asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The Crew 2

لعبة السباقات الأكثر شموليةً علي الإطلاق

في الآونة الأخيرة أظهرت شركة يوبي سوفت أنها بارعة في الاستماع لأصوات المنطق، وقاعدتها الجماهيرية الكبيرة من اللاعبين، ولكن يعيب ألعابها الأخيرة خيارات التصميم الصغيرة التي تفسد بعض جوانب اللعب، وThe Crew 2 لا تختلف كثيرًا عن هذه القاعدة، ولكنها علي الجانب الإيجابي تجتهد في تقديم أكثر لعبة سباقات شموليةً علي الإطلاق، وابداع مدرسة جديدة من مدارس ألعاب السباق تجمع جميع العناوين التي أحبابنا في بداياتنا كلاعبين، مثل Drift، Need for speed Road rush وغيرها.


فكرة The Crew 2 بسيطة، تتمحور حول اختيار شخصية تمثلك، والسير علي طريق طويلة بهدف النجاح والوصول للشهره، وفي تلك الرحلة ستقابل شخصيات كثيرة وكلها في الواقع ليست بها شيء فريد من نوعه ولكنها تفي  بالغرض التي صنع لأجله، وهو سير الأحداث، تعتبر هنا نقاط الXP التي تحصل عليها من خلال التقدم في العالم والفو بالسباقات أو مجرد المشاركة بها هي "Followers" أو متابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي، وكلما أصبحت أكثر شهرة كلما حصلت علي سيارات جديدة وقطع غيار جديدة، وهو فكرة ليست أصلية من ابتداع المطور ولكن توظيفها هنا كان جيدًا.


السباقات تنقسم إلي أنواع رئيسية، ولكل نوع منهم أنواع فرعية، تلك الأنواع الرئيسية هي Rally- Street-Freestyle وPro-racing وستجد أنه عليك مع التقدم في كل نوع التطلع للحصول علي سيارة بقدرات افضل، وهنا تأتي أحد مشاكل اللعبة، جمع المال في اللعبة يعتبر سهل ولكن أسعار السيارات مبالغ فيها قليلًا، بجانب تقديم خيار بديل وهو الشراء بأموال حقيقة، وهو ما أتوقع تأثيره بشكل جدي علي اللعبة في المستقبل، فلن يكون أمام اللاعبين الذين لا يريدون الدفع سوي إعادة السباقات التي مروا بها والقيام بتحديات مع الأصدقاء وهو ما يجعل اللعبة تدخل مرحلة التكرار مبكرًا.


علي الرغم من ذلك، السباقات نفسها متفاوتة المستي، بعضها صمم بشكل عظيم جدًا، وهنا أنا أقصد سباقات السيارات من نوعي Street و Pro، خاصة سباقات الدراجات النارية التي لن يصيبك الملل للحظة أثناء تجربتها، ولكن ربما تكون سباقات المركبات البحرية والطائرات أقل قليلُا من حيث المستوي، خاصة وأن الطائرات لا تقدم السباقات من بداية اللعبة تحتاج إلي وصولك إلي المستوي الأخير للحصول علي تلك الميزة.
هناك أيضًا السباقات المباشرة، وهي سباقات غرضها في سياق القصة جلب المتعاقدين ولفت أنظار الوسط الرياضي للاعب، ولذلك فهي أكبر سباقات اللعبة، وستقدم ميزة التحول من سيارة إلي سفينة، أو طائرة في منتصف السباق، وهو ما يجعلها لحظات حماسية ممتعة.

عالم اللعبة يقدم أمريكا بكاملها للتجول فيها، وهو ما تم تقديمه بتنوع ممتاز بين أشكال وطابع كل مدينة عن الأخري، بالإضافة إلي المناطق الثلجية أو الصحراوية، أو المستنقعات وما إلي ذلك، ولكن يعيب تلك البيئة الشاسعة الفراغ الذي يصيب معظم أرجاءها، فاللعبة لا تمتلك أي نشاط سوي التصوير والتسابق، وربما يكون التجول مع الأصدقاء باللعب الجماعي هو الحل الأمثل لقتل بعض هذا الملل ولكنه ليس كافيًا للأسف.

التصوير مقدم هنا عن طريق بعض التحديات التي تكافئك بنقاط ومتابعين إذا قمت بتصوير الأشياء التي تطلبها منك، ولأنها في بعض الأحيان تتطلب البحث قليلًا في البيئة من حولك، وجدته نشاط ممتع.

اللعب الجماعي لا يقدم الطور التنافسي، أي أنك لا يمكنك التسابق مع أصدقاءك، كل ما يمكن فعله هو الانضمام إليهم للاستكشاف، والقيام بالتحديات والحصول علي نقاط والمنافسة في قائمة الLeaderboard، مع وعد بإضافة الطور التنافسي في وقت لاحق.


الرسوم والصوتيات:

علي الرغم من أن البيئة شاسعة، إلا أن بعض الأماكن لا ترتقي لمستوي بقية اللعبة من حيث الإضاءة أو الانعكاسات، عدا ذلك ففي المجمل يمكنني القول أن الرسوم رائعة، وتقدم تنوع كبير بين كل مدينة وأخري في اللعبة، ولاحظ اهتمام المطور بجعل لكل مدينة طابع خاص وأجواء مختلفة، بالإضافة إلي تصميم بيئة غابات وصحاري وثلوج بشكل رائع علي الصعيد المظهري، أما الموسيقي فهي تقدم أنواع كثيرة من الأغاني التي يمكنك الاستماع إليها أثناء القيادة، ولكنها تقدم في كل نوع عدد محدود، وهو ما يجعلها تتكرر علي مدار عمر اللعبة، عدا ذلك فهي توفر الأجواء المطلوبة في مثل هذه الألعاب.

كلمة أخيرة:

ربما هي لعبة مثالية في أعين عشاق ألعاب السباقات الذين ينظرون إليها وأنها مجردة نافذة لهم لمحاكاة أحلامهم في أن يصبحوا متسابقين مشهورين، يستطيعون قيادة مختلف المركبات في بيئة خلابة علي الصعيد المظهري، واللعبة تقدم هذا بالضبط، ربما هذا المنظور سيفتقد التعديل العميق علي السيارات الذي نراه في عظم ألعاب السيارات، ولكنه بالقطع سيحب التنوع الشاسع في أنواع واشكال السيارات، ووجود جميع أنواع السباقات تقريبًا. بالإضافة إلي التحسين الكبير علي الجزء الأول.


[full_width]
مراجعة The Crew 2 Reviewed by Mostafa Argoun on يونيو 30, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.