asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Assassin’s Creed Chronicles: China

مغامرة جديدة لاتحاد القتلة تأخذك في رحابها للصين في القرن السادس عشر لتعيش لذة الانتقام ولتدخل في حرب مع من قاموا بتدمير الاخوية و لتكون آخر من يقوم بتخليد إرثهم .

اللعبة ليست كما توقعها البعض فقد تناولت Ubisoft حبوب شجاعة و قامت بقفزة ايمان في هذا الجزء (Leap of Faith) حيث لاول مرة قامت  بتقديم احد اجزاء ( Assassin’s Creed ) بهذه الطريقة فعلى غير العادة قدمت لنا هذه الاخيرة اللعبة مقسمة إلى ثلاث حلقات تاخذ لها اماكن في بلدان مختلفة منها الصين والهند و روسيا ولكن اولها كانت في الصين وستصدر الحلقتان المتبقيتان لاحقا في موعد لم يتم الاعلان عنه بعد ولكن هذا ليس هو الاختلاف الاساسي فالرسومات ايضا اختلفت كليا وتحولت اللعبة لنوع البلاتفورم ذو الرسوم الثنائية ولكن الرسووم كانت رائعة تجعلك تعيش تجربة مذهلة في بيئة تجسد الصين في القرن السادس عشر.

[full_width]

القصة
تدور احداثها حول الشخصية (Shao Jun’s) وهي شخصية ربما قد يكون قد رأيتها مسبقا في فيلم قصير للعبة (Assassins creed) او في احدى القصص المصورة لتلك الاخيرة وتعود إلى الصين بعد ان تدربت على يد (Ezio Auditore) في ايطاليا وهي آخر ما تبقى من الاخوية الصينية التي كانت هدفا للامبراطورية في ذلك الزمن وتعود(Shao Jun’s) إلى بكين لتسعى للانتقام ممن قاموا بالقضاء على افراد الاخوية ولكن للاسف القصة كانت ضعيفة بعض الشيئ، بالطبع لن نذكر لكم المزيد من المعلومات لكي نترك لكم اكتشاف القصة بانفسكم .

الرسوم والتصميم اختلف كليا عن غيرها من اجزاء السلسلة فاعتمدت هذه المرة على الألوان المائية وبقع الحبر الكبيرة وبرايي هذا كان عنصر اساسي في هذا الجزء من السلسلة وايضا رغم انها اعتمدت على المنظور ثنائي الابعاد إلا انها احتوت على مجسمات ثلاثية الابعاد بالاضافة إلى موسيقى الخلفية الرائعة التي يمكنك سماعها اثناء اللعب والتي توحي لك بنوع البيئة والثقافة الصينية التي انت موجود بها لذلك نجح هذا الخليط بتقديم بيئة اللعبة و ثقافتها بشكل ممتاز وايضا لم تختلف الرسوم فقط في اللعبة فقط بل وانها اختلفت ايضا في  المقاطع السينمائية فبدلا من استخدام المقاطع السينمائية التي لطالما عرفناها قدم هذا الجزء هذه المقاطع كانها مرسومة رسم يدوي و محاطة ببقع من الحبر.
اسلوب التسلل ما زال هو حجر الاساس في هذا الجزء ولكن اسلوب اللعب تغير قليلا فعلى سبيل المثال اصبح للاعداء خط رؤية يحدد لك إلى اين ينظر الاعداء وما الحالة التي هم فيها فاذا كان باللون الابيض فهم لا يرونك اما اذا رؤوك فيبدأ اللون الابيض بالتحول إلى الاحمر ولكن لديك فترة قصيرة للابتعاد عن خط رؤيتهم واذا لم تفعل فيتحول الخط إلى الاحمر  ويهاجمونك او يطلبون الدعم، لحسن الحظ فانك ستجد العديد من الطرق التي يمكنك بها تخطي الاعداء  فيمكنك الاختباء عند الزوايا او خلف الصناديق او عن طريق التسلق إلى السقف و المفرقعات وسكاكين الرماية التي تشتت الاعداء وتصرف انتباههم عنك لتمر من خلالهم و توافرالعديد من الطرق الاخرى التي يمكنك استخدامها في صالحك التي توفرها لك بيئة اللعبة، ولكن احيانا  ستجد ان بيئة اللعب تعمل ضدك ففي بعض الاحيان قد يكون هناك ادوات اذا اصطدمت بها او مررت من جانبها تنبه الاعداء وتلفت انتباههم إليك، حديثا عن اسلوب القتال فهو ايضا لم يختلف كثيرا عن سابقتها من اجزاء السلسلة فالمراوغة والهجوم الخفيف والقوي ما زال كما هو إلا انه تم اضافة بعض المهارات الجديدة مثل قتل الاعداء عن طريق السكين  المخبأ في حذائك و التزحلق من اسفل العدو والقضاء عليه و غيرها العديد.
بالطبع التغيير لنمط (البلاتفورم) لم يجعل هذا الجزء من السلسلة يستغني عن الشيئ الذي لا تستطيع ان تتخلى عنه هذه السلسة الا وهو قفزة الايمان فهي كانت دائما تشكل عنصر اساسي في جميع اجزاء السلسة كذلك الوصول لنقطة مرتفعة لتكشف اماكن بعض الادوات والمقتنيات لم يتخلى عنها هذا الجزء ايضا .
التنوع كان موجود في اللعبة فاحيانا يكون عليك انهاء بعض المهمات خلسة وألا يمسك بك احد وليزداد التحدي في اللعبة فان انهاء المهمات خلسة له مستويات مختلفة فالمستوى الاعلى هو (Shadow) وهو يعني انك قمت بإكمال المهمة بدون ان يتم الامساك بك و دون قتل اي شخص، ربما قد يجده البعض صعب تحقيقه في بعض الاحيان لكن ما عليك فعله هو التركيز وايجاد الطريق المناسب لفعل ذلك وانا شخصيا واجهت صعوبة في اتمام ذلك بسبب الصعوبة الشديدة بالاضافة لأخطاء باللعبة (جليتشات تعكر عليك التجربة احيانا)،يليه في المستوى الاقل منه ألا وهو (Assassin) وهذا المستوى يعني انه لم يتم رؤيتك و لكن إن قمت بقتل احد الاعداء وفي حال اتممت المهمات بالاسلوب الصاخب فهذا يجعلك في اقل مستوى ألا وهو (Brawler) ولكني كنت دائما احاول ان ابتعد عن هذا الاسلوب لانه برايي يستغرق وقت طويل للمرور عبر الحراس و لسبب آخر وهو الاهم انه كلما قل مستوى التسلل سيقل عدد النقاط المكتسبة لديك والتي يمكنك استخدامها في تطوير مهاراتك والامر المزعج في الامر انه رغم ان اللعبة مبنية على التسلل فهذا لا يعني انه يجب تفضيل اسلوب عن آخر اي اذا انهيت المهمة خلسة تكتسب نقاط اكثر بل ربما كان يجب المساواة بين جميع الاساليب.
توافر نوع آخر من المهمات ألا وهو الركض مباشرة من نقطة إلى اخرى باسرع وقت ممكن وهنا لا تحتاج إلى المرور عبر الحراس خلسة أو غيره وانما عليك الركض والوصول إلى المكان المحدد باسرع وقت ممكن و كما الامر في الخلسة يقسم إلى مستويات وكلما كنت اسرع تكسب عدد اكبر من النقاط
ولكن المحزن في الامر ان النقاط التي تقوم بجمعها لن تستطيع مبارزة بها اصدقائك لان اللعبة لن تحتوي على قائمة المتصدرين لذا فانك ستقوم بمبارزة نفسك بجمع النقاط في معظم الاحيان.

توافر باللعبة مستوي الصعوبة (Hard mode) والذي سيعجب محبي التحدي فاذا قمت بتشغيل اللعبة على (Hard mode) ستجد ان اللعبة اصبحت في قمة الصعوبة ويصعب عليك القتال او مواجهة الاعداء بسبب عدم توافر إلا نقطة حياة واحد اي انه بضربة واحدة سوف تقضى عليك لذا إذا اردت تجربة هذا الطور فانصحك بالابتعاد عن القتال و انهاء المهمات خلسة.
بالنهاية لا بد من القول ان هذا الجزء رغم اختلافه عما عهدناه عن هذه السلسة إلا انه نجح في تقديم اللعبة بشكل ممتاز من جميع النواحي فهي جسدت الصين بشكل ممتاز وبالطبع هي من افضل الالعاب التي صدرت بهذا الاسلوب. في حال كنت من محبي السلسة او محبي هذا النوع من الالعاب  فان (Assassin’s Creed Chronicles: China) توفرت فيها الرسوم واسلوب اللعب المميز والموسيقى و هذا يشكل خليط يجعلك تعيش تجربة مميزة مع هذه اللعبة و ان كانت القصة ضعيفة اسلوب اللعب مع وجود بعض (الجلتشات) و ايضا اسلوب القتال لم يكن ممتع مثل الاجزاء السابقة.
مراجعة Assassin’s Creed Chronicles: China Reviewed by Unknown on أبريل 21, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.