asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض لعبة التصويب Quake Champions

مرت حوالي عشرون عاماً كاملة علي الإصدار الأول للعبة التصويب من المنظور الأول Quake ، اللعبة التي أعادت تعريف صناعة ألعاب التصويب بأكلمها وزرعت في قلوبنا متعة ألعاب التصويب ..

أيضاً كانت صاحبة شعبية كبيرة وأحدث الكثير من الضجات في أواخر التسعينات من القرن الماضي ، خاصة مع الجزء الثالث "Quake III Arena" والذي صدر بعام 1999 وما زال الكثيرين يلعبونه حتي الأن ، ومن بعدها السلسلة بدأت في الانحدار مع الجزء الرابع بعام 2005 والذي لم يلق النجاح الكافي لإكمال السلسلة لتنتهي بها الحال إلي لعبة اونلاين علي متصفحات الحاسب بعام 2010 بمسمي Quake Live .

 وذلك بعد شراء حقوق العنوان من قبل شركة بيثيسدا، والتي أعلنت في مؤتمر E3 بالعام الماضي عن الإصدارة الجديدة من اللعبة تحت عنوان Quake Champions والتي تسعي في إعادة بريق تلك السلسلة مجدداً فهل ستنجح اللعبة في ذلك أم ستكون مجرد محاولة لتقليد عناوين التصويب الحديثة مثل Overwatch

ونحن نستعرض لكم اللعبة بعد أن صدرت بشكل رسمي علي متجر Sream للحاسب الشخصي في أواخر شهر أغسطس المنصرم ،ولكنها مازالت في مرحلة البيتا أو الولوج المبكر بعد أن كانت مجانية منذ بضعة أشهر علي خدمة بيع الالعاب الخاصة بشركة بيثيسدا "bethesda launcher" ، اللعبة من المخطط إصدارها حصرياً علي الحاسب الشخصي بنهاية هذا العام .

Quake Champions هي لعبة تصويب بمنظور الشخص الأول من نوعية الـ Arena Shooter ، من تطوير الأستوديو الشهير id Software ،وهو يعد المطور الأصلي للعبة بجانب عدة ألعاب أخري لشركة بيثيسدا أشهرهم لعبة Doom.

ولنتحدث عن ابرز ما تمت إضافته في هذا الإصدار وهم الـ Champions والذي يصل عددهم إلي 12 شخصية أضافت تنوعاً كبيراً علي طريقة اللعب فكل بطل لديه قدرات ومهارات مختلفة لتناسب شتي اللاعبين ، هذا بجانب القدرة الخاصة لكل بطل ،والتي يمكن تفعيلها بعد مرور وقت معين ويمكنك تسريع هذا الوقت عن طريق تجميع التوقيتات المتناثرة في جميع أنحاء الخريطة.

فعلي سبيل المثال الشخصية الرئيسية التي ستبدأ باللعب بها وهي Ranger يمكنه إلقاء كرة متفجرة تجاه الخصوم ويمكنها كذلك بأن تساعده علي الهروب من الخطر أو الدخول إلى وسط المعركة. شخصية Nyx يمكنها أن تختفي لبعض الوقت ، شخصية Anarki يمكنه إستعادة عداد الصحة كاملاً ، ويختلف كل بطل عن الأخر من حيث طريقة لعبه ولكل بطل عداد للصحة والعتاد والسرعة مختلف عن الاخر فمثلاً شخصية Clutch هي الأقوي عتاداً والأعلي من حيث الصحة ، ولكنه الأبطأ من حيث السرعة .
كما تضم اللعبة العديد من شخصيات السلسلة التي تواجدات في الإصدارات القديمة بجانب شخصيات رئيسية لألعاب أخري مثل Doom و wolfenstein .

اللعبة تحتوي علي ثلاثة أشكال من العملات وهم :-
  1. Platinum ويمكنك شرائها مقابل الأموال الحقيقة .
  2. Favour وهي عملة اللعبة .
  3. وأخيراً هناك صناديق الجوائز loot boxes والتي تنقسم إلي ثلاثة جوائز Backpacks وChest ويمكنك الفوز بهما عن طريق إنهاء المهام والتحديات المختلفة و الأخيرة Reliquary والتي لا يمكن استخدامها سوي بالعملات الحقيقية وليس عملات اللعبة أو عند رفع مستوي الشخصية التي تلعب بها .

وحديثاً عن أسلوب اللعب والأطوار والخرائط

أولاً :- أسلوب اللعب ، كما هو متعارف علي لاعبي تلك السلسلة ، والذي يتصف بالفوضوية والقتال بطريقة دموية ووحشية مع الحركة السريعة وتلك العناصر هي التي ميزت اللعبة قرابة عقدين من الزمان بجانب التحكم البسيط علي اللاعبين وتواجد العديد من الأسلحة المختلفة مثل Rocket Launcher و Shotgun و Machinegun و Nailgun وRail Gun .


ثانياً :- هناك ثلاث خرائط في البيتا: Blood Covenant و Ruins of Sarnath وBurial Chambe ،وجميعهم مصممين ببراعة مع وجود أماكن ممتازة للركض بها وجمع الأسلحة والأشياء المتناثرة بأنحاء الخريطة . وكل خريطة تقدم معها عالم جديد ومختلف ، مما يجعل كل خريطة مكاناً مألوفاً علي اللاعبين دون الحاجة إلي تشتيت الانتباه أو غير ذلك .

كل مباراة يسبقها 30 ثانية للإحماء، والتي تعد فرصة مثالية للتحقق من أسلحتك والأسلحة الأخرى المتناثرة في الخريطة. ليس هناك خريطة مصغرة على الشاشة، مما يعني أنه عليك القيام بكل شئ .

ثالثاً وأخيراًً :- اللعبة تمتلك 4 اطوار للعب وهم Deathmatch وTeam Deathmatch و Duel وSacrifice وهو طور جديد تمت إضافته مؤخراًً إلي اللعبة .

الإصدار الجديد من سلسلة ألعاب Quake يمثل عودة كبيرة للاعبين القدامي المخلصين لتلك السلسلة ،وكذلك للاعبين الجدد الذين يحبون الألعاب السريعة ، فلا توجد لعبة في الوقت الحالي بسوق الألعاب أسرع من Quake Champions .
إستعراض لعبة التصويب Quake Champions Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 04, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.