asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Dead rising 4 Frank's big package

منذ ما يقارب العام صدر الجزء الرابع من سلسلة DeadRising -حصرية الإكسبوكس السابقة- ليلقي استحسان مجتمع اللاعبين عن الجزئيين الماضيين، وقد كان جليًا محاولة المطور إستعادة ثقة عشاق الأجزاء الاولي من اللعبة، عن طريق إعادة بطل الجزء الثاني فرانك ويست، وقبل إتمام عام علي صدورها، تنطلق اللعبة علي جهاز البلايستيشن 4 في نسخة تجمع جميع المحتويات الإضافية، فهل تستحق وقتك؟


قصة اللعبة تدور حول فرانك ويست الصحفي الذي يسعي دومًا إلي تغطية الاخبار والأحداث الغريبة، والذي يعود إلي بلدة Willmate ليجد أن الزومبيز قد سبقوه إليها، فيدخل في مغامرة هدفها البحث عن مصدر الوباء، وسبب انتشاره بتلك الكثافة.
القصة لا تقدم أحداث مفاجأة كثيرًا، ولكن تكمن قوتها في أسلوب سرد الأحداث والنبرة الأكثر الجدية التي تتخذها عن الأجزاء السابقة، كما أن بعض الشخصيات تم كتابة حوارتها بشكل جيد بما فيهم البطل.

أسلوب اللعب:

أسلوب اللعب هو ما يميز سلسلة Dead rising عن الألعاب الأخري التي تقدم فكرة الزومبيز، لأن هنا اللعبة لعبة عالم مفتوح، تقدم حرية التنقل وقتال أعداد مهولة من الزومبيز في مختلف الأماكن، بمختلف الأسلحة والطرق التي تريدها، وتلك هي الفكرة الأساسية التي بُني حولها أسلوب اللعب باكمله، من مهمات القصة التي تأخذك إلي مواقع مختلفة، بعضها مغلق، وبعضها مفتوح، والمهمات الجانبية التي تطلب منك أشياء جانبية كالتواصل مع اشخاص معينين او جمع أشياء جانبية، وفي نسخة Franks Big package فإن هناك بعض المهمات التي تم إضافتها بشكل عشوائي علي الخريطة، يُطلب منك فيها إنقاذ أُناس من مجموعات الزومبيز.


تأتي اللعبة أيضًا بإضافة  Capcom Heroes والتي تضيف نظام ترقية خاص بها، إذ يقوم اللاعب بجمع النقاط والحصول علي زي وأسلحة بطل من أبطال كابكوم، لفترة معينة من الزمن ومن ثم العودة إلي شكل وأدوات البطل الأصلية.لكل من تلك الشخصيات حركاته وأسلحته التي تختلف فعليًا عن بعضها.

نظام الترقيات نظام عميق بالشكل الكافي(ليس عميق لكنه أكثر عمقًا من ألعاب أخري) ليجعلك تطور الشخصية بشكل يناسب أسلوب لعبك أكثر من كونها تطويرات إجبارية أو حتمية.

تتسم مهمات اللعبة بالضحالة، إذ أن النشاط التي صُممت حوله اللعبة كلها هو قتال الزومبيز، وهو شيء من المفترض أن يكون ممتع، وهو كذلك في الأوقات التي تمتلك فيها سلاحًا جديدًا، ولكن بعد الاعتياد عليه، ستجد أن الأمر يصبح مكررًا مع مرور الوقت، كما أن الذكاء الإصطناعي للزومبيز سيء متمثلًا في تحركاتهم، وردود أفعالهم، علي الرغم من تحسنها عن النسخة الأصلية.

الرسوم والصوتيات:

تستخدم اللعبة بعض أغاني وموسيقي أعياد الميلاد الشهيرة بالولايات المتحدة، وهو شيء يلائم تمامًا أجواء اللعب الغريبة، وهوية اللعبة الفريدة من نوعها، ولكن من المؤسف أن نري لعبة في 2017 لا ترتقي باداءها الصوتي للمستوي المطلوب، فهو يعاني من مشاكل في توازيه مع حركة الشفاه، وفي بعض الأحيان يفتقد تمامًا للروح أو النبرة المطلوبة، وقد لاقي هذا الشيء انتقادًا شديدًا مع صدور النسخة الأصلية، والسبب الرئيسي وراء ذلك كان تغيير المؤدي الصوتي للبطل، ودعني أقول لك ذلك، لقد كانت الجماهير الغاضبة علي حق.

الرسومات بشكل عام تحسنت عن الجزء السابق من اللعبة من حيث التفاصيل والألوان، وخاصة خلال المقاطع السينيمائية، ولكن ستلاحظ تفاوت مستوي وضوح التفاصيل في بعض الأحيان، وهو شيء لم يكن موجودًا بهذه الكثافة في نسخة الإكس بوكس، كما أن أداء اللعبة للأسف لم يكن مستقرًا بالشكل المطلوب.

كلمة أخيرة:


علي الرغم من عيوبها البارزة، والأسباب المقنعة التي قد تجعلني أهاجمها، قدمت Dead Rising 4: Frank's Big package لحظات ممتعة في منظومة معاركها، وبعض لحظات القصة، وبعض المهما الرئيسية والجانبية لم أجدها في ألعاب أخري، قد ذكرتني قليلًا بكيفية نقل Saints row لعالم مشابه لعالم Gta بشكل أقل جدية، كذلك يمكننا مقارنة Dead rising بألعاب الزومبيز الأخري، كما أن النسخة الخاصة بالبلايستيشن منها تقدم إضافات ممتعة تضيف إلي عمر اللعبة، وقيمتها الامتاعية، وهو شيء يجعلني أرشحها لكل من يريد لعبة ممتعة بدون وضع آمال عريضة عليها.

مراجعة Dead rising 4 Frank's big package Reviewed by Mostafa Argoun on ديسمبر 07, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.