asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض شامل لجهاز نينتندو Switch

لا يفصلنا سوي بضعة أيام قليلة عن إطلاق منصة نينتندو الجديدة التي تعرف بإسم Switch ، الجهاز الجديد أثار عدة أراء إيجابية في العديد من المجالات وليس فقط ألعاب الفيديو بسبب فكرته الفريدة من نوعها إلى حد ما للجماهير لتأخذ الألعاب المفضلة لديهم في أي مكان يذهبون ، ومع ذلك فإن الناس لم تأخذ في الاعتبار بعض الميزات الاخري للسويتش ، هناك الكثير من الأسئلة التي تحيط بهذا الجهاز المنزلي الهجين ، لذلك سنقوم بتوفير انطباعاتنا الأولى العامة عن الجهاز نفسه ،واستعراض شامل لجميع خصائصه.
نبذة عن الجهاز:
Switch هي منصة منزلية هجينة قابلة للتحويل إلي جهاز محمول تمكنك من تجربة الألعاب على شاشة تعمل باللمس المدمج ،أومن خلال توصيله بشاشة التلفزيون الخاص بك عندما تكون في المنزل ليعطيك الأداء التقني الكامل . تم الإعلان عنه رسمياً في أكتوبر عام 2016، ويعتبر الجهاز السابع ضمن عائلة نينتندو للاجهزة المنزلية ، وسيتم إصداره رسمياً في جميع أنحاء العالم يوم 3 مارس 2017 بسعر 300 دولار أمريكي . ويذكر بأن بعض الميزات المذكورة في الاسفل لن يتضمنها الجهاز مع شحنه وسيتم إضافتها كتحديث لليوم الاول مثل دعم بطاقة ذاكرة microSD وإضافة خصائص للشبكة مثل الشراء من المتجر وغيره بالإضافة إلي دعمه لالتقاط الانترنت من شبكات الواي فاي . 
عتاد الجهاز:
 أول شيء نلاحظة في الجهاز هو الحجم وخلافا لمعظم الاجهزة المنزلية الحديثة، فإن السويتش يأتي بشاشة تعمل باللمس المدمج تأتي بحجم 6.2 إنش وتصل دقتها إلي 720P عند إستخدام الجهاز كمحمول وعند توصيله بجهاز التلفاز كمنصة منزلية ستحصل علي دقة الشاشة الكاملة 1080P HD ، الجهاز يزن 297 جرام فقط ، ويستخدم معالجات Tegra الرسومية بالإضافة إلي إحدي بطاقات الرسومية من فئة GeForce بالتعاون مع شركة Nvidia والتي ساهمت بشكل رئيسي في تطوير عتاد الجهاز الداخلي ..
 الجهاز يأتي ببطارية قدرها 4310 أمبير في الساعة قابلة للإستبدال بخلاف ما قالته نينتدو في السابق بان بطارية الجهاز لا يمكن استبدالها ولكنها تراجعت عن ذلك .. ومن المؤكد بأن بطارية الجهاز ستترواح مدة صمودها من (2.5 -6 ساعات) ،وهذا يختلف علي نوع اللعبة التي تلعبها ، فمثال : لعبة زيلدا الجديدة Breath of the Wild ستتمكن من لعبها لمدة 3 ساعات كاملة من عمر البطارية ، بالإضافة إلي ذلك سيستغرق شحن البطارية حوالي 3 ساعات إذا كان الجهاز في وضع الـSleep . 
مساحة الجهاز الداخلية 32 جيجا بايت مع مساحة حرة متبقية 25.9 جيجا بايت بسبب استهلاك النظام الداخلي لمساحة الجهاز ،وسيدعم الجهاز بطاقات ذاكرة خارجية من نوع microSD و microSDHC أو microSDXC .
خصائص الجهاز:


السويتش قد تم تصميمه بحيث يمكنك استخدامه بعدة طرق مختلفة ..

أولاً : TV mode
وهو الجزء الرئيسي للجهاز عند استخدامه علي شاشة التلفاز ويسمي أيضاً بـ"console mode" وهو مخصص لتجربة الالعاب الكبيرة مثل Zelda وSplatoon بإستخدام يد التحكم "Pro controller" ويمكنك فصل شاشة التابلت من قاعدة الجهاز (Dock) بسهولة وبدون أن يتوقف اللعب ومن ثم يمكنك تكملة اللعب مرة أخري علي الأوضاع الاخري Tabletop و Handheld .
ثانياً : Tabletop mode
لكي تحصل علي وضع Tabletop فقط قم بإنتزاع شاشة الجهاز من القاعدة الداخلية ويمكنك بسهولة وضعه على أي سطح مستو وتجربة الالعاب بحرية تامة.
ثالثاً : Handheld mode
وضع المحمول هو ما يجعل الجهاز فريد من نوعه بالمقارنة مع أجهزة الجيل الحالي الاخري في حين تقدم سوني اللعب عن بعد لـPS4 عبر أجهزة الحواسيب الشخصية والماك، وتقدم مايكروسوفت شيئا من هذا القبيل لأجهزة إكس بوكس ​​ون، و لكن لا يمكن أن تقدم تجربة الألعاب المحمولة الكاملة مثلما تفعل نينتندو . الجهاز يبدو مريحاً في مسكه ، مع وجود عصا التحكم joysticks علي جانبيه لكي تتحكم به بالشكل المناسب أو يمكنك فصلهم لتجربة الالعاب الجماعية مع أحد أصدقائك . وبصرف النظر عن التخفيض الذي سيحدث في دقة الشاشة ،ولكن ما تزال الالعاب ستعمل عليه بدقة عالية الجودة 720P . 

خدمات الجهاز:

السويتش كحال أي جهاز أخر سيقدم معه خصائص وميزات خدمة الشبكة ، بما في ذلك التحميل وشراء الألعاب عن طريق متجر نينتندو الرقمي eShop والدرشة الصوتية ومجتمعات اللاعبين وتطبيق الهاتف الذكي للتحكم في تنبيهات وخصائص الجهاز عن بعد.
وستوفر نينتندو هذة المرة نظاماً يتماشى مع أنظمة مايكروسوفت وسوني الحالية وهو دفع إشتراكات مقدمة شهرياً للحصول علي خدمات إضافية عن اللاعبين العاديين بما في ذلك الحصول على عروض خاصة، وحرية الوصول إلى قائمة ألعاب مجانية مختارة من مكتبة العاب أجهزة نينتندو العائلة أو السوبر نينتندو .
 خدمة الاشتراك هذة سيتم إطلاقها في أواخر 2017 .ومن المتوقع بأن تكون تكلفتها السنوية بين 17-27 $ دولار أمريكي .. الافضل في هذا كله بأن الجهاز سيكون region free ،أي بإمكانك شراء الالعاب من أي مكان في العالم عبر حسابك الشخصي دون أي قيود يتم فرضها عليك مثلما الحال مع مايكروسوفت في اجهزة Xbox One وعلي عكس الحال مع سوني التي مازالت تستخدم النظام العتيق region lock  لتوفير العناء علي المستخدمين .
وعلي الرغم من أن الجهاز لن يتواجد به متصفح للانترنت أو تطبيقات لخدمات شهيرة مثل نيتفليكس ،ولكن نينتندو لمحت بأننا سنحصل علي تلك الميزات في وقت لاحق لانشغالها حالياً علي الالعاب القادمة للمنصة . 
اكسسوارات الجهاز:


جهاز السويتش سيأتي مع عدة اكسسوارات ،حتي إذا قمت بتجميعها كلها ستحصل علي سعر مقارب أو مماثل لسعر الجهاز الاصلي ، المنصة يأتي معها في الاصل القاعدة وكابل شحن ووصلة HDMI ووحدة تحكم أساسية تسمي Joy Con controller وسيكونا اثنان يمين ويسار ،وستقدم معها تقنية الاهتزاز الجديدة HD rumble وتحكم استشعاري لم نراها بهذا الشكل من قبل .
 بالإضافة إلي يد التحكم الاخري وهي Pro Controller وهي وحدة التحكم التقليدية وتعتبر نسخة محسنة من تلك اليد الخاصة بجهاز Wii U مع دعمها لتقنية الاهتزاز الجديدة و دعم دمي "amiibo ".. أيضاً سيكون هناك عجلة قيادة بلاستيكية تسمي "Joy Con Wheel" وهي مناسبة تماماً لألعاب مثل Mario Kart 8 Deluxe . أخيراً هناك قبضة تشحن يد التحكم الخاصة بالجهاز تسمي "Charging Grip" وسيكون سعرها 30 دولار ،وسيتحتم عليك شرائها لأن القبضة التي ستأتي مع الجهاز لن تقوم بالشحن وستكتفي بوظيفة الامساك فقط . 

ألعاب الجهاز:


الجهاز سيحتوي علي تشكيلة واسعة من الالعاب يوم الإطلاق، بالإضافة إلي عدة حصريات أخري قادمة في الطريق مع دعم مميز لشركات ومطوري الطرف الثالث عن السابق مع جهاز Wii U ، الألعاب سيتم إصدارها علي هيئة بطاقات صغيرة او التي تسمي شرائط الكاترج  كما في الصورة أدناه ،وليس أقراص كباقي الاجهزة ومشابهة لبطاقات ألعاب 3DS ،وعكس الحال مع الاجهزة السابقة ، لن يدعم الجهاز حتي هذا الوقت تشغيل العاب الجهاز السابق Wii U علي عكس ما توقعنا من نينتندو بأن كل جهاز جديد يقوم بتشغيل ألعاب سابقه ..لكن الشركة قالت يمكن إضافة هذه الميزة في وقت لاحق ،وحتي تستفيد نينتندو أيضاً من مقياس شعبية ألعابها الجديدة . 
10 ألعاب علي الاقل سيتم إطلاقها مع الجهاز يوم 3 مارس القادم علي رأسهم لعبة زيلدا الجديدة Breath of the Wild و Super Bomberman R و I Am Setsuna و Dragon Quest Heroes I & II و1-2-Switch .
بالإضافة إلي عناوين أخري قادمة هذا العام كلعبة fifa و nba 2k و Syberia 3 و Super Mario Odyssey و Splatoon 2 و Stardew Valley و Sonic Mania و Skylanders: Imaginators و Steep و Mario Kart 8 Deluxe و Minecraft و Fire Emblem الجديدة و Skyrim و Dragon Quest XI .
إستعراض شامل لجهاز نينتندو Switch Reviewed by Hussein Osman on فبراير 27, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.