asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة PRO EVOLUTION SOCCER 2019

في البداية أود أن أنوه ، بأن اللعبة تمت مراجعتها علي جهاز Xbox One ، لذلك لن أقوم بالتحدث عن التراخيص ،حيث تمنع مايكروسوفت استخدام التعديلات علي اللعبة عكس منصتي PS4 و الحاسب، وبالنسبة لي لا اهتم بتاتا لمسألة التراخيص هذه ، دائما أفضل أسلوب اللعب نفسه علي تلك التراخيص ،حيث بداخل الملعب لا لعبة يمكن أن تضاهي بيس .. وعليه فكنت متحمس للغاية لتجربة نسخة هذا العام ، خاصة بعد إنطباعاتي الإيجابية للغاية عن الديمو ، ولكن يبدو بأن ما وجدناه في الديمو هو للعبة أخري غير بيس 19![full_width]
PES 2019 تقوم بإدخال تعديلات "طفيفة" على صبغة اللعبة ، معظمها للأفضل ، ولا تزال تسعى جاهدة لتقديم محاكاة خاصة بها لعالم كرة القدم. ومع ذلك ، فإن هذا وحده لا يكفي للتغلب أبدا على النقاط الضعيفة والسلبيات الواضحة والتي يبدو بأنها تتزايد بشكل ملحوظ سنة تلو الأخرى.

من خلال تجربتي للعبة ، أحببت الطريقة التي يتحرك بها اللاعبون ، وأرى هناك الكثير من الرسوم الجديدة في حركات اللاعبين وتحكمهم بالكرة ولمسها . أيضا ، سرعة اللعبة بدت أكثر واقعية ، ميكانيكا تصويب الكرة لا تزال رائعة ، وتشعرك بالتأكيد بالواقعية عند التصويب أمام المرمي. فيزيائية الكرة لا غبار عليها ، حراس المرمى هم نفسهم بالألعاب السابقة ولكن تمنيت رؤية المزيد من حركات انيميشن جديدة لهم  ، أيضاً الذكاء الإصطناعي شهد بعض التحسينات.
المؤثرات الصوتية للأسف تبدو سيئة للغاية وتشعر انها من الجيل الماضي ، صوت الكرة عند ركلها تشعر بأنها كرة بلاستيكية، الحال كذلك مع أصوات الجماهير ، والتي تتغير بشكل عشوائي من حيث ضخامة الصوت ولا تؤثر الحشود بشكل كبير علي المباراة ، و التشجيع أيضاً يحدث في أوقات غريبة جدا.
وعلي الرغم من أن الذكاء الإصطناعي في حد ذاته أفضل بكثير من نسختي 17 و 18.ولكن بالنسبة لي ، بإعتباري لاعب مفضل للأطوار الفردية ، فإن الذكاء الإصطناعي في تلك النسخة يعد مكسوراً ونأمل من الشركة بأن تعالج تلك المشكلة وإصلاح الذكاء الإصطناعي ، خاصة من حيث طريقة هجومه .. فهو أمر يعد سخيفاً ومملاً بسبب تكرار نفس نمط الهجوم في كل مباراة بطريقة ستلاحظها شئت أم أبيت ، خاصة اذا قمت برفع مستوي الصعوبة باللعبة.

ومثلما العام الماضي كذلك ، ستشعر بخيبة أمل كبيرة عند رفع مستوي الصعوبة ، فتجد الفرق الصغيرة تدافع مثل اليوفينتوس ويهاجمونك كبرشلونة ، و تكون تمريرتهم صحيحة بنسبة مئة بالمئة ،مع أن اللاعبين المستوي الكلي لديهم ضعيف للغاية ما بين (60 - 70)..."لا أعلم لماذا شعرت بعكس ذلك تماما عند تجربة الديمو"

للأسف ما زال اللعب مع الذكاء الإصطناعي للعبة مملا بعض الشئ ، حيث ستمل منه بعد مباريات قصيرة وذلك لحفظ طريقة لعبهم ،والتي لا يوجد تنويع فيها مع اختلاف الفرق ، جميع طرق لعبهم متشابهة  ونفس الشئ وستحفظها مع مرور الوقت. كذلك لا يوجد توازن علي الإطلاق في الذكاء الإصطناعي للمدافعين ، فهم مبرمجين علي التزحلق علي لاعبينك ،كلما سيطرت علي الكرة أو سيتصرفون كما لو أنهم لم يروا الكرة،فلا توجد محاولة جدية للضغط على أحد المهاجمين أو اعتراضهم في منطقة الهجوم ، فهم يشاهدونه فقط.

حيث غالبا ما يتوقف المدافعون عن ملاحقة المهاجم ويسمحوا له بالمرور ، أيضاً ستلاحظ بأن الخصم لا يصوب الكرات من خارج منطقة الجزاء ، فعندما يكون لدى أحد لاعبي الذكاء الإصطناعي فرصة جيدة لتصويب الكرة، فإنه يختار أن يمرر الكرة لزميله بدلاً من ذلك ، أيضاً لا أجد أي سبب مبرر في عدم محاولة لاعبي الذكاء الإصطناعي التمسك بالكرة ، بدلاً من تمريرها العديد من المرات في عدة ثواني قصيرة أو فتح بعض المساحات إلي الأمام.
أطوار اللعبة لا جديد عليها ، مازالت كما هي ، ولم اقضي اغلب أوقاتي في اللعبة سوي بطوري الماستر ليج في الاوفلاين وطور الماي كلوب في الاونلاين ..هذا إذا لم اجد في الغالب مشاكل في الاتصال بخادم اللعبة سواء اذا كان هناك صيانة لها ، أو عدم وجود لاعبين بشكل كافي للتنافس معهم.

الماستر ليج عكس ما أخبرتنا به كونامي بأنها ستتعمق فيه هذه المرة ، لم اجد في الحقيقة أي عمق يذكر !، ما زال نفس الشئ بكل عام ، التغيير الوحيد هو أنه تمت إضافة بضعة خيارات قليلة أخري عند التعاقد مع اللاعب وتبدو سخيفة بعض الشئ ، حيث إذا قمت بتقليلها درجة واحدة تكون فرصة المفاوضات مثلا 23 بالمئة وإذا رفعتها درجة أخري تكون 100 بالمئة ، لا يوجد للأسف توازن عند التعاقد مع اللاعبين في سوق الإنتقالات. وتحتاج إلي إعادة النظر فيها من جديد. طور الماي كلوب لم أجربه منذ نسخة بيس 16 ، ولا اجد اختلافات كثيرة هنا ، الطور ما زال مستهلك ويدور حول نفس الفكرة ، مع نفس الطريقة التي تتعاقد بها مع اللاعبين ،ولكن تم تغيير بعض الأشياء البسيطة هنا وهناك ولعل أبرزها الشكل الجديد عند الحصول علي أحد اللاعبين لفريقك.
في نهاية المطاف ، وبعد أكثر من 20 ساعة قضيتها بداخل اللعبة ، يبدو بأن PES أصبحت لعبة سنوية أخري تظهر لنا كل عام بمظهر جديد فقط ، حيث تقوم اللعبة بتغيير ألوان القوائم وإضافة بعض تعديلات اللعب الصغيرة ، لكن المشاكل التي اشتهرت بها اللعبة ما زالت موجودة ، ويبدو بأن الجميع سعيدا !، ويمكن بسهولة إضافة تلك التغييرات عبر تحديث لنسخة العام الماضي. نفس أطوار اللعب القديمة ، نفس القيود التي تضعها اللعبة علي الذكاء الإصطناعي، ولا يزال الذكاء الاصطناعي عموما غبيًا ،قوائم اللعبة أصبحت أكثر إستجابة...

وعلى الرغم من التقييمات الإيجابية التي حصلت عليها اللعبة قبل الإصدار ، إلا أنها نفس الشئ التي قدمته في العام الماضي..اللعبة تقدم تجربة محاكاة حقيقية لأسلوب اللعب بكرة القدم لن ننكر ذلك ، ولكن إذا كنت مثلي تماما وأحببت ديمو اللعبة ،فستشعر بخيبة أمل كبيرة عند تجربة اللعبة ،وهذا لأنها إصدار محسن فقط من بيس 18 مع تغييرات بسيطة في اللعب.

بدون التحسينات البصرية ، اللعبة لا تزال هي نفسها بذات المشاكل بنسخة العام الماضي. بالطبع مازلت سألعبها لأني محب لألعاب كرة القدم بشكل عام ، ولكنها خيبت اَمالي للغاية!


مراجعة PRO EVOLUTION SOCCER 2019 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 03, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.