asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Hellblade: Senua’s Sacrifice

عند صدور لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice  لأول مرة من استديوNinja Theory شعر الكثير بالقلق من اللعبة وانها ستكون تجربة ضعيفة! لكن اللعبة فاقت كل التوقعات و كانت لعبة AAA ممتازة بقصة قوية و بيئة فريدة من نوعها و كانت اللعبة ككل تجربة مبهرة تنافس اقوي العاب الميزانيات الضخمة و تم التأكيد على نجاحها بالجوائز التي حصلت عليها منها 5 جوائز بـ 2018 BAFTA Games Awards .

الآن تم إعادة إصدار اللعبة مرة اخري فيها نعيد اكتشاف عالمها الرائع من جديد 



تدور احداث القصة حول المحاربة Senua التي تعاني من الظلام الداخلي و الذي يتسبب في تعفن جسمها بمرور الوقت, و تحاول ان تتخلص من هذا الظلام وتسعي أيضا لإنقاذ روح محبوبها ديليون الذي تحمل رأسه معها حيث قام اهل الشمال بالتضحية به للآلهة.


قصة اللعبة اكثر من رائعة و من أروع ما لعبنا , فبعيدا عن سوداوية القصة اللعبة مليئة بالغموض و مخيفة حيث تعيش لحظات مثير مع سينوا التي تعاني من الهلاوس البصرية و السمعية! حيث تندمج ههذ الهلاوس مع عالم حتي انه يصعب التفريق بينهم, فعالم اللعبة مثير و يقدم تجربة مختلفة فريدة يمتزج فيها الواقع بالخيال.


أسلوب اللعب مميز فاللعبة لا تعلمك أسلوب القتال او كيفية صد او تفادي الضربات, فيجب عليك ان بعد ان تعرف ازرار التحكم من خيارات اللعبة ان تختار طريقة القتال التي تناسبك, و القتال بها عموما يعتمد على التوقيت في الهجوم و أيضا في تفادي الهجمات المضادة و تتنوع ضرباتك من الخفيفة إلي الثقيلة.


يجب عليك طبعا اتباع الطريقة المناسبة للقتال حسب عدد وحجم الأعداء التي ستواجهم أيضا توجد خاصية Focus والتي تتيح لك إيقاف او تعطيل الوقت لتوجه ضربات عديدة للأعداء للقضاء عليهم بسرعة و هي مفيدة جدا مع حاملي الدروع او العمالقة لكنك للأسف ستشعر ببعض الملل خاصة ان بعض المعارك قد تمتد لأكثر من نصف ساعة!

ايضاً اعجبنا جدأ فكرة رائعة و غريبة بنفس الوقت اضافها المطور و هي ان كل ما ماتت البطلة سينوا كلما زاد العفن الموجود في يديها حتي يصل إلي رأسها, وطبعا في حالة تكرار الموت ووصول العفن للرأس ستفقد  ملف الحفظ الخاص باللعبة و كل تقدم قمت به لتبدأ من جديد!
هذه الفكرة ستجعل الادرينالين يتدفق بشدة في جسدك اثناء اللعب, خوفا من موت الشخصية فكل موت للشخصية يحتسب و قد يؤدي لخسارة كل شيء لذلك مطلوب تركيزك و بشدة.


أيضا أضاف المطور بعض الألغاز باللعبة لعبور البوابات للأسف بعض هذه الألغاز مكرر وممل و الأخر صعب ويفصلك عن عالم اللعبة المثير.

الرسوميات باللعبة كانت اكثر من رائعة خاصة البطلة سينوا التي كانت حركتها طبيعة جدا و تفاصيل بها مذهلة, اللعبة تم تطويرها بمحرك Unreal Engine 4 و هو ما ساعد المطور علي توفير بيئة غنية بتفاصيل عديدة متقنة من الأشجار و النباتات او حتي الجبال او الأمطار الغزيرة كل ذلك يضفي عليه رونق خاص الإضاءة الممتازة باللعبة و التي تمتزج بالبيئة المحيطة لتعطي مظهر جميل.


الصوتيات باللعبة المطور اجتهد كثيراً بها خاصة جزء الهلوسات التي ستشعر خاصة اذا كنت ترتدي سماعة رأس أنها تردد برأسك انت و ليس بالشخصية أيضا الأداء الصوتي للشخصيات كان جيد و الموسيقى مناسبة للأحداث و تزداد قوتها مع نهاية اللعبة.

بالنهاية لا يسعنا إلا ان نقوم ان اللعبة قدمت قصة قوية و شخصية مميزة و تجربة لعب فريدة من نوعها, فقصة اللعبة التي تمتد من 10 لـ 12 ساعة تقريباً ستعيش معها قصة المحاربة سينوا التي تسعي لإنقاذ نفسها و حبيبها من الظلام ببيئة مليئة بالغموض و الاثارة و التفاصيل الرائعة.


مراجعة Hellblade: Senua’s Sacrifice Reviewed by Mohamed Nassr on ديسمبر 05, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.