asus

آخر الأخبار

أخبار

جيجابايت تقدم اللوحات الرئيسية الجديدة X399 DESIGNARE EX

أعلنت بالأمس شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – عن إصدار لوحتها الرئيسية الجديدة X399 DESIGNARE EX و التى تم تصميمها من أجل مصممى و مبدعى محتويات الفيديو أصحاب المهام الأكثر احترافية حيث تزخر بالعديد من التقنيات مثل Smart Fan 5 و RGB Fusion و دعم معالجات Ryzen™ Threadripper™ الفائقة من AMD .

 هذا و تأتى اللوحة الرئيسية مزودة بطبقات ذات لون أسود داكن و دروع حماية بلون فضى و شريحة زخرفية قابلة للتغيير لإضاءة منطقة شريحة AMD . هذا و قد تم طباعة شعار DESIGNARE و الحروف المميزة له على الشريحة الزخرفية التى تضىء عبر تطبيق RGB Fusion .

لقد تم تصميم اللوحة الرئيسية X399 DESIGNARE EX لتدعم معالجات Ryzen™ Threadripper™ من AMD ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة. و تعتبر هذه المعالجات هى واحدة من أكثر المعالجات نهماً للطاقة بالأسواق و لذلك تستخدم اللوحة الرئيسية تصميماً خاصاً يجمع بين واجهات توصيل صلبة للطاقة 8-pin و 4-pin مطلية بالذهب من أجل إمداد هذه المعالجات النهمة بالطاقة اللازمة لها. هذا بجانب التصميم الرقمى لدورة إمداد الطاقة و المستخدم مع أجهزة حاسبات السيرفر الفائقة و المزود بالجيل الثالث من دوائر PowIRstage™ و الذى يعمل على تنظيم تدفق الطاقة بكفاءة عالية عبر اللوحة الرئيسية.

و لا يخفى أن أداء الجرافيك الفائق هو أحد الصفات التى تميز اللوحة الرئيسية X399 DESIGNARE EX حيث تم تزويدها بواجهات PCIe Gen 3 ذات 48 قناة توصيل مع دعم تقنية 4-Way AMD CrossFire™ و تقنية 4-Way NVIDIA® SLI لتركيب العديد من كروت الجرافيك. هذا و قد تم تصميم اللوحة الرئيسية لتقدم دعماً كاملاً لكروت الجرافيك المتخصصة فى تصميم محتويات الفيديو مثل معالجات الجرافيك NVIDIA® Quadro® و AMD Radeon™ Pr. و حتى مع المتطلبات الخاصة بهذه الكروت، تسمح اللوحة بتركيب هذه الكروت داخلها بسهولة لتقدم بذلك جرافيك ثلاثى الأبعاد عالى الجودة و كذا إمكانيات أكبر لإبداع و تصميم محتويات الفيديو.

إن أداء وحدات التخزين هو عنصر أساسى لأى لوحة رئيسية تخاطب مصممى و مبدعى محتويات الفيديو. و تتميز اللوحة الرئيسية X399 DESIGNARE EX بثلاث واجهات NVMe PCIe x4 M.2 بسرعة نقل بيانات تصل إلى 32 Gb/s و ذلك لتوفير أفضل أداء ممكن لوحدات التخزين. هذا الأداء التخزينى الفائق يتم حمايته باستخدام درع خاص للحماية من ارتفاع الحرارة و بالتالى منع ازدحام البيانات الذى قد يحدث بسبب ارتفاع الحرارة. هذا بجانب قدرة هذا الدرع على الحفاظ على درجة حرارة أقل بنحو 20 درجة لوحدات التخزين. كما تقدم اللوحة الرئيسية دعماً مجانياً لخاصية NVMe RAID و ذلك حتى 7 وحدات تخزين NVMe SSD

و تأتى تقنية Smart Fan 5 لتقدم أفضل تقنيات التبريد لهذه اللوحات الرئيسية الفائقة حيث تتيح للمستخدم متابعة درجات الحرارة فى المناطق الأكثر أهمية باللوحة و ضبط حدود درجات الحرارة للتأكد من توفير ظروف عمل آمنة لنظام الحاسب. هذا و بإمكان المستخدم ضبط إعدادات سرعة مروحة التبريد بتشغيل المروحة بأقصى طاقتها أو بطاقة منخفضة للتقليل من الضوضاء المصاحبة لمروحة التبريد.

أما تقنية RGB Fusion فهى الرفيق المنطقى للوحة الرئيسية X399 DESIGNARE EX و هى التقنية التى تمنح المستخدم نماذج لونية مبهرة. و باستخدام إضاءة LED المدمجة باللوحة مع دعم تركيب خيوط إضاءة رقمية خارجية 5V أو 12V ، تمنح اللوحة الرئيسية المستخدم القدرة على إضاءة اللوحة الرئيسية أو حتى هيكل الحاسب باستخدام مؤثرات ضوئية مبهرة. هذا و بإمكان المصممين و المبدعين استخدام تقنية RGB Fusion لابتكار نماذج إضاءة تساعدهم على التعبير عن مواهبهم الفنية الفريدة.

و تأتى اللوحة الرئيسية مزودة بواجهة توصيل شبكى مزدوجة Intel® GbE و تقنية Dual Band Wireless 802.11ac مع برنامج cFosSpeed مع دعم وحدات الذاكرة DDR4 رباعية المسار و واجهة USB 3.1 أمامية و تقنية USB DAC-UP 2 و Q-Flash Plus و غيرها الكثير. إن اللوحة الرئيسية DESIGNARE EX تمتلك كل ما يحتاجه مصممى و مبدعى محتوى الفيديو لمساعدتهم على إنتاج أعلى جودة لمحتويات الفيديو.
جيجابايت تقدم اللوحات الرئيسية الجديدة X399 DESIGNARE EX Reviewed by Hussein Osman on أكتوبر 27, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.