asus

آخر الأخبار

أخبار

أسوء 10 ألعاب صدرت مع الأجهزة علي الإطلاق

عناوين الإطلاق تعد إحدي المهام الكبيرة التي تقع علي عاتق شركات العاب الفيديو لأنها ترتبط بمبيعات الأجهزة بشكل كبير وتحديد بداياته في السوق العالمية .. في هذا التقرير الجديد نلقي الضوء علي أبرز إخفاقات تلك الألعاب التي تم إطلاقها مع الأجهزة المنزلية ،حيث نري أن بعضها جاء بشكل مخيب للاَمال أو محاولة سيئة لكسب ربح سريع أو بعضها كان سيئاً من الأساس .. دعونا نلقي نظرة سريعة علي أهم 10 العاب التي تحيط بهذا الموضوع المثير للإهتمام ..

ليست كل الألعاب سيئة بالضرورة ولكن علي الاقل سببوا مشاكل كافية لتلك الأجهزة التي صدرت معها !
10. Genji: Days of the Blade
الجهاز :PS3
  البداية في قائمتنا مع تلك اللعبة التي صدرت بالعام 2006 مع بداية إطلاق الجهاز الثالث من عائلة البلايستيشن لدي شركة سوني ،وحينها كان هناك زخماً كبيراً حول الجهاز الأمريكي Xbox 360 ،وبالتالي فإنه من الضروري ان تخرج المنصة الجديدة إلي السوق علي النحو الصحيح ... اللعبة كانت محل ترقب لدي الكثير من اللاعبين خصيصاً بعد إصدارها الأول بلعبة Genji: Dawn of the Samurai علي PS2 والذي كان منافس قوي للعبة اونيموشا اَنذاك .. ولكن مع ذلك الجزء انقلب الوضع تماماً .. اللعبة انحرفت عن مسار الجزء الأول بشكل كبير ،وقدم لمعظم اللاعبين تجربة سيئة نتيجة لقصة اللعبة الضعيفة والحوارت السيئة والمشاهد السينمائية الفقيرة والتي كانت مثيرة للضحك في كثير من الأحيان نتيجة ، لهذا لم تفعل اللعبة شيئاً تعرض فيه إمكانيات البلاي ستيشن 3 ،فهي ما زالت لعبة جيل سادس بكل الأحوال .
9. RED STEEL
الجهاز : NINTENDO WII

رأيتم عرض اللعبة أعلاه .. حسناً اللعبة تبدو جيدة جداً علي الورق، ولكن حينما تم إطلاق اللعبة كانت كارثية بشكل لا يوصف .. تم تخفيض الرسومات بشكل ملاحظ عن العرض.. ناهيك عن الاخطاء التقنية المتعلقة باللعبة وعصا التحكم Wiimote ، أيضاً اللعبة كانت بطئية ومملة وتحتوي علي قصة لا ترتقي إلي المستوي الضعيف بعد !
علي الرغم من النجاح الكاسح لجهاز Wii وقته في السوق لكن تعد لعبة RED STEEL من أفشل مشاريع الجهاز علي الإطلاق ،بغض النظر أنها كانت من  أبهر الألعاب التي تم عرضها في مؤتمر E3 اَنذاك . وعلي الرغم من أن الجزء الثاني من اللعبة والذي صدر بالعام 2010 كان أفضل بمراحل ،ولكن لم يؤدي النجاح التجاري المرجو منه ..وذلك نتيجة لتجارب اللاعبين مع الجزء الأول وباع فقط 270 ألف نسخة وهي تمثل ربع المبيعات الخاصة بالجزء الأول .
8. NIGHT TRAP
الجهاز : SEGA CD

حرفياً تعد أفشل الألعاب الألكترونية في التاريخ ... حينما حاولت سيجا ابتكار شئ جديد للاعبين الصغار في أوائل التسعينيات وهي فكرة اللعب التفاعلي مع شريط فيديو أشبه بالفيلم يمتد إلي 90 دقيقة .. اللعبة تدور حول مجموعة من الشابات المستهدفن من قبل مجموعة مصاصي دماء ،ويجب على اللاعب التبديل بين مختلف الكاميرات الخفية، وتفعيل الفخاخ للإيقاع بأولئك المجرمين ومنع النساء من التعرض للأذى. اللعبة باعت بشكل محدود ولكن هذا لم يشفع من أن اللعبة نجحت في إشهار جدل واسع في فترة عام 1993 نظراً لمحتوى اللعبة الموجه لفئة البالغين ،وأدت هذة النتائج إلي سحب اللعبة من السوق بسبب تحريضها علي العنف المبالغ ولتصويرها للشابات .
7. FIGHTER WITHIN
الجهاز :Xbox One
اللعبة التي حازت علي إستقبال سلبي من جميع فئات اللاعبين حول العالم بسبب اعتمادها الكلي علي طرفية الكينيكت Kinect والتي صدرت بشكل رسمي وإجباري علي منصة Xbox One في البداية، قبل أن تنفصل عنها لاحقاً ونتيجة لذلك حققت اللعبة فشلاً تاماً .. أيضاً اللعبة كانت تقدم قصة مضحكة وركيكة وشخصيات مزعجة بالإضافة إلي إرتفاع سعرها .
6. Sewer Shark
الجهاز : SEGA CD

لعبة فاشلة ايضاً ضمن ألعاب التي أُطلقت مع جهاز SEGA CD ،والتي كانت تعتمد هي الأخري علي الخلفيات الحية للأفلام المتحركة وكانت من منظور الشخص الأول .. وتلعب فيها دور طيار و هدفك في اللعبة هو السفر من موطنك إلي منطقة Solar City دون تحطم أو نفاذ للوقود .لعبة Sewer Shark تعد أفضل الألعاب مبيعاً علي الجهاز مع شحن 100 ألف نسخة منها مع الجهاز ..ورغم ذلك فهي واحدة من أسوأ عناوين إطلاق شهدناها من أي وقت مضي ... ويذكر بأن تكلفة تطوير اللعبة كانت حوالي 3 مليون دولار أمريكي ، وهو رقم ضخم وقتها .
5. FIFA ROAD TO WORLD CUP 2006
الجهاز :Xbox 360

صدر جهاز مايكروسوفت Xbox 360 في أواخر عام 2005 أي قبل حوالي 6 اشهر من بدء فعاليات نهائيات كأس العالم نسخة 2006 ،وبسبب ذلك تم التخلي عن نسخة الجيل الجديد من لعبة Fifa 2005 والتي صدرت مسبقاً لأجهزة Xbox الأول وPlayStation 2 وذلك لصالح لعبة Fifa Road To World Cup 2006.
اللعبة حرمت اللاعبين من الكثير من الأشياء ضمن تجربة فيفا الخاصة بهم. لا وجود لفرق الأندية ، ولا وجود لحقوق الدوريات أو الشعارات .ولا وجود لطور المهنة الشهير . أيضاً لا يمكنك التبديل بين اللاعبين  . اللعبة كانت عبارة عن إستعراض لمحرك EA الجديد وقتها وجاء هذا علي حساب أسلوب اللعب .
4. Street Fighter: The Movie
الجهاز :PS1
قررت شركة Capcom تطوير لعبة مبنية علي أحداث الفيلم السينمائي Street Fighter والذي صدر بعام 1994 ولكن النتيجة جائت بشكل عكسي تماماً ، حيث تم التخلي عن عناصر اللعبة الاساسية وإستبدالها برسومات وخلفيات حركية مشابهة لألعاب إطلاق جهاز Sega CD والتي جعلت اللعبة لا تطاق وذلك بسبب بطء الحركة وهبوط الإطارات وضعف الأصوات .. كل هذا جعل اللعبة من أكثر الألعاب انتقاداً علي جهاز البلايستيشن الأول .. وتعتبر اللعبة إحدي المحاولات الفاشلة من شركة كابكوم لمنافسة اللعبة الشهيرة Mortal Kombat .
3. DONKEY KONG JR. MATH
الجهاز : NES

في فترة كانت تنوي فيها Nintendo تطوير الألعاب التعليمية بمثابة أنها شركة العائلة وكلام من هذا القبيل ، و من أغرب القررات حقيقة في تاريخ نينتندو وهي ربط واحدة من أكبر سلاسل ألعابها مع جهاز محاكاة آلة حاسبة. وهذا بالفعل ما يبدو بالظبط في الفيديو أعلاه. اللعبة يظهر فيها شخصية "دونكي كونج" مع ألغاز أو مسائل الرياضيات .. ناهيك عن أن اللعبة سببت بخيبات أمل مريرة لدي الكثير من اللاعبين الصغار وقتها .. اللعبة كانت من أقل الألعاب مبيعا لدي مكتبة ألعاب جهاز Nintendo Entertainment System في الولايات المتحدة ،وكان من الأفضل أن تكون لعبة تعليمية علي أن تكون لعبة فيديو أو لعبة إطلاق مع جهاز منزلي .
2. CYBERMORPH
الجهاز : Atari Jaguar

في عهد أوائل الألعاب الثلاثية الأبعاد كان جهاز جاكوار إحدي محاولات شركة أتاري الفاشلة في دخول سوق ألعاب 64 bit خصيصاً فيما يتعلق بألعاب إطلاقه ونقف هنا عند واحدة منهم وهي لعبة التصويب CYBERMORPH والتي كانت كارثية من البداية إلي النهاية ، اللعبة كانت تدور في الفضاء لمحاربة الأعداء المختلفة .. بغير ذلك اللعبة كانت تتسم بطابع ممل وفارغ حقاً ،والمؤثرات الصوتية كانت محزنة وتكاد تكون خالية من أي أصوات .. اللعبة لم يعد أحد يذكرها حتي الأن سوي بأنها كانت محاولة طموحة لبدء جيل ألعاب ثلاثية الأبعاد قبل اَوانه ،وذلك في عام 1992 والتي صدرت فيه اللعبة .
1. Marky Mark: Make My Video
الجهاز : SEGA CD

 نرفع القبعة لجهاز سيجا سي دي بدخوله تلك القائمة بأسوء 3 ألعاب إطلاق من المطور Digital Pictures منهم اللعبة رقم 1 لدينا وهي سلسلة Make My Video والتي تعد من أغبي وأسخف أفكار العاب الفيديو في التاريخ . وصدرت في بدايات التسعينات في وقت كان الجميع لديه شغف بإستغلال فكرة الافلام المتحركة وإدخالها في العاب الفيديو بشكل سخيف يهين تلك الصناعة .. اللعبة لا تقوم فيها سوي بتحرير فيديوهات الأغاني والتبديل بين الموسيقى والفيديو .
أسوء 10 ألعاب صدرت مع الأجهزة علي الإطلاق Reviewed by Hussein Osman on يناير 27, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.