asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Bendy and The Ink Machine


بيندي وآلة الحبر هي لعبة  مستقلة من منظور الشخص الأول ممزوجة بعنصري الألغاز والرعب صدرت بشكل حصري علي أجهزة الحاسب علي هيئة حلقات منذ ابريل العام الماضي وحتي حصولنا علي الحلقة الخامسة والأخيرة في أكتوبر هذا العام وحصلت علي شهرة كبيرة وقتها نتيجة لتجربتها من قبل مقدمي المحتوي المشهورين عبر منصات تويتش ويوتيوب ومنذ قريب حصلنا علي النسخة الكاملة والتي بدورها توفرت علي الأجهزة المنزلية وبعد تجربة اللعبة  بالكامل علي جهاز   نعطيكم رأينا النهائي من خلال تلك المراجعة البسيطة.

لعبة bendy and the ink machine تبدا أحداثها مع شخصية هنري وهو مصمم انيمشن متقاعد عن العمل في أستوديو رسومات كرتونية يدعي Joey Drew Studios  ويقال بأنه المصمم الرئيسي لمعظم الشخصيات الكارتونية بهذا الأستوديو ، ويحصل علي دعوة من صديقه القديم مؤسس الأستوديو  جوي درو (Joey Drew).


ومعها تبدأ رحلتك داخل اللعبة بدخولك مقر الأستوديو  وعثورك علي ألة الحبر والتي تسببت في تحويل تلك الشخصيات الكارتونية إلي شخصيات حقيقية .. لا اريد الخوص أكثر في تفاصيل تلك القصة لعدم حرق أي شيء بخصوص الشخصيات في اللعبة أو احداثها والتي تبدو عميقة علي بعض اللاعبين وليس الجميع ،والسبب ببساطة يكمن في أنك لن تحصل علي كافة تفاصيل القصة عبر المشاهد التي تعرض أمامك علي الشاشة ، حيث أثناء تجولك في مباني الأستوديو ستجد الكثير من الشرائط التي تم تسجيلها من قبل موظفي هذا الاستوديو والتي ستسمع من خلالها محادثات تمت بينهم  أو خلفيات عن تاريخ الشخصيات الكارتونية أو بعض الأحداث المتعلقة باللعبة.[full_width]



أسلوب اللعب يمتاز بالبساطة وهو أشبه بنسخة مصغرة من ألعاب بايوشوك مع عدم وجود أسلحة نارية ( فقط سلاح يدوي في كل فصل ) ستقاتل به المخلوقات الحبرية وعند التقدم في اللعبة ستري أعداء أكثر ومختلفين (يمكنك مشاهدتهم جميعاً عبر الفصل الإضافي في النسخة الكاملة وهو فصل الأرشيف)  . غير ذلك ، سيتعين عليك حل الألغاز حيث في كل فصل سيكون هناك لغز معين عليك حله للوصول إلي المرحلة التالية ..  أيضاً يمكنك استكشاف الأماكن من حولك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجميعها في عالم اللعبة مثل علب الـsoap والتي ستساعدك في تعبئة صحتك إذا تعرضت للضربات وهناك أيضاً شرائط التسجيل والراديو . والتي ستجد بعضهم أمامك مباشرة والبعض الأخر سيكون عليك البحث عنه جيداً بسبب تواجدهم في أماكن سرية عليك الوصول لها.



السبب الأبرز في تلقي تلك اللعبة الكثير من المديح عندما صدرت العام الماضي ، هي  المؤثرات الصوتية الخاصة بها سواء كان ذلك من حيث الألحان الموسيقية المبهرة أو الأداء الصوتي المميز والذي لا يقل تميزاً عن الألعاب الكبيرة ، فالأداء الصوتي باللعبة متميز للغاية ،وفي قمة الاتقان لجميع الشخصيات بلا استثناء سواء كانت شخصيات رئيسية أو شخصيات سمعتها مصادفة علي أحد الشرائط.


الموسيقي والألحان الخاصة باللعبة تشعر انها من عالم أخر ومفصلة علي عالم اللعبة بشكل تستغرب منه كثيراً ، الحال كان نفسه مع الرسومات ،و لك أن تتخيل إذا كانت تلك اللعبة برسومات واقعية  ،بكل تأكيد كانت ستفقد بعض من بريقها ، حيث أن الرسومات ساهمت بشكل كبير في إبراز اسم اللعبة وشهرتها مع وجود اللوني الأسود والأصفر ستشعر حتماً أنك في عالم حقيقي مع هؤلاء الشخصيات الكارتونية خاصة شخصية بيندي والذي سيسبب لك الرعب في كثير من الأوقات.



الأداء التقني للعبة "متوسط" ، ستشعر بهبوط في معدل الإطارات في بعض المناطق ، أيضاً هناك بضعة مشاكل في الإضاءة أثناء تقدمك في اللعبة ، بعض المشاكل التقنية أدت بي إلي عدم القدرة علي توجيه الضربات للخصوم أمامي وكان علي الذهاب إلي مكان أخر لتسديد لهم الضربات .



اللعبة تقدم معها حوالي من 5 إلي 7 ساعات لعب ، انصحك بتجربتها اذا كنت من محبي وعشاق سلسلة بايوشوك الشهيرة أو الألعاب الخطية بشكل عام والمصاحبة بأجواء غموض ورعب مع سرد قصصي مميز وحبكة رائعة .  


مراجعة Bendy and The Ink Machine Reviewed by Hussein Osman on ديسمبر 01, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.