asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة NBA 2K17

في المجمل قد يكون الإصدار الأفضل علي الجيل الحالي
لعبة NBA من المطور 2K هي أحد الألعاب الرياضية القليلة التي تهتم بشكل فائق بآراء محبيها ولاعبيها الذين لا يصل عددهم إلي عدد لاعبي ألعاب كرة القدم بالطبع، لكنهم حتمًا يشعرون بأهميتهم لدي المطور الذي يقوم بإصدار اللعبة سنويًا، مع محاولات جادة لتحسينها بشكل ملحوظ في كل عام عن سابقه.
أول ما جال في خاطري حين جربت NBA 2k17 هو : هل تشترط الشركة على المطورين أن يكونوا من عشاق كرة السلة حتى ينضموا لفريق عمل السلسلة ؟ هذا الإحساس هو ما وصلني عند تجربة اللعبة حينها شعرت أن المطور عاشقٌ للعبةِ قبل أن يكون صانعًا لها. ظهر هذا في اهتمامه بالتفاصيل بشكلٍ دقيق في مجمل اللعبة؛ وخصوصًا طور My Career الذي شهد التغيير الأكبر في هذا الإصدار عن سابقاته ،ولكن التغيير لم يجعله بالضرورة في أبهي صوره!

قدَّمَ طور My Career تجربة لا تُنسى وذلك من خلال كمّ الخيارات الذي يوفره للاعبين. فأنت لم تعد بحاجةٍ لتتبع قصةً خطيةً بعينها كما حدث مع الإصدار السابق NBA 2K16، وإنما بات بمقدروك اختيار الشخصية التي تفضلها، واختيار مركزها الذي تُحب، والسير معها من فريق الجامعة حتى دوري الأضواء والمحترفين. الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، بل نرى قدرًا كبيرًا من اهتمام المطور حتى بحياتك كشخص خارج الملاعب عبر بعض المشاهد السينمائية التي تُظهِر تفاعلك مع الأشخاص المهمين من حولك؛ كأصدقائك ووالدتك
شعرت أن المطور عاشقٌ للعبةِ قبل أن يكون صانعًا لها
بالنسبة لي، مسألة إدراجُ طورٍ للقصةٍ في الالعاب الرياضية أمرٌ مدهشٌ وإضافة كبيرة للعبة، إذ صرّنا نتحدث الآن عن شيء أشبه بألعاب آر بي جي رياضية، وهذا ما أخرجَ السلسلة من بوتقة لعبة رياضيةٍ تقليدية لعالمٍ جديدٍ أكثر إمتاعًا. ومع ذلك، لازال يحتاج طور My Career لبعض التحسينات خصوصًا حول المواضيع التي تُثار خارج الملعب لأن الإطالة فيها تُعد مملة بعض الشيء.
كل هذا لا يعني أن قصة طور My career أفضل من الجزء السابق ،فالأحداث والمفاجآت هنا ليست كثيرة ،وإنما أسلوب تناول القصة والحرية الأكبر التي تتيحها اللعبة للاعبين هي التي تُعطي شعوراً بالاختلاف ،والذي بقدر كونه مطلوبًا، فهو أيضاً أهمل أهمية الأحداث وقوتها عن الإصدارات السابقة التي كانت تتسم قصتها بالسنيمائية، واللحظات الدرامية المحبوكة.

ما لفت نظري في المقام الثاني هو الذكاء الاصطناعي المتجدد وهو أمر بدأ ينتشر في أغلب الألعاب الرياضية، فالذكاء الاصطناعي للمنافس ليس ثابتًا، وإنما يتطور عن طريق دراسة شخصيتك في الملعب واستراتيجياتك، لذا إما أن تواكبه وتتطور أنت الآخر بتغيير الخطط والاستراتيجيات أثناء وقت اللعب وعدم الاعتماد على طريقة واحدة وإلا ستكون الخسارة حليفك.
أما بالحديث عن طور MyGM، وهو طور إداري تتحكم فيها بكافَّة الأمور كمديرٍ عامٍ حرفيًا، فبات الآن بمقدورك بناء الملاعب والميادين وحتى تسمية الفرق وتخصيصها كيفما شئت. يمكن اختصارًا القول بأن طور MyGM هو نسخة إضافية أكثر تفصيلًا من طور My Career وسيُعجب محبي كرة السلة للغاية.
سواءً كنت من لاعبي السلة أو متابعيها، فإنك سوف تلاحظ من أول لمسة للكرة الانسيابية في الأداء والحركة وسهولة الجمع بين المراوغات لتصل إلى هدفك في الأخير وذلك من خلال عصاك السحرية داخل اللعبة Right Analog Stick .
صرّنا نتحدث الآن عن شيء أشبه بألعاب آر بي جي رياضية
بالتأكيد إن لم تكُن من مجربي الأجزاء السابقة فهناك دائمًا طور 2KU الذي يعلمك من خلال أوامر صوتية ما الذي يجب عليك أن تفعله. فقط كل ما عليك أن تفعله أن ترتجل، وفي أثناء مواقف معينة سيتوقف اللعب وتظهر التعليمات التي ترشدك إلى أفضل تصرف في تلك المواقف. أغلب المواقف كانت عن المراوغة والعبور واستعادة الكرة والتسديد، بالإضافة إلى التلميح لأهمية المؤشر الذي يميز لك الأماكن المناسبة للتصويب والأخرى غير المناسبة التي تحتاجُ مهارةً أكبر؛ فعندما يتغير لون المؤشر إلى الأحمر فهذا يعني أنك تُقف في المكان المناسب أو Hotspot يمكن التسجيل منها ،ومع وجود Post MoveS (مهارات) أكثر ، أصبح اللعب داخل أرضية الملعب ممتعاً حتي لهؤلاء الذي لا يعشقون الرياضة نفسها.

انتهيت من التدريب وأصبحت متمرسًا ؟
الآن حان وقت المباريات الحقيقية، أول ما سيلفت انتباهك هو التفاصيل الكثيرة داخل وخارج الملعب والتي تضفي جوًا من الواقعية حول المباراة، ناهيك عن ردود فعل الجماهير الذكية للغاية، فالهتاف يعلو في اللحظات المناسبة تمامًا، على الرغم من أنه لم يكن بحماسة الإصدار الفائت. بالنسبة للتعليق فكان أفضل تعليق سمعته في لعبةٍ رياضيةٍ على الإطلاق بحضور الكثير من النجوم دفعة واحدةً للتعليق والتحليل.

لعبة NBA 2k17 لم تختلف تمامًا من حيث الرسوم والفيزيائية التي تقدمها عن جزئها السابق ،ولكنها علي أية حال ممتازة كلعبة رياضية ،فهي تقدم وجوه اللاعبين المعروفين بشكل احترافي وواقعي ،وتقدم أجواء عامة شديدة الواقعية لأجواء لعبة كرة السلة ،خارج وداخل ساحات اللعب ،وتعمل بأداء جيد جدًا وثابت.

الخلاصة:

لم تقدم NBA 2K17 محتوًى ثوريًا عن الإصدارات السابقة، وفي الوقت الذي حافظت فيه على أساسات السلسلة، تضمنت تجربة أكثر صُقلًا وأكثر إمتاعًا، خصوصًا بإدراج العديد من الإضافات والتحسينات المثيرة جدًا للاهتمام والتي أضافت على اللعبة رونقًا جديدة، وستأخذها -على ما يبدو- لآفاقٍ أبعدَ من المتوقع. لازالت اللعبة بحاجة لبعض الإصلاحات والتحسينات التي من المؤكد سيعمل عليها المطور Visual Concepts في غضون الأيام القليلة القادمة ، أما عن طورmy career فهو أكثر جوانب اللعبة إحباطًا من حيث الجودة ،ولكنه لا يزال مميزاً ومثيراً.
الذكاء الاصطناعي للمنافس ليس ثابتًا، وإنما يتطور عن طريق دراسة شخصيتك في الملعب واستراتيجياتك
[full_width]
مراجعة NBA 2K17 Reviewed by Ammar AlQady on سبتمبر 28, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.