asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Warhammer: Vermintide 2

وار هامر فيرمنتايد 2 هي تكملة للجزء الأول الذي صدر بعام 2015 ، وقمت بتجربتها بشكل شخصي السنة الماضية عندما صدرت علي منصة الاكسبوكس و قضيت ما يقارب فيها 20 ساعة من اللعب ، وكانت وقتها من أحد أفضل تجارب السنة بالنسبة لي ، ولكن لسبب ما انشغلت ولم استطع ترك انطباعاتي حول تلك التجربة.
[full_width]
ولكن بما أن المطور والناشر Fatshark أرسل لنا مؤخراً نسخة مراجعة أيضاً على منصة xbox one, سنعطيكم انطباعنا عن اللعبة من خلال تلك المراجعة ولما هي تعد واحدة من أفضل ألعاب السنة الماضية.

لن أتحدث عن القصة هنا ، فتقريباً لا وجود لها علي الرغم من وجودها ! ، حظيت بتجربة اللعبة مرتين ولا زلت لا أستعير لها اهتماماً ، وحقيقة لن أتحدث عن شيء مطلقاً سوي أسلوب اللعب فهو السبب الأوحد لتجربة اللعبة ، فالمراجعة ستكون أشبه بإنطباع شخصي قليلاً ، اللعبة تقدم تجربة أكشن تعاونية من منظور الشخص الأول وتشبه كثيراً لعبة التصويب left 4 dead الشهيرة مع نظام Grind و loot إدماني أشبهه كثيراً بسلسلة ألعاب ديابلو ، يمكنك لعبها بشكل منفرد في طور اللعب الفردي دون الاتصال بالشبكة ، أو يمكنك تجربة الطور الأصلي وهو الأونلاين مع ثلاثة من أصدقائك عبر الشبكة أو لاعبين أخرين .

اللعبة تقدم لك 15 شخصية للعب بها ، عبارة عن 5 كلاسات ( الجندي والساحرة والصياد والقزم والإلف) وكل كلاس أو فصيلة لديها 3 شخصيات ستبدأ مع واحدة أساسية ، وكلما ارتفع مستواك في اللعبة ستفتح الشخصية الأخرى من نفس الفصيلة وهكذا.
ولن تكون فقط كل فصيلة من لديها مهارات خاصة بها ، ولكن كذلك الشخصيات ذات الفصيلة الوحيدة ستختلف القدرات فيما بينها لتناسب قدرات اللاعب وطريقة اللعب التي يفضلها . فأنا علي سبيل المثال عالق مع شخصية الإلف الرئيسية مع أني قمت بفتح باقي الشخصيات الأخرى ولكن لدي تلك الشخصية مهارة في عمل heal لنفسها تلقائياً (صدقني مهارة لا تعوض) ،ولا تفرض اللعبة عليك أي شخصية ، حيث يمكنك التبديل بين كل الشخصيات في أي وقت من خلال الـ forge الخاصة بك وهي أشبه بغرفة الـ lobbies لدخول المباريات.

ويمكنك أيضاً من خلالها التدريب علي الأسلحة الخاصة بك ، وكذلك ترقية تلك الأسلحة ، أو تفكيكها للحصول علي قطع منها تساعدك في صناعة أسلحة أخري وتقدم معها اللعبة العديد من الأسلحة للأختيار والتنويع فيما بينها من سيوف وفؤوس وأقواس وبنادق أسهم وبنادق ذخيرة ومسدسات وغيرهم من الأسلحة المتنوعة الأخري ، وكل سلاح له أنيميشن للضربات الخاصة به وحتي إن كان من نفس النوع كالسيوف ستجد ضرباتها مختلفة عن بعضها البعض. أفضل ما في نظام القتال هو إمكانية صدك للضربات حتي ضربات الزعماء أو تفاديها وكذلك اللعب الجماعي والتوازن في أسلوب اللعب الخاص بفريقك الذي يلعب معك هو أمر هام للغاية في حسم المعركة ، فيجب توفير الدعم للاصدقاء عند الحاجة ومعرفة دورك في الفريق ، فهناك شخصيات تلعب بها تخصصها في أسلحة البعيدة المدي من ناحية تأثير الضربات والأخري قصيرة وهكذا .


نظام القتال يبدو وكأنه سهل ولكنه عميق للغاية وسيكون أمامك الكثير لتتعلمه في كل مرة ، فاللعبة تقدم خليط متميز للغاية بين الأكشن والدموية ممزوجاً بنظام التقدم حيث تحصل علي نقاط خبرة عند إنهائك للمهمة لترقية الشخصية الخاصة بك والحصول علي مهارات وقدرات جديدة. بجانب صناديق الغنيمة التي ستكافئك بها اللعبة فور انتهاء المهمة .. أيضاً خلال المعركة يمكنك البحث عن قطع ورقية تدعي Grimoires و Tomes تزيد من قيمة صناديق الغنيمة التي تحصل عليها في نهاية المهمة ، علي الرغم من صعوبة إيجادها ولكنها بالطبع تستحق ذلك العناء ، وتقدم معها اللعبة أربع مستويات للصعوبة للاختيار من بينها عند بدء كل مهمة ( بالطبع كلما رفعت مستوي الصعوبة ستحصل علي نقاط خبرة أكثر وصناديق غنيمة أكثر قيمة).

اللعبة الأساسية قدمت معها 13 خريطة للعب المهام فيها مع الأصدقاء مع وجود خرائط ومهام إضافية في المحتويات المدفوعة التي صدرت لاحقاً للعبة ، اللعبة كذلك تقدم فصيلتين من الأعداء Skaven و Chaos وكل فصيلة منهم لديهم جنود هواه ومحترفين وزعماء ووحوش كذلك.



كلمة أخيرة: - 
Warhammer: Vermintide 2 هي أحد مفاجاَت عام 2018 وتعد جوهرة خفية بشكل خاص علي أجهزة الكونسولز علي الرغم من شهرتها الكبيرة علي متجر ستيم وسط لاعبي الحاسب وتخطيها حاجز المليون نسخة مباعة خلال شهرها الأول من الإطلاق. اللعبة ممتعة لأي شخص يعشق اللعب التعاوني مع الأصدقاء ويريد تمضية بعض الوقت المرح في أجواء العصور الوسطي لبضعة ساعات أو حتي مئات الساعات ، فذلك النوع من الألعاب يصمد لسنوات طويلة ، حيث يمكنك دوماً الرجوع إليها ولعبها مرة أخري لأنها تقدم أجواء ممتعة للغاية مع الأصدقاء.

مراجعة Warhammer: Vermintide 2 Reviewed by Hussein Osman on يونيو 19, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.