asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Fire Emblem Heroes


Fire emblem هي سلسلة العاب فيديو يابانية عريقة من تطوير ونشر شركة نينتندو ، تعود شعبيتها إلي عام 1990 عندما صدرت للمرة الاولي علي أجهزة Nintendo Entertainment System او المعروفة باسم Famicom في أمريكا .. وهي لعبة أر بي جي وتعاقب أدوار تعتمد علي عنصر الاستراتيجية في المقام الأول . ... اللعبة عادت من جديد لسوق الألعاب ولكن كلعبة مجانية للهواتف الذكية بنظامي IOS , Android باسم Fire Emblem Heroes وتعد هي اللعبة الثانية لشركة نينتندو بعد لعبة Super Mario Run .
أسلوب اللعب :

يمتحور حول منظومة المعارك والتي تقدم معها استراتيجية مبسطة عن باقي العاب fire emblem ولكنها تفي بالغرض كلعبة جوال ،بجانب استدعائك او تجنيد ابطال العاب fire emblem السابقة عن طريق عملات خاصة تسمي Orbs والتي تقوم بإستدعاء الابطال لصفوف فريقك بشكل عشوائي وهنا يأتي دور الـ microtransactions  فإذا نفذت تلك Orbs يمكنك شرائها بعملات حقيقية ، ولأني لم انفق شيء علي اللعبة فقد واجهت عدة صعوبات في إنهاء طور القصة لصعوبة الأعداء به ولكن في النهاية تكافئك اللعبة ببعض الـ Orbs في أطوار اللعب الأخرى .

في البداية اللعبة تقدم لك عدة أطوار للعب منها طور القصة وهو ليس بالشئ الكبير فهو يدور حول شخصية البطل المنتظر الذي يأتي من عالم اخر لمساعدة الابطال والشخصيات المألوفة من باقي الأجزاء والمعروفين باسم "Order of Heroes" وعليك قيادة الجيش الخاص بك إلي النصر لإنقاذ مملكة Askr من الدمار.
 بجانب طور القصة هناك طور Arena الذي يمكنك فيه منافسة اللاعبين في جميع انحاء العالم ولكنه مشابه كثيراً للعبة Super Mario Run فهم ليسوا لاعبين حقيقين ، هم مجرد أشباح خاصة بهم كما الحال في العاب سباق السيارات مثلًا، وهناك أيضا طور Training Tower وهو مناسب للاعبين المبتدئين قبل الغوص في أعماق القصة ،وهو يقدم لك عدة معارك متفاوتة الصعوبة والتي ستكسب منها مكافات ونقاط خبرة EXP لأبطالك ..وأخيرا هناك طوري challenge Hero و Special Maps والذي يمكنك فيه تحدي ابطال اللعبة وعند هزيمتهم سينضموا إلي صفوق فريقك .

وبالحديث عن أبطال اللعبة ... فهناك العديد من أبطال العاب Fire Emblem السابقة وكل بطل لديه لون معين من 4 الوان تدور حولها استراتيجة وتكتيكات اللعب ، نوع اللون يحدد مزايا وعيوب السلاح الذي يؤثر على قوة الهجوم الخاص بك. فإذا كنت تريد المعارك تذهب في صالحك،عليك بناء فريق الأبطال الخاص بك بناء علي الوان العدو قبل الدخول في معارك معهم !

هناك جزئية أخيرة في اللعبة اريد الحديث عنها وهي نقاط الـSkill والتي تكتسبها مباشرة بعد هزيمة الأعداء أو عند رفع مستوي أبطال فريقك،وهناك ثلاثة أنواع منها وهم السلاح الرئيسي والسلاح المساعد والسلاح الخاص والذي عند تعبئته يتم استخدامه تلقائيا علي الأعداء ويعطي ضربات مضاعفة عن الضربات العادية، وكل بطل لديه نقاط Skill معينه لأسلحته ..عند الوصول إلي تلك النقاط يمكنك رفع مستوي الـ Skill .

الرسوم والاصوات :
اللعبة تقدم رسومات بسيطة للشخصيات والبيئات ولكنها مميزة علي الناحية البصرية وتمتع العين وتحتوي اللعبة علي عدة بيئات مختلفة للعب المعارك بها .. وبالحديث عن الأصوات باللعبة فهي كعادة العاب fire emblem فهي ولا أروع الحقيقة مع أصوات متقنة للشخصيات والحان رائعة لا تمل منها تناسب أجواء اللعبة .

اخيراً :

يبدو بأن نينتندو سلكت الطريق الصحيح لدخول سوق العاب الهواتف الذكية ، لعبة Fire Emblem Heroes  تعد من أفضل العاب الهواتف التي قمت بتجربتها علي الإطلاق ،و تقدم لنا النموذج الأمثل لتقديم لعبة هواتف مثالية.. ولكن ذلك لا يمنع بأن اللعبة تشوبها بعض العيوب مثل نظام الطاقة الذي أصبح عنصر أساسي في العاب الهواتف في الفترات الأخيرة ،بجانب أنها تتطلب الاتصال الدائم بشبكة الانترنت للعب والتي من شانها جلبت عدة مشاكل تقنية عند بعض اللاعبين تظهر لهم رسالة خطا تمنعهم من الدخول للعبة وعليك حذف اللعبة وإعادة تثبيتها من جديد لحل المشكلة ، لذلك انصحك في البداية بربط اللعبة بحساب نينتندو الخاص بك لكي لا تفقد تقدمك والابطال الخاصين بك عند حذفها .


مراجعة Fire Emblem Heroes Reviewed by Hussein Osman on فبراير 23, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.