asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Uncharted: Lost legacy

مرة واحدة أخيرة؟
علي غير المتوقع، تم الإعلان عن إصدارة جديدة من أنشارتد، بعد أقل من عام علي إصدار الجزء الرابع. كل ما كنا نعرفه هو أن إضافة للقصة هي ضمن خيارات المطور نوتي دوج المتاحة لمستقبل السلسلة، ولكن جزء جديد؟
لا شك وأن تلك "الإضافة" مرت بمراحل عدة خلال تطويرها، إلي أن أصبحت لعبة مستقلة تمامًا، بسعر يقل عن أسعار الألعاب الكبري بعشرة دولارات، فهل تستحق ثمنها؟

لقراءة مراجعة الجزء الرابع اضغط هنا
Lost legacy تقدم شخصيتين لن نتخيل يومًا أن تجمعهما مهمة واحدة، وهم كلوي فريزر التي ظهرت في الجزئين الثاني والثالث، ونادين روس التي ظهرت في الجزء الرابع، يجتمعتان لبدأ رحلة بحث عن إرث جانيشا بالهند. وهي مهمة لا تحمل مفاجآت أو مقدار متعة أقل من أي مغامرة أخري قدمتها لنا السلسلة، بل وأن دوافع الشخصيات التي كنت متشككًا في منطقيتها قبل تجربة اللعبة فُسرت بشكل أكثر من رائع، بل وأن قصة اللعبة هي واحدة من أفضل القصص التي قدمتها أنشارتد!

أسلوب اللعب:

لم يتغير أسلوب لعب أبدًأ عن الجزء الرابع، فهو منقسم إلي ثلاثة نشاطات رئيسة، يقوم بها اللاعب، وهي القتال، وحل الألغاز، والقفز من نقطة إلي أخري، وعلي الرغم من تكرار هذه العناصر طوال اللعب، إلا أن نوتي دوج عودتنا علي تصاميم بيئية مبتكرة ومتجددة تقطع علي الملل طريقه إلينا، وهنا فإن الأمر لا يختلف كثيرًا، بل أن نسبة وجود كل عنصر من تلك العناصر بدت معتدلة، وعادلة لعي حد سواء، وهو ما يجعل أسلوب اللعب متزنًا تمامًا أكثر من أي وقت مضي بسبب حجم اللعبة الأصغر نسبيًا.

عرض إطلاق اللعبة:

الرسوم والصوتيات:

لازالت رسوم انشارتد تعتبر واحدة من أفضل ما تم تقديمه في عالم ألعاب الفيديو، من حركات شفاه، وتعابير وجوه، وتصاميم بيئية وتفاصيل، وإضاءه، وكل ذلك بأداء ثابت ومستقر تمامًا (30 إطار في الثانية)، وهو ما لم يترك انطباعًا لدي سوي الانبهار التام لأن علي الرغم من مرور عام تقريبًا علي صدور الجزء الرابع، إلا أنه كان قد قدم أفضل رسومًا في الجيل حتي الآن.


أصوات الأسلحة لازالت تتمتع ببعض الكرتونية، ولكنها تعتبر جزء من هية انشارتد، والموسيقي التصويرية لم يتم تغيرها كثيرًا، هناك الكثير من المقطوعات المُعاد استخدامها من الجزء الرابع، ولكن المقطوعات الجديدة رائعة أيضًا.

كلمة أخيرة:

انشارتد تذكرني كثيرًا بسلسلة الأفلام الأمريكية الكلاسيكية "Indiana Jones" ليس فقط بسبب تشابه الفكرة العامة للقصة، ولكن لأن كليهما يعتمد علي نفس العناصر في كل جزء جديد، مع اختلاف وجهة البطل والعقدة التي يواجها، وكيفية الحل، ولكنها وبدون معرفة سبب ذلك تبقيك متحمسًا دومًا للرعودة في الجزء الجديد، هذه المرة لا تخرج عن هذا الوصف.
أعجبني في Lost legacy أناه سارت علي خطي الجزء الرابع في إعطاء الدراما، والعمق في استكشاف دوافع وجوانب الشخصيات البطلة بما فيهم الشرير مساحة أكبر من الأجزاء الثلاثة الأولي، ولذلك فإنها بالنسبة إلي ثاني أفضل أجزا السلسلة.

عند الوصول إلي نقطة وضع رقم التقييم، فكرت بأن بعض اللاعبين قد يحبطون من تشابه التجربة مع تجربة الجزء الرابع،ويظنون أن التقييم الذي أعطيته مبالغًا فيه، ولكنها في الحقيقة تقدم متعة كبيرة جدًا، وتستغل نقطة عالية من التمييز علي مختلف الأصعدة قد وصل إليه مسبقًا ستوديو نوتي دوج في الجزء الرابع، فلماذا لا يستغله؟

مراجعة Uncharted: Lost legacy Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 26, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.