asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

كل ما تريد معرفتة عن اللعبة الرائعة DayZ Standalone

تحكي قصة اللعبة عن انتشار وباء غير معروف قام بتحويل معظم سكان العالم إلى Zombies ونجاة قلة من البشر الذين يحاربون جاهدين للبقاء على قيد الحياة وانت أحد هؤلاء الناجين ومهمتك هي البحث عن كافة مقومات الحياة من طعام وماء ودواء ومختلف أنواع الأسلحة للبقاء على قيد الحياة .


أسلوب اللعب :
تعتمد هذه اللعبة بشكل كلي على طور اللعب الجماعي Multiplayer ولا يوجد بها قصة أساسية ويتمحور أسلوب اللعب فيها حول شخصيتك أنت داخل اللعبة التي تبدأ بالقرب من أحد المدن الساحلية وكل ممتلكاتك تتلخص في ما ترتديه على جسدك من ملابس ومصباح كهربائي .. ماذا !! لا توجد خريطة كيف لك أن تعلم أين أنت ؟! ومع مرور الوقت تبدأ بالشعور بالعطش والجوع وعندها ستتخذ أولى قراراتك في اللعبة وتبني عليه أولوياتك هل الغذاء هو فعلا ما تريده الأن أم أن الأسلحة التي ستحميك قد تكون ذات فائدة أكبر وهل يوجد معك دواء في حالة أصابك الطعام بتسمم فكما تعلم أبسط الأمراض قد يكون مميتا عندما لا يتوفر الدواء المناسب له .. ماذا إنه لاعب أخر في الجوار هل تثق به أم أنه سيقتلك إذا أقتربت منه وهل سيقوم بالغدر بك إذا سمحت له بالسير برفقتك ؟! هذا أمر محير فلا أحد يستطيع قراءة أفكار الأخرين ..

البيئة :
عامل البيئة في لعبة DayZ يعتبر فريد من نوعه فنحن نتحدث عن خريطة حجمها الابتدائي 225 كم² مكونة من مجموعة قرى ومدن في العصر السوفييتي القديم قد تأخذ في قطعها سيراً على الأقدام في خط مستقيم ما يقارب الثلاث ساعات وكما ذكرت فهذا هو الحجم الإبتدائي لأن اللعبة لا زالت Early Access ومع كل تحديث يقوم الفريق المطور لها بإضافة مناطق جديدة تباعاً مما يزيد من حجم الخريطة مع الوقت  .

إصدارات اللعبة
للعبة إصداران  أولهم كان مجموعة من الـ Mods يتم تركيبهم على لعبة Arma II وقد تم تطوير هذه الـ Mods تباعاً لتشمل بعضها وسائل نقل ومواصلات داخل اللعبة وخرائط مختلفة للعب والبعض الأخر يحمل الكثير من الأسلحة المختلفة حتى صدرت لعبة DayZ Standalone وهي نسخة تعمل بمحرك مختلط بين Arma II و Arma III وهي الان في ورش عمل مطوري شركة Bohemia Interactive ومن المتوقع أن تكون هذه النسخة هي الأفضل للعبة ولكن على المدى الطويل لأنها الأن تعتبر في المراحل الأولى لها ولكن الخصائص المتوقع اضافتها لهذه النسخة من مساحات شاسعة وتنوع في وسائل المواصلات والأسلحة وحتى تحسين الـ Graphics الخاص باللعبة هو ما يجعلنا نتناول الحديث عن هذا الإصدار عوضاً عن غيره من الإصدارات الأخرى .

أسئلة شائعة :
  • متى ستصدر اللعبة بنسختها النهائية ؟
لم يصدر تصريح رسمي على موقع اللعبة بالتوقيت المحدد لصدور النسخة النهائية ولكن بعض المطورين بشركة Bohemia Interactive اصدروا تصريحات على صفحاتهم الشخصية على Twitter عن نية الشركة لإصدار اللعبة Closed Beta على نهاية العام الجاري او في مطلع عام 2015 .

  • هل سيرتفع سعر اللعبة الحالي بعد صدورها الرسمي ؟
نعم هذا أمر مؤكد وقد تصل لضعف سعرها الحالي على Steam .

  • هل سيستمر دعم المطورين لهذه اللعبة حتى بعد صدور النسخة النهائية منها ؟
لم يصرح أحد بشأن هذا الأمر ولكن المرجح أنهم سيستمروا في تطويرها .

  • أغلب حديثي تناول مزايا اللعبة فأين العيوب
بالطبع اللعبة لها عيوب كثيرة ولكنها الأن قيد التطوير ومناقشة العيوب لا يجب أن تتم قبل الصدور الرسمي للعبة
كل ما تريد معرفتة عن اللعبة الرائعة DayZ Standalone Reviewed by Unknown on أبريل 30, 2014 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

Saeed Rabea يقول...

ممتاز يا كبير بجد مجهود وشغل أكثر من رائع

Ahmed M. AL Kurdi يقول...

بالاظافة الى ذلك : النسخة النهائية سوف تتضمن خرائط اخرى مثل المدن الحضارة وناطحات السحاب

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.