asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Uno

الألعاب اللوحية القديمة ،والألعاب من شاكلة Uno هي العدو اللدود لألعاب الفيديو ،والغريم التقليدي منذ بزوغ تلك الصناعة بشكل واعد منذ عدة عقود ،والمزج بين نوعين من أنواع التسلية وهم ألعاب الفيديو والألعاب الورقية حدث بالفعل في ألعاب مثل سلسلة ألعاب يوجي يو ،وأيضاً من خلال تجربة جوينت المنبثقة عن لعبة The witcher 3 ،ولكن من كان يتخيل أن من الممكن أن تجعله لعبة UNO يجلس أمام جهازه المنزلي لساعات طويلة ،بعد أن كانت هي سبب جلوسنا جميعاً في حلقات لأوقات مطولة للعبها؟
لعبة "Uno" هي لعبة من تطوير تشينجدو ، احد الستوديوهات المملوكة لشركة يوبي سوفت ،تعود بنا إلي أجواء لعبة الUno الجماعية ،وتقدم طور للعب الجماعي عبر الشبكة ،وآخر للعب الفردي ،والذي يتيح لك اللعب وحيداً ضد الذكاء الإصطناعي ،أو اللعب مع لاعب آخر ضد لاعبين في طور 2v2 محلي ،أي لا يتطلب أنترنيت ،وهو أكثر الاطوار متعة ،وهو بمثابة استغلال كون تلك الألعاب جذابة لجموع الشباب والمراهقين ،كونها نشاط ممتع في التجمعان.
عند اختيار الطور الذي تود الخوض فيه ،تقو اللعبة بطرح خيارات متعلقة بنوع الأوراق المستخدمة ،وهناك نوعان ،فالنوع الأول هو النوع التقليدي من أوراق الأونو ،والنوع الثاني هو وع خاص باللعبة يمتلك أربع أوراق مميزة تضيف عند استخدامها إما قيود علي اللاعبين الآخرين ،أو ميزة للاعب الذي يحمها ،وتدعي هذه الاوراق "Rabbids Deck"

إضافة هذا النوع من أوراق اللعب كان خياراً لا مفر منه ،فجلب لعبة الأونو إلي عالم ألعاب الفيديو لا بد وأن تصحبه بعض التغييرات في أسلوب اللعب ،تعكس المزج بين مدرستي اللعب ، القديمة والحديثة (الاونو الأصلية وألعاب الفيديو) ،ولذلك فإن اللعب بهذه الأوراق سيكون تجربتك الأفضل ،فعند بداية اللعب كنت أخشي ان يكون هذا النوع من أوراق اللعب مجرد خيار مختلف من حيث شكل الأوراق ،ولكن المُتغيرات التي طرحتها هذه التشكيلة الجديدة الخاصة بهوية اللعبة المُطورة من قبل يوبي سوفت كانت مرضية بشكل كبير.
تحتوي تشكيلة Rabbids Deck علي خمسة اوراق ، تمكنك أحداهم من فرض وقت (3 ثوان) علي كل لاعب أن يتم دوره فيها ،وورقة أخري  تجبر اللاعب الذي سيسحب ورقة مباشرةً بعد استخدام هذه الورقة بأن يسحب ثلاثة ورقات إضافية ،وورقة أخري تستخدم لحماية نفسك من الورقة التي تجبرك علي سحب المزيد من الأوراق! أما الورقة الرابعة فتقوم بإجبارك علي توزيع خمس ورقات علي خصومك ،ومن ثم خمس ورقات للجميع بما فيهم أنت فيكون الخصوم بذلك حصلوا علي عشرة أوراق إضافية!

هذه التأثيرات يتم توضيحها أثناء اللعب من خلال مجموعة من الAnimations ،ويمكنك اختيار استثناء أي نوع من الأوراق الأربعة المميزة لزيادة صعوبة اللعب أو جعله أقرب إلي اللعب الواقعي ،علاوة علي ذلك يمكنك أيضاً تغيير بعض قوانين اللعب لزيادة صعوبة أو سهولة اللعب ،وفرض قيود جديدة تغير من التجربة بشكل أو بآخر.
تمكنك اللعبة من تغيير بعض القوانين ،مثل عدد الأوراق الذي تسحبه عند الضغط علي ر سحب الأوراق ،هل هو 2 أم 4 ،وإمكانية اللعب في غير دورك من عدمه ،وهذه التغييرات رغم كونها تبدو بسيطة ،إلا أن لاعبي لعبة الأونو الأصلية يعرفون جيداً أن أي تغير طفيف يستطيع أن يقلب موازين اللعب.
اللعبة لا تقدم طور لعب فردي واحد ضد واحد بشكل محلي ،ربما لأن في هذه الحالة كان من الصعب أن يبقي كل لاعب أوراقه مخفيه عن الآخر ،ولكن من الغريب عدم إصدار اللعبة علي الWii U مثلاً !
موسيقي اللعبة رائعة وهادئة ،ومعبرة بشكل كبير عن أجواء اللعبة نفسها التي لا تعبث علي التوتر أبداً ،وكانت عنصر جمالي إيجاب في اللعبة.

في النهاية ،لعبة Uno لعبة جيدة جداً لكل محبي اللعبة الأصلية ،ومحبي الألعاب الجماعية الخفيفة ،ولكنها لازالت لا تقدم ميزة اللعبة الأصلية في إمكانية استخدامها كلعبة في أوقات التجمعات أثناء السفر مثلاً ،وهو الشيء الذي جعل اللعبة الأصلية شهيرة في المقام الأول.
[full_width]
مراجعة Uno Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 20, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.