asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

حقيقة تجسس لعبة Pokémon Go

في معرض E3 العالمي للألعاب الإلكترونية أعلنت شركة نينتندو عن استعدادها لإطلاق لعبة جديدة للهواتف الذكية تحت اسم Pokémon Go.
اللعبة تم طرحها لبعض الدول فقط مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا واليابان كنسخه تجريبية، وبالرغم من ذلك إلا أنها استطاعت أن تحتل صدارة الألعاب الأكثر تحميلا على متجر ITunes ومتجر Google Play بعد ساعات قليلة من إطلاقها.

تعتمد اللعبة على دمج الواقع باللعبة، حيث تتيح للمستخدم اصطياد الـPokémon وجمعها وتدريبها والمتاجرة بها وما عليك إلا أن تسير بهاتفك الذكي وتقوم بجمع Pokémon التي تقابلها أمامك.

على الرغم من عدم وجود اي ارقام رسمية بعد عن الارباح التي تحققها اللعبة الا ان هناك بعض المصادر التي تؤكد على ان اللعبة تتجاوز في اليوم الواحد أكثر من 1.6 مليون دولار.

مع استمرار لعبة Pokémon Go وتعلق اللاعبين بها لوجود شخصية الكارتون المحببة لهم يستمر معها كثير من الحيل والعمليات الاجرامية ولقد وقع الكثير من مستخدمي اللعبة ضحية سواء لحوادث سير(لمزيد من التفاصيل) أو للكشف عن عمليات جريمة(لمزيد من التفاصيل) وبرغم كل ذلك تستمر اللعبة في النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح(لمزيد من التفاصيل)، وأخيراً تم اتهام اللعبة بالتجسس (لمزيد من التفاصيل).

بعد اتهام اللعبة بالتجسس توجب نشر بعض الحقائق التي قد لا تنفي الاتهام تماماً لكن وجب التنبيه اليها:

اللعبة غير متاحة نهائياً في الدول العربية وخاصةً مصر.

أعلنت الشركة المطورة عن تحديث جديد حيث أقر المدون والخبير الأمني الأمريكي "Adam Reeve" إلى أن تطبيق Pokémon GO يستطيع الولوج إلى بيانات المستخدمين بشكل كامل ولم تنفي الشركة المطورة الخبر لكن أعلنت عن تحديث جديد يحل هذه المشكلة.

أما بالنسبة الي التصوير فيمكنك أن تلغي تماماً استخدام الكاميرا في حالة صيد الـPokémon ؛ كما أصبح متاحاً خلال نظام التشغيل الخاص بالاندرويد "مارشيملو" التحكم الكامل في منح الاذونات للتطبيقات.

أما عن خاصية الـGPS وكشف الطرق وشكلها فلقد أصبحت تقنية قديمة لمن لا يعلم يوجد تطبيق يدعي Google Street View يعمل علي وضعك داخل صور ثلاثية الأبعاد في أي مكان في العالم وتتجول خلال الصور .

ويمكن لمن يريد التجسس التصوير بكاميرات خفية لا تري للعين لا عن طريق لعبة.

أغلب اللاعبين لا يتحركون بالهاتف لجمع الـPokémon لكن يتعاملون مع تطبيق Fack GPS يعمل علي تحريك الموقع الخاص باللاعب دون أن يتحرك من مكانه .


لكن وجب التنبيه وتوخي الحذر حيث لم يتم صدور أي تقارير رسمية ، ويجب علي اللاعبين عدم التركيز مع اللعبة وصيد الـPokémon ويجب الانتباه أثناء السير ، كما يجب علي السائقين أن يمتنعوا عن تماما عن استخدام الهاتف أثناء القيادة حفاظاً علي حياتهم ومنح الكوارث .

من ناحية اخري أعلنت شركة Niantic بإمكانية ولوج تطبيقها لحسابات المستخدم على Google و اعتبرت أن الأمر خطأ غير مقصود وأنه مؤقت حيث قامت بإصلاح هذا المشكلة عن طريق إطلاق تحديثها الجديد الذي يلغي إمكانية الولوج إلى بيانات ومعلومات المستخدم على الهاتف الذكي ويكتفي فقط بتسجيل الدخول عن طريق اسم المرور وعنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.

يبقي الأمر في النهاية أنها مجرد لعبة لا يوجد منها أي خطر حتي وجود إشعار آخر أو تقرير رسمي يثبت تجسس اللعبة علي اللاعبين أو تشكل أي مخاطر.
حقيقة تجسس لعبة Pokémon Go Reviewed by Ahmed Nasr on يوليو 13, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.