asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة البطاقة الرسومية AORUS GeForce RTX 2070 XTREME

دائما ما ترتبط كروت الشاشة بذكرياتنا عن عالم الألعاب خاصةً لحظات انتظار شاشة التحميل قبل بدء اللعبة لأول مرة!
لأن اسوء احساس لأي لاعب عندما يكون متحمس جداً للعبة وينتظرها منذ فترة طويلة ويصدم بعدم قدرة بطاقة الرسوميات "كارت الشاشة" علي تشغيلها بشكل سلس, او انه يضطر يشغلها بإعدادت منخفضة بشكل يفسد تجربة الاستمتاع بيها.

طبعا حل المشكلة بسيط نظرياً ... اشتري بطاقة شاشة افضل !

لكن للاسف الامور ليست بهذه السهولة وليس كل شئ في ايدينا, فالقدرة المالية تحجمك من ان تشتري افضل وأغلي مكونات
لذلك لابد ان تختار أفضل قيمة مقابل السعر لأن ايضاً الأغلي دائما ليس هو الافضل اوالمناسب لك.

اليوم سنختبر بطاقة الرسوميات AORUS GeForce RTX 2070 XTREME التي ليست الأغلي ولا الأرخص لكن من وجهة نظرنا تحقق افضل قيمة مقابل سعر! فما تقدمه البطاقة من اداء يستحق التوقف كثيراً قبل اختيار غيره. فما الجديد الذي تقدمه هذه البطاقة ولماذا تستحق الأختيار بالتحديد بدلاً من بطاقات شاشة اخري بنفس الفئة السعرية؟

هذا ما سنعرفه من خلال مراجعتنا واختباراتنا لهذه البطاقة.


 البطاقات الرسومية "كروت الشاشة" Aorus Xtreme من Gigabyte تتميز بادائها القوي وتصميمها الجذاب وشاهدنا ذلك مسبقاً مع الكارت AORUS GeForce® GTX 1080 Ti Xtreme. لكن مع بطاقة AORUS GeForce RTX 2070 XTREME  جيجابيت طورت بشكل جذري كلاًَ من تصميم الكارت و شكل المبرد و الإضاء حيث ان الشكل العام للكارت مميز ربما افضل تصميم رأيته لبطاقة شاشة من Gigabyte عموماً.

البطاقة تأتي مع الأبعاد الموضحة:


طول 290مم وعرض 135.31مم وارتفاع 59.9مم مع منفذين لامداد الطاقة 8 بن و 6 بن.

يوجد شعارين لـ AORUS  مضئين واحد بجانب البطاقة والأخر بأعلاها يتم التحكم في اضائتهم مع الإضاءة المبهرة للمراوح من خلال تطبيق RGB Fusion. اضاءات المراوح وتصميمها ابدعت فيها Gigabyte بأوضاع مختلفة ومتميزة تستطيع ان تختار ما بينها.
علي ظهر البطاقة توجد لوحة معدنية "back-plate" لتدعم شريحة الكارت عليها شعار AORUS كما يأتي مع الكارت رافعة ستاند , حتي لا يؤثر حجم المبرد الكبير للكارت علي منفذ الـ PCIe ولمنع اي انحناء في جسم الكارت مع الوقت.

الجدول التالي يوضح الإختلاف في المواصفات بين كارت RTX 2070 القياسي و Founders Edition من Nvidia وكارت AORUS RTX 2070 XTREME.
ابرز و اهم الاختلافات هو اقصي تردد للـ GPU / المعالج الرسومي حيث في البطاقة القياسية يصل لـ 1620 و بالـ Founders Edition يصل لـ 1710 يينما ببطاقة AORUS RTX 2070 XTREME  بيصل لـ 1815 !يعني بزيادة 12% عن البطاقة القياسية و 6% عن اصدار ال Founders!

ايضاً بطاقة AORUS RTX 2070 XTREME بها 6 منافذ للشاشة بالاضافة لمنفذ USB-c لكن اقصي عدد شاشات تستطيع تشغيله بنفس الوقت هو 4 فقط, كما ان استهلاك الطاقة متساوي ما بين الـ AORUS  RTX 2070 XTREME  و الـ Founders Edition.

نستعرض الآن نتائج البطاقة الفعليه مع الألعاب وما الذي استطاعت تحقيقه خلال تجربتنا لها

نأتي لأداء البطاقة مع تفعيل أهم ميزة بهذا الجيل Ray Tracing رغم انها لم يتم اتقانها بأفضل شكل ممكن من قبل المطورين, فما عرضته Nvidia من قدرات هذه الميزة لم توفرها اي لعبة حتي الآن بالشكل الأمثل لكن طبعا بالمستقبل قد يتغير ذلك.

اداء الكارت اثناء تفعيل و الغاء الميزة

 الحرارة و الازعاج:
 فالاثنين متربطين ببعضهما فكل ما زادت الحرارة زادت سرعة المراوح و زاد الازعاج.
مراوح الكارت لاتعمل إلا بعد وصول الحرارة لـ 55 درجة مئوية وطبعا سواء تتصفح او تشاهد افلام او حتي تلعب FIFA ! كل هذا يتعامل معه الكارت بدون الحاجه لتشغيل المراوح! لكن بعد الضغط الكامل علي الكارت لساعات لم تتجاوز الحرارة 71 وهي نتيجة اكثر من ممتازة في حرارة غرفة 23 درجة مئوية تقريباً.

مقارنة بين حرارة بطاقة AORUS RTX 2070 XTREME و البطاقات الأخرى



مراوح البطاقة تعمل بشكل جميل وجذاب سيضيف لمسة جمالة ورونق ساحر علي جهازك, كما انها غير مزعجة اطلاقاً ولم يزعجنا صوت المراوح علي اقصي ضغط علي البطاقة.
الاضاءة المبهرة تستطيع التحكم في انماطها المختلفة من خلال تطبيق RGB FUSION 2 خاصة اذا ركبت البطاقة بشكل عمودي
بدلا من افقي الكارت كما ان الكارت يتكامل مع باقي مكونات AORUS ان وجدت من اجل تنسيق الاضاءة.

استهلاك الطاقة:

بالنسبة لاستهلاك الطاقة فأقصي طاقة استهلكتها البطاقة باقصي ضغط كان 345 وات لكن في الالعاب كان متوسط الاستهلاك 265 وات فقط. ليس مستغرب أنها تستخدم طاقة أكثر من بطاقتي RTX 2070 عاديين معاً تقريباً، نظرًا لكسر السرعة "أوفر الكلوك" ورفع التردد الذي تقوم به عند اقصي ضغط يصل لـ 1980MHz!، لكن استهلاكها الطاقة مع الالعاب ممتاز ومناسب تقريباً تردد 1920MHz.
عموما البطاقة يفضل تشغيلها علي مزود طاقة (باور سبلاي) لا يقل عن 650 وات كحد ادني للعمل بشكل جيد.
بشكل عام سلسلة RTX 2070 هي خطوة كبيرة للامام بالنسبة لـ GTX 1070 وان كانت بطاقة GTX 1080 TI تمثل مشكلة بالنسبة لها بسبب اداءها وقرب سعرها, لكن تتميز السلسلة بخصائص ومميزات اضافية مثل Ray Tracing و DLSS.
صحيح لاتوجد لعبة تستغل هذه الخصائص إلا Battlefield V بشكل متواضع غير مقارب للفيديوهات التي عرضتها نيفيديا بخصوص تفنية Ray-Tracing لكن اكيد بالمستقبل سيتغير ذلك.
الخلاصة: 

بطاقة Aorus RTX 2070 Xtreme بدون شك هي افضل بطاقة بسلسلة RTX 2070 واستحقت جائزة أختيار المحررين من فريقنا "كأول قطعة هاردوير نراجعها" تحصل علي هذه الجائزة نظراً لادائه القوي و و تصميمها الجذاب و تبريدها المميز شكلاً واداءاً.
[full_width]


Editors' Choice
مراجعة البطاقة الرسومية AORUS GeForce RTX 2070 XTREME Reviewed by Gamers Field Management on أبريل 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.