asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض شامل للعبة Sniper Elite 4

1943 - سان سيليني، إيطاليا
لقد وصلت على شاطئ من جزيرة صغيرة مليئة بالجنود الالمان قبالة السواحل الايطالية ... مهمتي هي البحث عن إحدي الشخصيات وإخراجه بطريقة استراتيجية ووضع رصاصة في رأسه، وجمع أكبر قدر ما أستطيع من المعلومات عن تكنولوجيا الصواريخ الجديدة التي سيتحكم بها الالمان عن بعد .الجنود الالمان في كل مكان وانا بمثابة في مواجهة 1 ضد 100 . التخفي هو صديقي لذلك قمت بتوصيل الكاتم بقناصتي وتأكدت من حمل مسدسي بكاتم الصوت .وانا علي علم اذا قمت بأي طلقة ،سوق أُنبه عدوي بوجودي واجعل كل منهم على أهبة الاستعداد، مما يجعل نهج التخفي اكثر صعوبة بكثير. يجب أن أظل صامتا وغير مرئي، والموت من الخفاء سوف يساعد على ضمان نجاح المهمة. الان علي الاستعداد للذهاب .
مرحباً بكم في إستعراض إحدي العاب التصويب المنتظرة بهذا العام والتي يبدو بانها ستنال ترشيحاً عن تلك الفئة في نهاية العام الحالي .
نحن علي بعد أقل من أسبوع واحد من إطلاق لعبة Sniper Elite 4 والتي من المقرر إطلاقها علي أجهزة الحاسب الشخصي والجيل الحالي بيوم 14 فبراير المقبل .
أول شيء نريد الحديث عنه هنا هو حجم عالم اللعبة او الخريطة والتي تشغل بال لاعبي تلك السلسلة منذ الأجزاء الاولي وكيف تأتي أهميتها في إعطاء اللاعب العديد من الخيارات حول كيفية إكمال مهامه علي اكمل وجه .. هذه المرة استغل المطور Rebellion القدرات المطورة لأجهزة الجيل الحالي وسيقدم لنا حرية لم يسبق لها وجود في السلسلة ، لا وجود لمسار خطي بعد الان يجبر عليه اللاعبون مما يتيح للاعب الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر إلى قتل النازيين. وعند مقارنة حجم البيئة مع الجزء السابق ستلاحظ الفرق بشكل كبير ، sniper elite 4 أكبر بشكل ملحوظ ..حيث انها تمثل ثلاثة اضعاف الجزء الثالث مع وجود الكثير من أبراج التسلق والحصول على وجهة جيدة للتصويب منها . ويمكنك أيضا أن تستخدم المناظير لرؤية الأعداء وأسلحتهم، بالإضافة إلي رؤية تفاصيل دقيقة ومحددة حول جميع أسلحة الأعداء .
لقطات الـ x ray التي أشتهرت بها السلسلة تعود مرة أخري ولكن هذه المرة بشكل اكثر وحشية من أي وقت مضي ،حيث تم توسعيها بشكل اكبر لتشمل علي ضربات اليد والكثير من الضربات الأخرى بجانب طلقات الرصاص التي اعتدنا عليها بالأجزاء السابقة .
وبالحديث عن الذكاء الاصطناعي باللعبة ، فيمكننا القول بأنه تم الاهتمام به علي محمل الجد وحصل علي تحسينات بشكل كبير ،حيث سيتصرف الأعداء الان بناء علي ماقمت به ...فعند قتلك لإحدي الجنود ولم تستطع إخفاء جثته ستواجه حينها صعوبات كبيرة في التخفي ،بجانب ذلك تم إدراج ميزة جديدة واستراتيجية بعض الشئ والتي يمكنك من خلالها إضعاف خصومك .
فعند وجودك في إحدي المعسكرات يمكنك اغتيال القائد أولاً ومن ثم ستواجه سهولة كبيرة في انهاء المهمة وذلك نتيجة لتراجع الجنود بشكل كبير بعد اغتيال قائدهم ..
ولديك الاستراتيجية الكاملة عندما يتعلق القرار بتنفيذ مهامك بأفضل السبل للهجوم على منطقة أو مجموعة من الأعداء.بإمكانك إشهار اسلحتك ،وصدقني لن تجدي نفعاً معك كثيراً ..فيبقي الخيار المفضل دائماً للكثير من عشاق السلسلة هو الاختباء والقتل الصامت بمساعدة الكثير من الأدوات التي بحوذتك .
بصريا، تعتبر أفضل لعبة Sniper Elite رأيناها إلي حتي الأن من أي وقت مضى. فالجزيرة التي تدور أحداث اللعبة بها مليئة بالتفاصيل بشكل لا يصدق، وذلك يشمل علي المناخ والإضاءة، وحتى الهندسة المعمارية الإيطالية. واختلافها بالكامل عن الألوان الخفيفة والرملية في الجزء الثالث . الميكانيكا والفيزياء الخاصة بالرصاصة تشكل عامل مهماً بشكل واضح في السلسلة، وهذا يظهر بشكل جلي عند تجربة اللعبة علي مستوي صعوبة مرتفع عن المعتاد ، حيث ستنحرف الرصاصة بسبب تأثرها بعامل الرياح وعوامل أخرى أثرت بشكل كبير على تصويبك.
اللعبة تقدم لنا طور قصة يدور حول بطل السلسلة منذ البداية Karl Fairburne ، وتقع أحداثها عقب الجزء الثالث في اعقاب الحرب العالمية الثانية بعام 1945 بإحدي الجزر الإيطالية بالبحر المتوسط تسمي " سيليني" وتُكلف لك إحدي المهام لمساعدة المقاومة الايطالية ضد النازيين والفاشيين والقضاء علي الزعيم النازي هتلر . وبإمكانك لعب المهام الفردية بشكل تعاوني مع احد اصدقائك ..
بجانب هذا لدينا نمطين من أطوار متعددة اللاعبين عبر الشبكة وهم : Controlو Survival .. طور Control عبارة عن مبارة تنافسية 6 لاعبين ضد 6 عليهم التقاط الراديو والدفاع عنه حتي نهاية الوقت ،ولأنها لعبة قنص فإن العمل الجماعي هو مفتاح الفوز في كل جولة ،حيث ستنقسم الجولة إلي لاعبين يتقدمون نحو الهدف والخصوم عليهم إيجاد أفضل مكان للاختباء لهم والتصويب عليهم . وبلا شك ستبدو بأنها وجبة دسمة لمحبي الاطوار التنافسية، ولكن بشرط وجود العمل الجماعي .
الطور الاخر يدعي Survival وهو مشابه للطور التعاوني حيث تتحالف في مجموعة مكونة من أربعة لاعبين للقضاء علي موجات متعددة من الجنود الالمان وسيشكلون 12 موجه مع كل موجة تزيد صعوبة التحدي ،و تزداد اعدادهم أيضاً . علي الرغم انه ليس بالطور الجديد علي السلسلة ،ولكنه سيقدم معه نظام تصنيف جديد وسيعطي اللاعبين الكثير من الترقيات والتي ستؤثر بشكل كبير علي أسلوب لعبك وستجعلك أكثر كفاءة في معارك الاطوار المتعددة .
اخيراً :
يبدو لنا بأن جوهر اللعبة في هذه التجربة الجديدة هي" الخيارات التكتيكية" ، وهو الأمر الذي أصبح واضحا عندما رأينا عروض اللعبة .
اللعبة لم تتغير كثيراً ،فما زالت محافظة علي الأساسيات الحقيقية التي شكلت أساساً لها، مع أشياء مثل القتل بالأشعة السينية وميكانيكا الرئة الفارغة. لكن بعض التغييرات قد تم تعزيزها باللعبة، مثل توسعات علي لقطات الـx ray  لتشمل المشاجرات والقتل الخفي وبعض الضربات الأخرى بالإضافة إلي تغييرات كبيرة علي مستوي الذكاء الاصطناعي للأعداء وجعله يتكيف علي ما يحدث حوله من قبل اللاعب ..
أيضاً ،إضافة عنصر العالم المفتوح والمهام الجانبية عامل مهم لجلب لاعبي جدد لتلك السلسلة وتوفير المزيد من ساعات اللعب الإضافية مع وجود أطوار تنافسية عبر الشبكة .وبلاشك Sniper Elite 4 ستكون إضافة متميزة لتلك السلسلة ،ووجبة دسمة لعشاق لعبة Sniper Elite V2 .
إستعراض شامل للعبة Sniper Elite 4 Reviewed by Hussein Osman on فبراير 08, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.