asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة eFootball PES 2020

[full_width] علي الرغم من صدور اللعبة يوم 10 سبتمبر ولكني بدأت بلعبها بشكل رسمي يوم 12 سبتمبر أي بعد الإصدار بيومين لأنه "مجدداً" كونامي تقوم بإطلاق اللعبة دون تحديث الإنتقالات الصيفية الأخيرة وأغلب لعبي محصور داخل طور الماستر ليج فشئ مستحيل أن أقوم ببدء اللعب داخل هذا الطور بإنتقالات النسخة الماضية لذلك إنتظرت بعض الوقت لمعرفة ما الذي حمله هذا الإصدار الجديد من تغييرات وطبعاً السؤال السنوي المعتاد ، هل هي نفسها نسخة العام الماضي ؟ هل تستحق عناء الشراء أم البقاء علي النسخة السابقة؟ كل شئ سيتم توضيحه من خلال تلك المراجعة والتي ستتخذ طابع مختلف بعض الشئ بذكر ما نال إعجابنا في هذا الإصدار وكذلك ما فشلت اللعبة في تقديمه أو بمعني أخر ما " تحتاج اللعبة تحسينه في الإصدارات القادمة".
بالطبع إذا تحدثنا علي ما نال إعجابنا في اللعبة شئ مؤكد  وهو الجيم بلاي وما ناله من تحسينات في هذا الإصدار ، هل هي تغييرت ملحوظة ؟ نعم بكل تأكيد ستلاحظ بأنك داخل مباراة حقيقة أكثر من ذي قبل وذلك بدون أي مبالغة يرجع لعدة أسباب:-

أولاً: بات هناك حرية أكبر في اللعب (يمكنك تنفيذ أي شئ تريد فعله داخل الملعب)

 اللعبة باتت مصقولة بشكل رهيب من حيث فيزيائية الكرة وحركتها داخل الملعب والاستلام من قدم لقدم ، وكذلك الالتحامات مع اللاعب الأخر ستشعر وكأن هناك تكتل حقيقي للاعبين داخل أرضية الملعب وتصادمهم مع اللاعبين الأخرين وليس أشبه بحركة الروبوتات مثل قبل ،كل هذا بالطبع ساهم في زيادة مستوي الواقعية التي قدمتها اللعبة في الأجزاء الماضية إلي بعد أخر مع هذا الإصدار ، حيث بات أسلوب اللعب تكتيكياً بشكل أكبر وأكثر بُطئاً ..بالطبع يمكنك رفع سرعة اللعبة من الإعدادات ولكن نحن نتكلم عن السرعة الإفتراضية ومن رأيي إذا كنت تريد تجربة أجواء مباراة حقيقية قم بإبطاء سرعة اللعبة إلي درجة أقل من الإفتراضية ، أيضاً قم برفع مستوي الصعوبة درجة أعلي وستجد التكتيكات المتقدمة التي نفذتها في الاعدادت تطبق أمامك بدرجة إحترافية غير مسبوقة في لعبة كرة قدم من قبل ، ويتضح من ذلك بأن اللعبة باتت تكافئك على اللعب المدروس ..حتي إذا فشلت في تسجيل الأهداف حتماً ستكون متشوقاً إلى المحاولة مرة أخرى عندما لا تؤتي المحاولة السابقة ثمارها.
أيضاً تم تحسين حراسة المرمي ،حيث تم العمل علي حركات إنيمشنز جديدة لحراس المرمي خاصة عند التصدي ،لذلك ستلاحظ بأن حراس المرمي بأنهم باتوا أكثر واقعية وباتت هناك جرعة زائدة من المتعة عند التسجيل في أحد حراس المرمي لدي الفرق القوية 

ثانياً: الإضافات الجديدة 

لطالما كانت صرامة حركة اللاعبين تمثل إنتقادات كثيرة دوماً لسلسلة PES، لكن الأمور تحسنت بشكل ملحوظ في هذا الإصدار مع إضافة ميزتين في غاية الأهمية وهما:
Finesse Dribbling وهي بكل بساطة تقدم معها مفهوم أكبر للمهارات الإفتراضية التي كانت تقدمها اللعبة وذلك بالضغط علي الأنالوج اليمين أثناء تحركك باللاعب وصدقني ستكون مخرج لك من أماكن كثيرة ضيقة وبالطبع تنفيذها في البداية يبدو صعباً ولكن أليست المهارات في الحقيقة كذلك؟! وبالطبع مع الوقت ستتقنها وهي بالتأكيد تضيف لمسات خفيفة ذات أناقة إلي جو المباراة خاصة عند مراوغة الدفاع.
أيضاً خطوة أخري تجاه واقعية اللعب وهي ميزة Miss kick وهي إضافة جداً رائعة ، وبالطبع من يريد تسجيل الأهداف سريعاً لن يتقبل فكرتها ، وهي ببساطة إلغاء فكرة لمسات الكرة من المرة الأولي أياً كانت وضعية اللاعب سواء عند التمرير أو ركل الكرة ،حيث يجب عليك الأن توازن حركة اللاعب أولاً قبل التمكن من فعل أي شئ وإذا اختل توازنه فالطبع ستخسر الكرة لصالح المنافس. 

ثالثاً: الأجواء 

طريقة تقديم المباراة ودخولك الملعب علي الرغم من عدم تغييرها كثيراً عن الأجزاء السابقة ولكنها تفي بالغرض وتشعر كأنها مباراة حقيقية خاصة مع الكاميرا الجديدة تدعي "كاميرا الملعب" ، والتي لفتت الانتباه كثيراً إلي اللعبة هذا العام حيث تقدم معها طريقة  جديدة لعرض المباراة بشكل أكثر ديناميكية لمتابعة الكرة عن الكاميرات الأخري التقليدية. في البداية ستشعر بأنه صعب التأقلم معها ولكن مع الوقت ستتعود عليها ولن تتقبل حتي بعدها فكرة اللعب بكاميرا أخري غيرها.
لنتحدث في هذه الفقرة السريعة عن الأشياء التي يجب علي اللعبة تحسينها وعلي رأسها الذكاء الإصطناعي ، يجب أن نري طفرة له بالعام القادم بمعني أنه يجب أن يكون هناك توازن في أسلوب لعب المنافس وتغيير في طريقة لعبه حيث بمجرد حفظك لثغرات لعبه ستتفوق عليه في كل مناسبة كذلك المدافعين ستجدهم تارة يلتحمون معك بقوة لقطع الكرة وأوقات كثيرة ستتمكن من تخطيهم دون فعل أي شئ حتي.

أيضاً أصوات المعلقين والجماهير وطريقة تفاعلهم مع المباراة تشعر وكأنها لم تتغير منذ سنوات ولكن علي الجانب الأخر المقاطع الموسيقية بداخل اللعبة بات هناك تحسن واضح في إختيارها مع زيادة عددها بشكل كبير هذه المرة.
خارج الملعب (محتوي اللعبة)
اللعبة تقدم أطوار اللعب الودية سواء  اللعب منفرداً أو مع صديقك أو عبر الشبكة مع لاعبين أخرين بجانب 3 أطوار رئيسية وهم MY CLUB وصراحة متفاجئ بأنه لم يتم تغييره بتاً بأي شئ كما هو منذ العام الماضي وليس هو لوحده كذلك طور إنشاء اللاعب Become A Legend لم يتم المساس به من قبل المطور إطلاقاً ولا نعرف السبب بعد لماذا هناك تهميش كبير في هذا الطور وعدم جدية في تطويره ، علي الرغم من إمكانية إضافته بأشياء كثيرة مثلما تفعل ألعاب NBA2K.

الطور الثالث الرئيسي MASTER LEAGUE وهو مازال الطور الأكثر شعبية في اللعبة علي الرغم من إضافة أشياء جديدة لهذا الطور وأعجبتني شخصياً ولكن تصريحات المطور بأنه تم عمل "ريماستر" له  ،ستعتقد بأن هناك تغييرات جذرية في الطور ولكن هي كلها أشياء فقط تضيف متعة جانبية علي الطور ولكن كل شئ ما زال كما هو ولا بأس معي في هذا ، وعلي سبيل المثال تمت إضافة مقاطع سينمائية تري فيها المدرب الخاص بك يتحدث مع إدارة الفريق حول متطلبات الموسم الجديد أو مع الصحافة حول أداءه الحالي مع الفريق أو في مناسبات خاصة مثل مباريات الديربي مع المنافس اللدود ، أيضاً بات بإمكانك تعيين شكل حقيقي للمدرب من لاعبين ومدربين مشهورين.
أيضاً تم تحسين نظام الإنتقالات والتعاقد مع جعل إنتقالات الفرق الأخري أشبه بإنتقالات السوق الحقيقي كذلك بات هناك صعوبة أكثر في إجراء تعاقد خاصة مع اللاعبين المشهورين  ،ولكن هذا لا يجعله خالياً من المشاكل التي تمس بواقعية الطور مثل التعاقد مع لاعبين معارين في الوقت الحالي علي أساس أنهم لاعبين أساسيين  ،علي سبيل المثال البرازيلي فيليب كوتينو والمعار من برشلونة لبايرن ميونخ يمكنك شراؤه مباشرة من فريق البارين ، أيضاً دكة البدلاء عددها كبير جداً في المباريات الرسمية الخاصة بالدوري مثل عددهم بالمباريات الودية ويتغير عددها للعدد الحقيقي لدكة البدلاء الحالية فقط عند اللعب في البطولات الأوروبية ، المشكلة هذه متواجدة منذ سنوات ولا أعلم لماذا لم يتم حلها بعد!
في نهاية المطاف ،طريقة اللعب الأساسية لـ eFootball PES 2020 تشعر بأنها مختلفة كثيرًا عن ذي قبل. سيستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على الطريقة التي أبطأت بها كونامي اللعبة وجعلت الملعب ليس مكان فقط لتسجيل الأهداف بل لتنفيذ خططتك بالشكل الذي وضعته ، حيث عندما تضطر إلى التفكير أكثر والاستفادة الكاملة من التكتيكات التي تستخدمها ، فذلك يجعل منها لعبة أفضل بكثير من نسخ السنوات الماضية.

مراجعة eFootball PES 2020 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 14, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.