم بوصف تجربتنا معه.
أولاً الديمو قصير إلي حد ما ولا يُعطي انطباع كامل عن اللعبة كلها ،ولكن يبدو أن كابكوم استوحت فكرة الديمو من ديمو P.T الخاص بلعبة Silent Hill التي تم الغائها ،فالديمو يحتوي علي قصة ثلاث شخصيات ، Andrae ، و Clancy وPete والذين يقومون باقتحام المنزل الذي تجري فيه الأحداث ،ليصوروا برنامجاً عن الخوارق كما يبدو ،فتحدث لهم حادثة ويموت أندريا،ويقوم اللاعب بالتعرف علي ثلاثتهم من خلال شريط فيديو يجده بطل اللعبة (شخص غير معروف الأسم يستيقظ ليجد نفسه محتجز في المنزل) ،ويعرف من خلال هذا الشريط أن البيت كان ملكاً لعائلة فلاحين يعيشون بجوار مزرعتهم ،فُقد ابنهم ولهذا علاقة لما يحدث في البيت من أشياء فوق العادة ،وقد كان استعراض جزء من قصة اللعبة في الديمو شيئاً إيجابياً إلا أن قصة اللعبة من الواضح أنها لا علاقة لها ببقية أجزاء ريزدينت أيفل ،ولكن لا يسعنا معرفة ذلك إلا عند تجربة اللعبة كلها.

أسلوب اللعب في الديمو لم ُقدم أبداً أي سلاح ناري ،وكان من منظور الشخص الأول تماماً كلعبة مثل Outlast ،وهو الشيء الذي يُظهر تاثر لعبة ريزيدنت أيفل بألعاب الرعب الحديثة ،واستمرارها في فقدان هويتها الأصلية ،إضافة إلي ذلك فإن الديمو قدم بعض الألغاز البسيطة المسلية ،وبعض الرعب الجيد ،فيمكنك القول بأن الديمو ليس ديمو  Resident Evil ،ولكنه مرعب كفاية ،كأي رعب جيدة في الوقت الحالي .

تصميم البيئة جيد ،ولكن الديمو لم يتح الفرصة الكافية لاستكشاف شيء له قيمة ،فالمنزل الذي يجري فيه أحادث الديمو ليس كبيراً من حيث الحجم ،مما يُثير أيضاً تساؤلاتنا ، هل اللعبة الأصلية ستقدم تجربة تجري أحداثها في أكثر من مكان؟ وهل ستقدم خرائط أكبر من ذلك؟ أيضاً أعلنت كابكوم أن محتوي الديمو لن يتواجد في اللعبة الأصلية ،ولا نعرف تحديداً ما هي أبعاد هذا التصريح ،فهل الجزء الصغير جداً الذي عرفناه من القصة تم تاليفه لأجل الديمو فقط؟

الديمو يحتوي علي أكثر من نهاية ،وأشياء كثيرة لا يكون لها استخدام إطلاقاً خلال الديمو ،وكما ذكرت مسبقاً ،لا نعرف تحديداً أي الأشياء من الديمو ستعاود الظهور في اللعبة الرئيسية ،أم أن هذه مجرد إشارة إلي أن اللعبة ستحتوي علي مسارات مختلفة للقصة ،ولكن علي أية حال فإن هذه الفكرة وإن صحت ستكون فكرة ثورية جديدة للعبة رعب مثل هذه ،وستزيد من قيمة إعادة اللعبة لدي اللاعبين ،وقيمة استكشاف البيئة ،فمثلاً في ألعاب مثل Outlast كانت البيئة غير قابلة للاستكشاف ، أو لا تكافيء اللاعب علي استكشافه للبيئة بقدر كاف.
ما يقلقنا
كنت أنتظر تجربة أكبر قليلاً تعطيني رؤية واقعية علي ما قامت كابكوم بفعله بسلسلة Resident Evil ،أو ما سيكون متواجد بالفعل في اللعبة ،لا التركيز فقط علي أن يخرج اللاعب من جلسة اللعب وهو يظن أن اللعبة "مرعبة" ،بل كنت أنتظر ما يجعلني اطمأن علي مستقبل اللعبة ،خصوصاً لكونها تأتي تحت اسم Resident Evil 7 أي أنها جزء رئيسي جديد! بل وأنها ستصدر في يناير القادم ، أي في ميعاد قريب ،فلم يكن هناك أي مانع في وجود ديمو أكبر قليلاً من هذا ،ضف إلي ذلك كون اللعبة لم تقدم الأسلحة النارية ولا قصة تتضمن العناصر المعروفة لسلسلة ريزيدنت أيفل ،ولذلك فأنا لا أعرف تحديداً ما نحن بصدده ،وخاصةً وأن اللعبة تم الإعلان عنها خلال مؤتمر سوني ،وحديثها عن الواقع الافتراضي ،فلنتمني أن تكون هذه اللعبة قد حظيت باهتمام لائق بها من كابكوم ،وألا يكون العمل عليها جاء من منطلق إصدار لعبة جديدة للواقع الافتراضي تحت اسم ريزيدنت أيفل لأن وقتها ،ستكون اللعبة قد انتهت تماماً.
أيضاً نقل اللعبة إلي منظور الشخص الأول يقدم تجربة خالية تماما من الارتباط بالشخصية الرئيسية ،وما زاد الطين بلة تصريح كابكوم الأخير بأن اللعبة لن يكون لها بطل ،لكي يستطيع اللاعب الشعور بالتجربة خاصةً وأنها تجربة واقع افتراضي ،وعلي الرغم من روعة الواقع الافتراضي ،فأنا لست متأكداً من كون هذه اللعبة ستلبي طموحاتنا جميعاً كجزء رئيسي من ريزيدنت أيفل دون شخصية رئيسية لأول مرة!

في النهاية ،ساعة واحدة لا تكفي علي الإطلاق للحكم الكامل علي اللعبة ،ولكنها في أسوا الأحوال ستعود بنا إلي اجواء الرعب عوضاً عن الأكشن ،وهذا هو أفضل شيء عن هذه اللعبة ،أما علي الجانب الآخر ،فنحن قلقون من بعض الأشياء التي ذكرتها بالأعلي ،فريزيدنت أيفل لا تحتمل أي فشل آخر ،ولا نريد أن تُجرد اللعبة تماماً من هويتها!
أخبرنا عن انطباعك الشخصي عن الديمو.
انطباعنا عن ديمو Resident Evil 7 Biohazard Reviewed by Mostafa Argoun on يونيو 29, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.