asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Sonic Forces

 في هذا الشهر ، حصلنا علي لعبة سونيك والتي يعود معها القنفذ الازرق سونيك في مغامرة جديدة من فريق التطوير Sonic Team علي منصات الجيل الحالي بعد غياب دام ستة أعوام كاملة عن المنصات المنزلية ، منذ إصدار Sonic Generations علي أجهزة الجيل الماضي .

 وأبرز ما شهدته اللعبة من تغييرات في هذا الإصدار هو إمكانية صناعة شخصية (أفاتار) خاصة بك ،وسيتم الإستعانة بك في قصة ذلك الجزء كإحدي المبتدئين للعثور علي سونيك بعد اختفائه أثناء إحدي المعارك مع الشرير Dr. Eggman.

 وحديثاً عن قصة اللعبة، فكما هو معتاد مع تلك السلسلة ، عليك إحباط خطة جديدة من خطط Dr. Eggman الشريرة ، والذي نجح بمعاونة رفاقه الأشرار وعلي رأسهم العدو الجديد Infinite في السيطرة علي العالم ،وعلي سونيك تجميع حلفائه وهزيمته ، وعلي صعيد الأحداث فلم تأتي بالشئ الجديد ، الأحداث كانت عادية وباردة طوال اللعبة ،وتم توزيعها بين مشاهد سينمائية بين كل مرحلة وأخري ،و البعض الأخر علي هيئة حوارات كتابية تستمع إليها علي خريطة اللعبة.
اللعبة تحتوي علي 30 مرحلة بعضهم قصير جداً ومكرر ،هذا بجانب عدة مراحل سرية وإضافية سيتم فتحها عند تجميعك لعدد معين من العملات النادرة أثناء اللعب، وستلعب في بعض المراحل بشخصية سونيك الحديثة وبعض المراحل الأخري بشخصية سونيك الكلاسيكة في مراحل ثنائية الأبعاد .. وبقية المراحل ستلعب بالشخصية الأفتراضية التي قمت بصناعتها في بداية اللعبة ، والتي يمكنك الإختيار بين العديد من الأشكال (الحيوانات) وكل شخصية سيكون لديها قدرة مميزة يمكنك الاستفادة منها أثناء اللعب.
اللعبة مبهرة جداً علي الصعيد المظهري برسومات خلابة ، والتي تم تطويرها بالنسخة المحدثة من محرك تطوير اللعبة الأساسي (Hedgehog Engine 2)، الشكل البصري لتصميم المراحل كان رائع ، ولكن بشكل عام تصميم مراحل اللعبة كان متفاوت ، فبعض المراحل تم توظيفها بشكل مناسب لقدرات الشخصية التي تلعب بها ، وبعض المراحل كانت أقصر من اللازم والبعض الأخر كان مكرر بعض الشئ.
الأداء الصوتي للشخصيات كان ممتازاً ،وقام بتعويض اللحظات المملة التي تسببها لك مراحل القصة ، الأصوات باللعبة هي أفضل ما في هذا الإصدار، واختيار المقاطع الموسيقية أثناء اللعب كان بمنتهي العناية والدقة ، هذا بجانب الموسيقي الكلاسيكة أثناء اللعب بشخصية سونيك القديمة والتي ستعيد إليك أجواء ألعاب سونيك علي أجهزة الميجا درايف ، أيضاً ثنائي علي المقاطع الموسيقية لم يكن بالشئ الهين، حيث ما زلت حتي الأن اتذكر مقطع موسيقي باللعبة ما زال عالقا في ذهني ولكن الطريف في الموضوع أني لا اتذكر المرحلة التي كان متواجداً بها.
بنهاية المطاف ، لعبة Sonic Forces لم تقدم ما يشفع لها الانتظار طوال تلك الفترة، وقدمت طور فردي لا يليق بإسم اللعبة ولا يتطلع إليه كذلك محبي السلسلة ، مع عمر ثلاثة أو أربعة ساعات ستكتشف أنك أنهيت جميع مهام اللعبة ولن تجد شيئاً تفعله سوي إعادة لعب المراحل القديمة أو تجربة المراحل الجانبية والتي كانت الافضل في رأيي نظراً لما احتوت عليه من تحدي حقيقي مقارنة بالمراحل الرئيسية والتي كانت قصيرة وتقليدية بعض الشئ . اللعبة بالرغم من نقص المحتوي بها ، ولكنها مازالت تقدم أسلوب لعب ممتع ،و تعد مناسبة لمن يريد قضاء بضعة ساعات قصيرة في تسلية وقته ،وخاصة لصغار السن.

مراجعة Sonic Forces Reviewed by Hussein Osman on نوفمبر 29, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.