asus

آخر الأخبار

أخبار

المملكة العربية السعودية تحظر العديد من ألعاب الفيديو بعد وفاة طفلين

عبر وكالة الأنباء الأمريكية " Associated Press" والتي صرحت مؤخراً بأن الهيئة العامة للإعلام السمعي البصري بالمملكة العربية السعودية قامت بحظر قائمة طويلة من ألعاب الفيديو الشهيرة بعد ظهور مزاعم بأن طفلين قتلا نفسيهما بعد تشجيعهما على القيام بذلك في لعبة "الحوت الأزرق" التي ظهرت بالفترة الأخيرة علي شبكة الإنترنت.

و قالت الهيئة السعودية العامة إنها قامت بحظر 47 لعبة فيديو، منها ألعاب Grand Theft Auto V ، و Assassins Creed 2 و Witcher ، بسبب مخالفات تلك الألعاب للقواعد واللوائح.

وجاء هذا الحظر رداً على وفاة فتاة في الثالثة عشرة من عمرها وصبي في الثانية عشرة من العمر قيل إنهما قتلا نفسيهما بعد أن لعبا لعبة "الحوت الأزرق" التي أصبحت منتشرة بوسائل التواصل الاجتماعية ، رغم أن المصدر لم يذكر الصلة تحديداً .

اللعبة تُعرف أيضًا باسم تحدي الحيتان الزرقاء ، ويقال إن المشاركين بها يحصلون على سلسلة من المهام والتحديات لإكمالها ، مع تحدي لقتل أنفسهم في النهاية. ويذكر بأنه في الفترة الأخيرة قيل بأنه تم القبض علي صاحب تلك اللعبة ، وبأنه تم حظرها بشكل رسمي في البلدان العربية مثل مصر والإمارات العربية المتحدة.
المملكة العربية السعودية تحظر العديد من ألعاب الفيديو بعد وفاة طفلين Reviewed by Hussein Osman on يوليو 18, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.