asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة الشاشة Benq EL2870U أقل شاشة 4K سعراً!



شاشات العرض بالنسبة للكمبيوتر كالمرآة تعكس أداء جهازك الشخصي وما يستطيع تقديمه

 فإذا كنت تملك جهاز PC جيد بشاشة سيئة  فكأنما تحاول أن تعكس صورة غرفة كبيرة ذات تناسق أنيق على مرآة صغيرة و مغبرة؟! بالطبع لن تستطيع هذه المرآة إلا أن تعرض جزءا صغيرا من الغرفة بشكل مغبر وسئ! كذلك الشاشة.


سنراجع اليوم الشاشة EL2870U من Benq ذات مقاس 28 بوصة ودقة 4K التي من المفترض من مواصفاتها التقنية أنها ستضيف رونقاً و جمالاً علي الصورة النهائية الخارجة من اجهزة الـ PC و الـ Console على حدٍ سواء.

شاشة EL2870U 28 inch 4K هي ارخص شاشة تقريباً يمكنك أن تجدها بجودة 4k مع تقنية HDR ومبنية على لوحة TN مزدوجة و توفر أنماط متعددة للاضاءة و لجودة العرض تناسب الاستخدامات المختلفة من مشاهدة الأفلام لتصفح الانترنت للألعاب.
[full_width] كما تأتي الشاشة بمنفذين  2.0 HDMI و سماعات داخلية ومدخل لسماعة الرأس و معدل الإنعاش بها 60 هرتز وسرعة الاستجابة ممتازة 1 ملي ثانية GTG مع خاصية FreeSync  المتوافقة مع كروت AMD.

ربما تشعر ببعض الإحباط من انخفاض معدل الإنعاش بالشاشة 60 هرتز وما يسببه من مشاكل tearing تقطيع بالصورة و ان كنا لا نعتقد انه من الصعب جداً بناء جهاز قادر على تشغيل الألعاب بأكثر من 60 إطار بالثانية بجودة 4k لكن ان كان استخدامك منحصر على العاب الاونلاين FPS وتحتاج لعدد اطارات مرتفع مع سلاسة لعب فلا نعتقد انها ستكون الخيار الأمثل بالنسبة لك.
الشاشة اكثر من رائعة في مشاهدة الأفلام عليها و طبعا تتيح الرؤية وحتي زاوية 178 درجة دون مشاكل وايضاً التصفح والقراءة عليها جيدين لكن ما مدى مناسبتها للاعبين؟



الشاشة مسطحة ونسبة عرض إلى ارتفاع فيها قياسية 16/9 ، ودقة  العرض 3840 × 2160 والوانها رائعة تصل لـ 10-bit. علي عكس معظم شاشات العرض التي تضع خيار تفعيل الـ HDR في قائمة الإعدادات الداخلية ، تتيح لك EL2870U تعطيل وإعادة تمكين محاكي HDR بزر خارجي على الإطار، مما يعزز لون ومحتوى المحتوى غير الـ HDR و تقنية الـ HDR يتم تمكينها تلقائياً لكل محتوى HDR 10.

تأتي الشاشة بلون رمادي داكن عند الشريط السفلي مع جوانب وخلفية سوداء كما بها ثقوب (فتحات) لتثبيت الشاشة على الحائط او على ذراع متحرك الخ...
يتم تثبيت الشاشة على حامل بسيط مكون من جزئين, بسيط في التركيب لكنه فعال في تثبيت الشاشة و يوفر هذا الحامل تقريبا 20 درجة من الإمالة لأعلي و أسفل لكن للأسف لا يمكنه تدوير الشاشة افقياً او زيادة ارتفاع الشاشة.

عموما، فإن تصميم الشاشة أنيق ومناسب لكنه تصميم غير مخصص للاعبين إنما تصميم قياسي انيق ووزن الشاشة تقريبا 5.5 كيلوجرام فقط لكنها لا تعتبر نحيفة للأسف بالنسبة للشاشات أخرى قمنا بتجربتها كما أن حواف الشاشة البلاستيكية تعتبر ايضاً سميكة فهي 0.7 بوصة وهي نسبة مقبولة لكنها ليست الأفضل بالطبع.



توفر الشاشة ثلاثة منافذ للتوصل وهي منفذين HDMI 2.0  و مدخل واحد Displayport 1.4 غير منفذ إضافي لسماعات الرأس و طبعا سيوفر الصوت فقط عند التوصيل بمنفذ HDMI, المزعج لحدٍ ما هو مكان الذي وضعت به هذه المنافذ و اتجاهها لأسفل مما قد يؤدي لبعض الصعوبة في توصيل الكابلات و تحتاج للاستدارة برأسك لترى المنفذ و تركيب الكابل به.
التحكم في إعدادات الشاشة يكون عن طريق خمسة أزرار موجودة اسفل الشريط السفلي الأمامي للشاشة غير زر اغلاق و تشغيل الشاشة وعن طريق هذه الازرار تنتقل بسلاسة خلال قوائم اعدادات الشاشة كما يوجد زر اخر بارز على الإطار نفسه الذي تحدثنا عنه و الذي يقوم بتمكين خاصية الـ HDR و محاكاتها على ما يعرض على الشاشة.



كلاعبين أفضل ما في الشاشة هي تقنية FreeSync من AMD و التي توفر تجربة لعب بدون أي تقطيع بالصورة او ما يعرف بالـ Tearing عن طريق ضبط الإطارات الخارجة من بطاقة الرسوميات مع أقصي إطارات تستطيع الشاشة عرضها(Refresh rate),
طبعا كان من الأفضل أن تدعم الشاشة خاصية FreeSync 2 خاصةً أن بها تقنية HDR لكن بشاشة بهذا السعر لا يمكننا أن نطالب بمميزات اكثر
ملحوظة: تقنية FreeSync تعمل فقط مع بطاقات AMD Radeon و التقنية المنافسة لها هي G-Sync من Nvidia
تتضمن قوائم الشاشة عددًا من الأوضاع المتخصصة التي تهدف إلى تحسين تجربة المشاهدة. حيث من خلال هذه الإعدادات يمكنك من تقليل او زيادة سطوع الشاشة وتعديل بألوانها لتناسب ما تقوم بتشغيله سواء لعبة او فيلم او تصفح الويب و القراءة و فعلا توافر الشاشة تباين كبير بين الأوضاع المتخصصة التي توفرها مما يحسن من تجربة المشاهدة ككل.



تتضمن ايضاً الشاشة ميزات التحسين للدقة الفائقة ، التي ترفع الوسائط منخفضة الدقة لتبدو أفضل على دقة 4K وتقنية Brightness Intelligence Plus ، التي تقوم بتعديل إعدادات العرض وفقًا للسطوع المحيط. وتشمل الميزات الإضافية تقنية Low Blue Light ، التي تحد من الأجزاء الزرقاء بالضوء التي تؤثر على العين وتؤذيها. وتقنية ZeroFlicker التي تقلل من إجهاد العينين الذي يمكن أن تسببه وميض الشاشة.

تجربة اللعبة مع الألعاب لم تكن مميزة تماماً, خاصة مع بهتان الألوان وعدم عمق اللون الأسود فلن تشعر بحيوية الألوان و ستشعر و كأنه تم تخفيف اللون و تخفيضه, خاصةً مع ألعاب قوية بألوانها مثل AC Odyssey  او Shadow of tomb raider كما أن أي مشاهد تحتوي على الظل تبدو رديئة و ليست داكنة كما ينبغي لكن كل ذلك يبدو طبيعيا مع اعتماد الشاشة على لوحة TN.

مشاهدة الأفلام قد تبدو جيدة على الشاشة لكنها ليست أفضل خيار إذا كنت ستستخدمها خصيصاً لمشاهدة أفلام 4K عالية الجودة نعتقد ان التجربة الكلية لن تكون مرضية لك.

زوايا الرؤيا ممتازة و من الجانبين تستطيع رؤية التفاصيل بكل دقة و كل وضوح لكن المشاهدة من زاوية رأسية علوية او سفلي لكن يكون جيداً كما توضح الصور التالية:



بالجزء السفلي من الشاشة ايضاً يوجد سماعات بسيطة مدفونة بالشاشة و هي إضافة جيدة لمن يريدون سماع الصوت من خلال الشاشة بدون أي تركيب أي سماعات خارجية لكن صوت السماعات منخفض و بدون أي عمق هو ليس خيار أساسي يمكن الاعتماد عليه لكن كافي لو اردت سماع صوت عادي بجانب الصورة لكن لتجربة احترافية يفضل بالطبع تركيب سماعة راس او سماعات خارجية احترافية .

بالنهاية شاشة BenQ EL2870U هي أرخص شاشة بدقة 4K يمكنك شرائها! وتقدم مميزات كثير وأدائها جيد صحيح شعرنا ببعض الإحباط من جودة الألوان ودرجة اللون الأسود لكن عموما دعم تقنية FreeSync ومعدل الاستجابة  1ms GTG وتقنية HDR و الإختيارات المتعددة لتعديل الإضاءة و درجات الألوان يجعلها خياراً ليس سيئاً للاعبين فهي ستوفر كل الاحتياجات لكن بشكل متوسط.


مراجعة الشاشة Benq EL2870U أقل شاشة 4K سعراً! Reviewed by Gamers Field Management on يناير 03, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.