asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Dead or Alive 6


في الأول من هذا الشهر حصلنا على الإصدار الجديد من لعبة القتال المحبوبة Dead Or alive من المطور الياباني الشهير Team Ninja  علي أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي فدعونا نتحدث سريعاً عن اللعبة وما قدمته لنا في إصدارها الجديد.

طالما تميزت سلسلة DOA  ببساطة وسهولة اللعب ، حيث يمكن لأي لاعب الدخول في أجواء اللعبة سريعاً دون الحاجة إلي التعلم لضربات معقدة أو كومبوهات كثيرة رغم ذلك أتقنت الجيم بلاي والحركات الخاصة بها, ستجدها لعبة عميقة بطريقة مدهشة للغاية  ، ولا زالت اللعبة تعتمد علي الطريقة المعتادة في تنفيذ الضربات  ، حيث عندما تحاول أنت والخصم تنفيذ الضربات في نفس الوقت يتفوق نوع الحركة على الاخر ، على سبيل المثال ستتغلب اللكمات والركلات علي الرميات وهكذا.

حديثاً عن الميزات الجديدة ، يبدو بأن المطور حريص للغاية علي جلب لاعبي جدد إلي تلك السلسلة مع إضافة عدة خصائص جديدة ستسهل كثيراً من أسلوب اللعب وتجعله ممتع بشكل أكبر مع وجود نظام أو حركات تدعي Fatal Action عند  الضغط علي زر   R1  (في البلايستيشن ) أو RB (في الاكسبوكس) ستقوم بأداء عدة حركات سريعة للغاية ومتتالية  ستلحق ضرراً بالخصوم وعند امتلاء العداد الخاص بها ستتمكن من استخدام حركة Fatal Rush وهي عبارة عن ضربة قاضية و مشابهة للحركات الخاصة في الجزء السابق والتي كانت تعرف باسم Power Blow.


اللعبة تحتوي علي 24 مقاتلاً متواجدين بشكل كامل في الإصدار الرئيسي من اللعبة مع احتمالية زيادة عدد الشخصيات عن طريق الإضافات القادمة مستقبلاً وتقريباً هو ذات العدد الذي كان متواجداً في النسخة الأصلية من DoA5.

حيث لديك في هذا الإصدار مجموعة أساسية من الشخصيات المتواجدة من اللعبة السابقة ، مع غياب بعض الشخصيات الشهيرة مثل Fatal Fury و Ninja Gaiden و Virtua Fighter  ، بالطبع سنحصل عليهم في وقت لاحق كشخصيات إضافية ، وحديثاً عن الشخصيات الإضافية هناك شخصيتي Nyotengu و Phase 4 متاحين الأن ضمن DLC اللعبة. علي الجانب الأخر يقدم لنا هذا الإصدار شخصيتان جديدتان ، الأول يدعي Diego، وهو رجل ذو أسلوب قتال حر ، والثاني هو NiCO ، وتتميز هجماته بالضربات الكهربائية . وكلاهما ممتعتان للعب .


وحديثاً عن الأزياء والتي تعد عامل أساسي في لعب العديد لهذه اللعبة كـ fan service في المقام الأول ،فعندما تم الإعلان عن الجزء السادس من اللعبة ، ذكر المطورون أن الملابس المثيرة للشخصيات النسائية لن يتم التركيز عليها علي عكس الأجزاء السابقة خاصة الجزء الثالث ، وسيتم التركيز علي جعل اللعبة احترافية ومناسبة لجميع اللاعبين بشكل أكبر. ومن خلال تجربتنا للعبة لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن أن تتمكن من فتح جميع الأزياء لكافة الشخصيات (علي الرغم من صعوبة وعشوائية طريقة فتح الأزياء) ، وستجد أن  الملابس الافتراضية هي  فقط التي أقل إثارة من ذي قبل .

اللعبة لا تزال تقدم تنوع لا بأس به في المراحل والحلبات الخاصة بها علي الرغم من غياب الحلبات التي كان يمكنك إطاحة خصومك من علي الحافة مثل الجزء السابق ، ولكن الأن أصبحت الحلبات تتفاعل بشكل أكبر مع اللاعب من ناحية التفاعل مع البيئة من حوله.

لطالما كانت تقدم سلسلة Dead Or Alive  رسومات بصرية رائعة و DoA6 مذهلة علي هذا الصعيد وربما هي واحدة من أفضل ألعاب القتال رسومياً بهذا الجيل مع ألعاب مثل Tekken7  و Injustice 2 مع تقديمها لنماذج شخصيات جيدة للغاية مع تأثيرات الأوساخ والعرق  ولمعانه تبدو بشكل طبيعي علي الشخصيات بشكل أكثر وأوضح عن السابق. علي جانب الصوتيات ، فاللعبة تقدم مقطوعات وألحان جيدة ولا بأس بها علي الرغم من أنها ليست بنفس امتياز مقطوعات الأجزاء السابقة ، ولكن رغم ذلك تعد مناسبة لأجواء اللعبة مع أداء صوتي رائع لكافة شخصيات اللعبة.


اللعبة تحتوي علي عدة أطوار للعب مشابهة لبقية ألعاب القتال  الأخرى مثل طور الأركيد وطور الوقت والطور التنافسي العادي  وطور القصة والذي يعد قصير وممتع إلى حد ما  وهي تستكمل مباشرة أحداث الجزء السابق DoA5  علي الرغم من أن قرار تقسيم القصة لفصول وشخصيات مختلفة بدلاً من قصة واحدة مستمرة لم يكن صائباً ،  فقدرات فريق Team Ninja  الكتابية اكبر من هذا بكثير ، كذلك هناك كذلك طور جديد يدعي Quest  ويقدم معه قائمة طويلة جدًا من التحديات (أكثر من 100 تحدي مختلف)   وهو أشبه بوضع تعليمي ممل إلى حد ما ، على الرغم من أنه أسهل طريقة لكسب قطع الأزياء الإضافية . وبالطبع إذا لم يكن هذا السبب، لم نكن لنلعب هذا الطور مطلقاً.

بنهاية المطاف DoA6 لا تمثل قفزة كبيرة عن الجزء السابق مع 24 شخصية قابلة للعبة ونظام تخصيص محدود علي الشخصيات ولكن رغم ذلك فهي لعبة ممتعة للغاية مع أسلوب لعب قوي وسلس لن تمل منه وستبقى ساعات طويلة عليه وبالطبع ننصحك بشرائها إذا كنت من محبي الألعاب القتالية.


مراجعة Dead or Alive 6 Reviewed by Gamers Field Management on مارس 20, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.