asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة NBA 2K20

[full_width] بعد فترة إطلاق عصيبة بعض الشئ لإصدار هذا العام من لعبة كرة السلة السنوية من شركة 2K حصلنا علي نسخة مراجعة من الناشر علي جهاز PS4 .. فكما الحال مع نسخة كل عام ، كثير من اللاعبين غاضبون من المحتوي الذي قدمته اللعبة من قمار ومشتريات داخلية وخلافه ومع ذلك يقضون الكثير من الساعات بداخلها ، فما السبب يا تُري ؟ وهل نسخة هذا العام تستحق الشراء أم لا ؟؟
كعادة الإصدارت السنوية لن نتحدث عن كافة جوانب اللعبة فهي نفس اللعبة من العام الماضي ولكن سنتحدث بإستفاضة بعض الشئ عن الأشياء الجديدة في هذا الإصدار.
الجيم بلاي في ألعاب NBA 2K هو أفضل ما فيها حقيقة .. حيث  ستقضي الكثير والكثير من الساعات علي تسجيل النقاط لفريقك دون ملل أو تعب بل ستحاول في كل مرة أن تتفنن في طريقة وضع الكرة في السلة ، ودعوني أقولها لكم علي الصعيد البصري لن تلاحظ تغييرات في طريقة اللعب ستجدها هي نفسها نسخة 2K19 ، ولكن إذا جربت اللعبة بنفسك ستشعر ببعض التغيرات الطفيفة التي لن تلاحظها العين بل ستشعر بها أنت كلاعب أثناء سير المباراة ، فعلي سبيل المثال ستجد أن اللاعب أصبح ثقيل بعض الشئ وتشعر كأنه اَدمي بشكل أكبر عن ذي قبل وهو ما يجعل طريقة سير المباراة تحمل طابع استراتيجي بعض الشئ ، أيضاً  هناك حركات إنيميشن جديدة للاعبين خاصة عند محاولة مراوغة اللاعبين الأخرين. كذلك تمت إضافة شكل جديد عند ملئ شريط التصويب باللون الاخضر ستجد أيقونة اللاعب أيضاً باتت خضراء علي عدة أشكال تتغير بشكل عشوائي.

أيضاً ميزة هامة أخري تم تحسينها كانت  مشكلة متواجدة في الجزء الماضي وهي تسارع اللاعبين ، حيث بات هناك توازن في تسارع اللاعبين وليس بإمكان كافة اللاعبين اللحاق بك حتي لو كنت أسرع منهم ، أيضاً الإمساك بالكرة أو الـ ball handling تم تحسينه بعض الشئ ، بالطبع كافة التحسينات هي أشياء طفيفة لن تلاحظها بمشاهدة فيديوهات اللعبة وحتي بتجربتك للعبة لن تجد هذا الفرق الملحوظ بينه وبين الجزء الماضي ... لهذا إذا لم تجد ضالتك في تحسينات الجيم بلاي إنتظر معنا ولتري ما الجديد في أطوار اللعبة الثلاثة أصحاب الشعبية وهم Career و My team و MY GM.
My PLAYER/ CARRER
البداية بالطبع مع طور المهنة Career وهو سبب تجربتي للعبة وبالطبع لست لوحدي وكثيرين مثلي ، حقيقة منذ نسخة 2K18 وهناك اهتمام كبير وملحوظ بهذا الطور مع تقديمهم لقصة جديدة بطريقة سينمائية  كل عام ، وللأسف قصة هذا العام علي الرغم من مدتها الطويلة عن الجزء الماضي ولكنها كانت أضعف بكثير في عدة أشياء مثل الحبكة والحوارات والكوميديا ، الجزء الماضي أري أنه قام بتقديم قصة درامية بحوارات رائعة تحمل طابع كوميدي هي الأفضل في الألعاب الرياضية كلها. أيضاً هناك شئ ملحوظ في هذا الإصدار وأنك ستنتظر بعض الوقت للدخول واللعب في الحي أو الـ neighborhood (شعرت بأني إنتظرت وقت أطول من اللازم لحين انتهاء القصة والدخول مع اللاعبين الأخرين عن الأجزاء السابقة) تميز القصة الوحيد  في رأيي عن إصدار العام الماضي وهو أن هذا العام عند إنتهاء القصة بشكل رسمي ودخولك للـneighborhood لن تنتهي قصتك مثل الجزء الماضي ، بل هي أشبه بإصدار 2K18 حيث ستجد مشاهد عشوائية قبل أو بعد المباراة تعطيك بعض الحماس للبقاء وقت اطول في هذا الطور ، ولكن بالطبع لا شئ يقارن بـ2K18 أنا حتي الأن ما زلت أحصل علي مشاهد عشوائية لم أراها من قبل في اللعبة :D
ستجد عدة أشياء مختلفة هذا العام في طور الكارير علي سبيل المثال ، تغيير طريقة إنشاء اللاعب حيث بات بإمكانك اختيار هيئة الجسم علي عدة أشكال لتناسب أذواق اللاعبين. أيضاً تم تغيير طريقة رفع مستوي البدجات التي يتم إضافتها للاعب الخاص بك . كذلك بات هناك تغيير جذري في طريقة تطوير اللاعب وذلك عن طريق فصل مهارات stamina وvertical و strength و acceleration و speed ،وجعلها مهارات أساسية انت لا تتحكم بها مثل الاجزاء الماضية عن طريق تطويرها ، بل سيتم زيادتهم تلقائياً مع ترقية كافة المهارات الأخري. ولهذا ستلاحظ أن تطوير اللاعب الخاص بك لن يمثل عناءً أطول مثل الإصدار الماضي ،ولكن علي كل حال سيأخذ منك وقتاً طويلاً لتطوير كافة مهاراته.
كذلك طريقة إمضائك للعقود واكتساب المعجبين هي نفسها من العام الماضي لم تتغير ، أيضاً الحي أو الـ neighborhood علي الرغم من تغيير شكله كلياً بالعام الماضي ولكن ما زال كما هو لم يتغير شكله بهذا العام كل شئ ما زال في مكانه مع إضافة ألعاب مصغرة مثل Disk Golf وF1 (حقيقة لم أكترث لها علي الإطلاق). رغم ذلك قيل بأنه سيتم تغيير أجواء الحي في كل مناسبة بالأعياد الغربية مثل الهالويين والكريسماس إلخ..
أيضاً هناك شئ جديد في الكارير وهو الـ Builds بمعني أنه يمكنك إنشاء لاعب وهمي وتطويره بالطريقة التي تريدها ومن ثم تجربته ، الفائدة منها أنه إذا تريد التركيز علي مهارات معينة للاعبك الأساسي دون الاكتراث بالمهارات الأخري وتجربتها قبل التضحية بعملات اللعبة ، فعليك تجربة الـ Builds أولاً.
My TEAM
طور My Team هو الأقل صراحة من بقية الأطوار الأخري  من حيث وقت لعبي وليس هذا الإصدار فقط بل  في كل عام ، لأنه لا يناسب كافة أذواق اللاعبين فهو مشابه بشكل كبير لطور الألتميت تيم الشهير من لعبة فيفا ، حيث عند بداية الطور ستتمكن من الاختيار ما بين 5 بطاقات لاعبين للعب بأحدهم في فريقك وهذه البطاقات تعرف بإسم Evo cards وميزة هذه البطاقات عن البطاقات العادية أنه يمكنك عمل level up لها عند انهائك تحديات معينة لتلك البطاقة ستنزيد من قدرتها أو الـ OVR الخاص بها . أيضاً طور لعب Triple Threat تم تحسينه عن الإصدار السابق مع منافسين عشوائيين هذه المرة.
كذلك هناك مباريات 3 ضد 3 و مباريات 5 ضد 5 ضد منافسين حقيقين حول العالم أو الذكاء الإصطناعي لفرق اللعبة ،إضافة جديدة ستلاحظها في هذا الإصدار وهي التحديات اليومية والتي ستكسب منها جوائز جيدة لا بأس بها.
MyGM/MyLEAGUE
من لم يجد ضالته في الطورين السابقين ، حتما سيعشق هذا الطور ، أولاً طور MyLEAGUE الكلاسيكي لم ألاحظ وجود أي تحسينات عليه هذه المرة وهذا للأفضل خاصة وأن الطور تقريباً لا ينتقص لشئ وتشعر أنه اقترب للكمال.

الطور الأخر MyGM وهو الأفضل في نظري وليس في اللعبة فقط بل في صناعة الألعاب الرياضية ككل ، لماذا ؟ ببساطة لأنه ليس له منافس سواء في لعبة مصارعة حرة أو لعبة كرة قدم ، لا يوجد طور يقدم مثل ما يقدمه الـ MyGM حيث أنت تتحكم بكل شئ في النادي من أمور مالية مثل أسعار التذاكر والبضائع وإكسسوارات وملابس اللاعبين وأشياء كثيرة أخري وأمور إدارية مثل شراء اللاعبين والتحدث معهم وتحديد أدوارهم والتعاقد مع المدربين والمساعدين حرفياً أنت تتعامل مع كل شئ في النادي حتي رئيس النادي عليك كسب ثقته حتي لا يقوم بتسريحك وطردك من وظيفتك.
الطور حصل علي تغييرات ملحوظة في هذه النسخة وللاسف لم أكن أتصور أنها لن تنال إعجابي إطلاقاً . أشياء كثيرة صراحة منها إلغاء ميزة الحفظ اليدوي بحيث يمكنك الرجوع إليها لاحقاً في أي وقت تحتاجه إذا لم تجري الأمور علي ما يرام فيما بعد ، وكذلك عدم القدرة علي تعديل اللاعبين وتغيير أماكن ومراكز لعبهم كانت ميزة مفيدة للغاية لا أعلم لماذا تم حذفها ،  و كذلك أشياء أخري تم حذفها مثل عدم إمكانية تغيير وقت شوط المباراة ، حيث سيتم إجبارك علي لعب شوط 6 دقائق ، كذلك لم يعد بإمكانك تحديد مستوي صعوبة المباراة والإضافة الكبري وهي الـAction Points وهي عبارة عن نقاط ستصرفها علي أي شئ تفعله وإذا إنتهت سيتم نقلك لليوم الذي يليه تلقائياً حتي لو لم تلعب المباراة الخاصة بذلك اليوم بعد .. بمعني لن تتمكن مع عمل sim للمباريات مثل الأجزاء السابقة ، حيث أنت الأن ملتزم بمهام يومية عليك أداؤها.

صراحة أغبي شئ رأيته في لعبة بـ60 دولار من قبل هو نظام action points ، تخيل أنك ملزم بعدد معين من النقاط لمحادثة اللاعبين أو لعمل trade بلاعب مع لاعب من فريق أخر فإذا لم يتبقي معاك نقاط لن تتمكن من لعب المباراة القادمة فما فائدة كل ذلك إذا كنت لا استطيع لعب المباراة ( أتمني يصدر تحديث قادم يصلح هذا النظام ويعيد الأشياء التي تم حذفها من الإصدار الماضي لأنها إذا بقيت كذلك حتماً ستقلل متعة هذا الطور ) ،وحديثاً عن  الأشياء الجديدة الأخري التي تمت إضافتها وهي شجرة المهارات الجديدة وتحسين نظام الـ relationship .. أيضاً ستتمكن أخيراً  من الولوج إلي كل شئ في الطور خلال ثواني معدودة فقط عند بداية الطور ، وليس مثل إصدار العام الماضي (إحتجت إلي نصف ساعة أو أكثر للولوج إلي كافة الأشياء في الطور حينها).

هناك بالطبع أطوار أخري ولكنها ليست بشعبية تلك الأطوار الثلاثة مثل البطولات والمباريات الودية واللعب علي الشبكة مع منافسين أخرين. وبالمناسبة يفصلنا حوالي شهر عن إنطلاق موسم NBA الجديد لذلك ستجد بعض الأطوار غير متاحة للعب مثل NBA TODAY
في نهاية المطاف ، NBA 2K20 قدمت أفضل جيم بلاي في السلسلة حتي الأن مع التحسينات الطفيفة التي تمت إضافتها علي طريقة اللعب ولكن لن يشفع للجيم بلاي المتقن الخاص بها إهمال إضافة أشياء تستحق إضافتها لكافة أطوار اللعبة ،وليست إضافة مجرد أشياء بسيطة لن تستفيد بها في شئ كما في طور الـ Career أو إضافة أشياء تجعلك تكره طور طالما أحببته مثل MYGM. ، لذلك إذا كنت لاعب جديد علي السلسلة  فبالطبع أنصحك بشراؤها فوراً إذا كنت تريد تجربة لعبة لكرة السلة مع فرق محدثة للموسم الجديد ، ولكن إذا كنت لاعب قديم وتمتلك الجزء الماضي أنصحك بعدم شراؤها بعد ، لأن ليس هناك جديد يُذكر فيها يستحق الانتقال إليه من الجزء القديم ، ولكن إذا كنت تتغاضي عن كافة الأمور التي ذكرتها أعلاه فأنتظر حتي يتم تخفيض سعر اللعبة في أي مناسبة قادمة ومن ثم شراؤها.

مراجعة NBA 2K20 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 11, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.