asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة NBA 2K18

NBA 2K الإصدارة الأشهر بمحاكاة عالم كرة السلة والدوري الأمريكي للمحترفين NBA تعود من جديد بنسخة العام الحالي والتي يبدو بأنها نالت عدة تحسينات علي الصعيد البصري واللعب كذلك ، حيث تعمل نسخة العام الحالي بمحرك رسومي جديد .

أسلوب اللعب لم يتغير كثيراً فما زال كما هو متميز كالعادة ويصيب اللاعبين في أوقات كثيرة بالإدمان .. بل شهد عدة تحسينات طفيفة عليه ، وأبرز ما ستلاحظه في هذا الإصدار ، هو الإحساس بأن كل لاعب يختلف عن الأخر في طريقة اللعب فهناك لاعب ستشعر ببعض التحرر عند اللعب به لإفراغ مساحات لزملائه للتواجد بالمنطقة .

عداد التصويب ما زال متواجداً ولكي تجعله باللون الأخضر ، ستكون المهمة صعبة عليك هذة المرة لتحقيقها . المراوغات والمهارات أصبح التعامل معها بشكل أكثر بداهة الأن . 

الذكاء الأصطناعي لهذا الإصدار هو الأفضل في السلسلة ككل حتي الأن ، فاللعب أصبح بشكل شبه إستراتيجي ، فالطرق التي كانت تستغل من قبل للإيقاع بدفاع الخصم أو الثغرات التي كان يتم إستخدامها لم تعد نافعة الأن ، وسرقة الكرة والجري بها أصبح من الصعوبات الكبرى باللعبة .
اللعبة تمتلك رسومات جيدة جداً من ناحية  نماذج ووجوه الشخصيات ولا يعيب عليها إلا بعض الشخصيات الثانوية التي تقابلها في طور المهنة ..

 وحديثاً عن طور المهنة والذي قضيت فيه الكثير من الساعات فقد تم تغيير هيكلته تماماً ، بنظام جديد وقصة أفضل من الأجزاء السابقة ، حيث لن تلعب في المدارس الثانوية والجامعات بعد الأن ، فالبداية في هذا الإصدار ستكون من الشوارع والتي تقوم بإعطاء أندية NBA لاعبين كبار من النخبة وستكون انت واحداً منهم ومن ثم ستبداً رحلتك في تطوير الشخصية التي قمت بصناعتها .

وأبرز ما جاء ضمن تغييرات هذا الطور هو الـ Neighborhoods أو الحي حيث تم ضم طور Mypark الشهير بالأجزاء الماضية إلي طور المهنة لتجنب التشتت ولتسهيل تجربة اللعب ، بجانب ذلك ستتجول في بيئة مفتوحة حيث يمكنك الذهاب للنادي او للمنزل الخاص بك أو لمكتب وكيل أعمالك ، كما يمكنك زيارة العديد من المحلات مثل محلات الملابس والأحذية  ومحل الحلاقة لتغيير تسريحة الشعر ومحل الوشوم ، أيضاً هناك محل لبيع السماعات حيث يمكنك وضع سماعة علي رأسك للاستماع إلي موسيقي والأغاني المتواجدة في اللعبة أثناء التجول . وفي هذا الطور ستستعين بهاتفك لكي تقوم بعدة مهام مثل التحقق من حساب التواصل الاجتماعي والتحدث مع وكيل أعمالك .

  ولكن مهلاً كل هذا شيء جميل وخطوة إلي الأمام تشهدها اللعبة ،لكن ماذا عن إضافة كل تلك الأشياء وأنت لا تستطيع شرائها ! 
فهنا نستعين بصديقنا الغتيت والذي يبغضه معظم اللاعبين إن لم يكن جميعهم ، ألا وهو نظام Microtransactions والذي كان  جزءا من سلسلة NBA 2K  لفترة من الوقت، ولكن كان من الممكن تجاهله . أما الأن فقد إزداد بطريقة مخيفة في هذا الإصدار ، فيبدو أن إضافة الـ Neighborhoods كانت بغرض إغراء اللاعبين لدفع مبالغ فوق مبلغ اللعبة ، فإذا أردت ملابس أو تسريحات شعر معينة أو غيره عليك دفع نقود حقيقة  ، لأن نقود اللعبة لا تكفي .. خاصة انك لن تستطيع جني الكثير منها إلا بعد عناء وساعات لعب طويلة وذلك لانك تبدأ بلاعب طاقته 60 وستحتاج لتطويره عن طريق تلك العملات التي يتم إعطائها لك عن طريق المشاركة في المباريات وإمتاع الحضور .  

أيضاً تم تعديل مراكز اللاعبين في هذا الطور عن الجزء السابق ، فبدلا من أن كان كل مركز كان ينقسم إلي جوانب وأقسام أخري ، تم حذف كل هذا وتم التركيز علي مراكز اللعب الخمس الأساسية حتي لا يشعر اللاعبون بالارتباك مجدداً .

تحدثنا عن طور المهنة أو MyCareer بمحاسنه ومساوئه ، ندخل الأن علي  الطورين الأخريين واللذان لا يقلا أهمية عن الطور السابق وهما طور MyTeam و MyGM، طور الـ MyTeam هو طور البطاقات للاعبي كرة السلة ، وتقوم فيه بتجميع وبناء فريق لمنافسة اللاعبين الأخرين وهو أشبه بطورultimate team في لعبة فيفا ، وتمت إضافة عدة تحسينات عليه مثل نظام الـ Draft 

طور MyGM مشابه كثيراً لطور الوظيفة ، ولكن ستكون أنت المتحكم بالنادي وأملاكه وموظفيه وكذلك اللاعبين ويحتوي علي طور قصة أيضاً ولكن بطريقة مكتوبة وليست سينمائية كما في طور المهنة ، وإن قلنا بأنها سخيفة بعض الشئ  و في بعض الأحيان تشعرك بالملل لأن القررات التي تتخذها سطحية وأيضاً لا تؤثر في مجري الأحداث ، فالأحداث التي تمت كتابتها هي معدة مسبقاً وستحدث سواء اخترت ذلك أم لا .

وإذا كنت تريد التعمق في إدارة ناديك والابتعاد عن القصة وتلك الأشياء عليك بطور MyLeague . بالنسبة للاعبين الجدد ، إذا كنت تريد الاحتراف أو معرفة الأساسيات حول أمور و طريقة اللعب ، ستجد ضالتك في طور 2KU والذي سيقوم بتعليمك طرق الدفاع والهجوم عبر  ثلاثة مستويات .

في نهاية المطاف، NBA 2K18 إذا تمت مقارنتها مع نسخة العام الماضي فيمكننا القول بأن 2K تفوقت علي نفسها بهذا العام ، فهي تعد إصدارة متميزة أخري للسلسلة وخطوة جديدة نحو الأمام مع ذكاء إصطناعي متميز وأسلوب لعب مصقول بطريقة رائعة بجانب أطوار لعب عديدة ستقضي فيها أسابيع وشهور كذلك  ،ومع أنه يؤخذ عليها بعض الأشياء البسيطة مثل الـ Microtransactions وبعض لقطات التحميل الطويلة ،ولكنها تعد وجبة دسمة لمحترفي كرة السلة وكذلك اللاعبين الجدد . 



مراجعة NBA 2K18 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 20, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.