asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة الحلقة الاولى لـ Life is strange

[full_width]

بعد النجاح الكبير الذي حققته العاب شركة Telltale مثل  the walking و The Wolf Among Us و Game of thrones نرى لعبة graphic adventure جديده بنظام الحلقات من أستوديو Dontnod entertainment و شركة square Enix .


لعبتنا Life is strange أي الحياة غريبة هو عنوانها وهي لعبة مغامرة مثيرة تتضمن التلاعب في الزمن واتخاذ القرارات وتشكيل الأحداث وفقاً لتصرفاتك وهي تتبع نظام الحلقات وتشمل على 5 حلقات . بطلة القصه هى فتاة عمرها 18 سنه اسمها Maxine Caulfield بتعود الى مدينتها الاصليه لتدرس التصوير , بعد ان انتقلت منها مع عائلتها قبل 5 سنين تاركة اشياء كتيرة من ضمنها صديقتها المقربه كلوى .
Max اكتشفت انها بتمتلك قدره مميزه و هى القدره على العوده بالزمن لكن فى نطاق محدد, ماكس بتكتشف تلك القدره فى وسط احداث مشوقه جدا و هى مشاهدتها لعمليه قتل و هو ما جعل الاحداث تبدأ بشكل مشوق للغايه .
دائما ما افضل نوعية القصص التى تاخذ فيها الاحداث منحنى تصاعدي حتى تصل لاقصى درجات الاثاره فى النهايه و هو مالم يحدث هنا ,فالقصه بدأت بشكل مشوق للغايه و لا انكر ان النهايه ايضا كانت مميزه و لكن ما بين البدايه و النهايه كان هناك فترات طويله من الملل ربما لولا النهايه المشوقه جدا لما كنت سانتظر حلقات اخرى من اللعبة .

طريقه اللعب هنا تختلف بشكل كبير عنها فى العاب Telltale :

اولا : القرارات ليست محدده بوقت معين يجب ان تتخذ فيه قراراتك .
ثانيا : مقارنه بالعالم فى العاب Telltale فالعالم هنا واسع جدا و به الكثير من الاشياء لتستكشفها بل و تتفاعل معها و تغير من مصيرها ايضا .
اخيرا نظرا لقدرة البطله على الرجوع بالزمن فاصبح بامكانك ان تعدل عن بعض قراراتك فاذا لم تعجبك نتائج قرارك او حتى كنت تشعر بالتردد فكل ما عليك ان تعود بالزم لتغيره و تتخذ قرار غيره, كما انك ستستعمل تلك القدرات لحل بعض العقبات التى تواجهك و هو ما يضفى بعض الاثاره و يجل السفر بالزمن له اهميه قصوى .
بالنسبة للشخصيات فمعظمها شخصيات نعرفها جيدا من حياتنا ,لذلك لن تحتاج سوى ثوان معدوده لتكون انطباعك عن تلك الشخصية و تتعامل معها طبقا لذلك و هو ما اعتبره شيئا مميزا جدا فأول مره اتفاعل مع الشخصيات فى تلك النوعية من الالعاب بطريقه طبيعيه جدا و بدون اي تردد .

الاداء الصوتي : لم يكن على المستوى المطلوب سواء للبطل او الشخصيات الفرعيه لكن ذلك لا يفسد من متعة اللعبه .
اما الرسوم فكانت فى منتهى الروعه و كما تحدثنا عن كبر حجم العالم الملئ بالتفاصيل التى ستجذب انتباهك و تجعلك تتاملها .
لكن لاشئ كان يضاهى النهايه الرائعه التى تجعلك فى منتهى الحيره منتظرا الحلقه القادمه لتعرف ما سوف تؤول اليه الاحداث .
و لذلك سننتظر صدور باقي الحلقات لنقيم اللعبه تقييما كاملا .
مراجعة الحلقة الاولى لـ Life is strange Reviewed by AbuBakr Hamad‎‏ on فبراير 13, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.