asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Risk Urban Assualt

الألعاب اللوحية القديمة مثال المنوبولي وRisk وحتي الشطرنج  تعتبر هي البداية الفعلية للألعاب الاستراتيجية التي نعرفها اليوم ،وهي نوع من الألعاب التي افتقدتها شريحة ضخمة من البشر منذ تزايد الاهتمام بألعاب الفيديو ،باعتبارها التسلية المنزلية الأكثر في 2016 ، وشهدت ألعاب الفيديو الاستراتيجية نفسها تراجع شديد في شعبيتها إذ أن الاهتمام كله أصبح منصباً علي ألعاب الAAA الكبري ،ولذلك فإن محاولة يوبي سوفت لتدعيم الشريحة المُحبة للألعاب اللوحية بلعبة Risk Urban Assualt هي محاولة رائعة ،ودليل علي التنوع الشديد في ألعاب الفيديو.

لعبة Risk Urban Assualt ستذكرك كثيرا باللعبة اللوحية "Risk" فهي لعبة ستراتيجية ،تظهر بها الخريطة أمامك لتقوم بتوزيع مقاتليك علي كل منطقة تختارها ،وتنتقل إلي مراحل القتال ،والبناء ،ومشاهدة خطوات اللاعبين. وهي خطوات مشابهة لأسلوب اللعب اللعبة اللوحية التي تحمل نفس الاسم ،ولكن بالطبع Riks Urban Assualt لن تخلو من العناصر التي تمييزها كلعبة فيديو!
اللعبة تمتلك قصة عامة ،وهي أن العالم قد انتهي ،والحكومات التي نعرفها قد سقطط ،ولا يوجد قوة منظمة تحمي العالم وتعيده إلي سابق عهده ،لذا فإن ستة فائل مختلفة قد نشأت ،وتحاول السيطرة علي الحكم في مختلف عواصم العالم المختلفة ،مصطدمة في بعضها البعض ،وفي بداية طور القصة تتيح لك اللعبة اختيار فصيل من تلك الفصائل لتتحكم به ،مع العلم بأن الفصائل المتاحة في طور القصة هم ثلاثة فقط ،Future Corp ،Obsidian Order ،Creessian Cartel ،ولك منهم قدرات خاصة تساعدهم في الحرب.
عند احتلال منطقة من مناطق أحد العواصم الكبري في العالم ،تحصل علي نجمة واحدة ،والتي تفتح لك خيارات عديدة ،أهمها عرض وقف إطلاق النار لعدد معين من الأدوار علي أكثر الجيوش القوية في الخريطة ،لتستطيع بناء قواتك ،واستعادة قوتك لتعاود الهجوم عليهم ،إلا أن اللعبة تفاجئك في الكثير من الأحيان بخرق تلك المعاهدات! يمكنك أيضاً مبادلة تلك النجوم مع عدد من القوات لإعادة توزيعهم علي أضعف مناطقك في الخريطة.
تنقسم مراحل اللعب إلي ثلاثة مراحل كما ذكرت وهم Draft ، Attack ، Fortify ،ففي الأولي يجب عليك اختيار المناطق التي تريد السيطرة عليها مع بداية اللعب ،وتوزيع القوات في كل منطقة ،أما المرحلة الثانية فهي تاتي في كل دور ،وعليك أن تجم علي الأعداء وتسيطر علي مناطق جديدة ،أما المرحلة الثالثة ،فعليك إعادة توزيع قواتك لإعادة موازين القوة إلي توازنها الطبيعي ،فمثلاً إذا كنت تسيطر علي منطقة يزيد فيها  الذكاء الاصطناعي (الجيوش الاخري) قواته ،يجب عليك الانتظار حتي تأتي مرحلة Fortify phase لكي تزج بعدد أكبر من قواتك لمجاورة هذه المنطقة ،حتي تتمكن من صد هجومهم عندما يأتي ،أو ربما المبادرة بالهجوم.
القدرات الخاصة لكل جيش تتمحور حول القتال والسياسة فقط ،فبعض القادة يتمكنون من جلب خيارات جديدة لكل معركة مثل القصف الجوي ،أو الهجوم بالليزر ،أو التفجيرات الانتحارية ،والبعض الآخر يمكنه الدفاع بفاعلية ،مع الاهتمام ببناء المنشآت والمباني الحكومية.

أطوار اللعب لا تتوقف عند طور القصة بالطبع ،فهناك طور اللعب الجماعي الذي يمكنك باللعب علي الشبكة مع لاعبين آخرين ،وهناك الطور المحليا لحر الذي يمكنك من اللعب إما ضد الذكاء الاصطناعي أو ضد لاعب آخر من الجهاز نفسه ،وتقبل اللعبة في هذا الطور حتي 6 لاعبين ،وتمكنك من الاختيار بين الخرائط التي كانت متنوعة ،كثيرة في اللعبة ،والاختيار بين عدد من الاختيارات التي تتعلق بتوازن المعركة.
في النهاية ،عندما نذكر "التنوع في ألعاب الفيديو" تتوارد إلي ذهننا ألعاب العالم المفتوح ،وألعاب التصويب ،وألعاب الأكشن ولكننا ننسي تماماً وجود ألعاب مثل لعبتنا للوم ،و لعبة Risk Urban Assualt ليست أفضل لعبة لهذه السنة بالتاكيد ،فلا تتوقع أن أنصحك بلعبها بشدة ،ولكنها لعبة ممتازة لكل محبي الألعاب اللوحية القديمة ،وخاصة لعبة Risk الاستراتيجية.

[full_width]
مراجعة Risk Urban Assualt Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 13, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.