asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة PGA Tour 2K21

سلسلة Golf Club كانت سلسلة ألعاب محاكاة رياضية، لرياضة الجولف، تأتي من تطوير ستوديو يدعي HB ستوديو قامت شركة 2kSPORTS المسؤولة عن ألعاب رياضية ضخمة مثل NBA 2K بالاتحواذ علي HB في 2018، وبالتالي امتلاك حقوق لعبة جولف ناجحة، وها نحن نري أول إصدارة للعبة التي كانت لعبة صغيرة، بعد أن استحوذت عليها 2k،واصبحت باسم PGA tour 2K21 فهل تحسنت؟
بالطبع دخول شركة مثل 2K في الصوةر، جعل مجتمع اللاعبين يتوقع الكثير من هذه اللعبة في إصداراتها التالية، خاصة مع الأسلوب الناجح الذي تدير به الشركة ألعابها الرياضية، وإضافتها لأطوار جديدة، وأبعاد أكثر في كل سنة، كما أن لعبة NBA هي واحدة من أكثر الألعاب جمالًا علي الصغيد البصري دائمًا، فكان لا بد من هذه الخصال أن تنتقل للعبة الجولف حتي ولو بنسبة أصغر.

في الحقيقة، PGA Tour 2K21 قطعت طريقًا لا بأس به في التحسن عن سابقاتها، ولكنها لاتزال تحتاج إلي خطوات عديدة، للوصول لمتسوي لسلسلة NBA. يمكننا القول أنها أحد أفضل ألعاب الجولف المتوفرة، لكن هذا الوصف لا يعني أنها بدون عيوب علي الإطلاق، بل أن العيوب حاضرة، بل وواضحة للبعض، ولكنها في العناصر الثانوية للعبة، كتنوع الأطوار، والرسوميات، لكن كل ما هو متعلق بلعب رياضة الجولف بشكل الكتروني، تم الاهتمام به.

تقدم اللعبة نظام تخصيص اللاعبين المعروف في ألعابها، My Player، وهو يقدم تخصيصات عديدة للشخصيات تبدأ بتفاصيل الملامح وتصل إلي الملابس، لكن لا تحتوي علي ميزة تعينالصور المعتادة في أنظمة تخصيصات الشكل. أطوار اللعبة هي اللعب الفردي، والجماعي، طور الكارير الذي تم الاهتمام به إلي حد كبير، بالإضافة إلي طور جديد يمكنك من بناء ساحات الجولف، بشكل عظيم،أمضيت معه وقتًا طويلًا.

تمتلك اللعبة 15 ساحة جولف مُرخصة، أي أنها نقل لساحات حقيقية، مصممة بشكل رائع بصريًا ومطابق بنسبة كبيرة للنسخ الحقيقية منهم، كما أنها تمتلك 12 لاعب حقيقي يمكنك اللعب ضدهم، وفي الحقيقة لا أعرف لماذا لم توفر اللعبة إمكانية اللعب بهم، ربما لتعزيز فكرة الكارير الذي يستند علي صعود سلم المجد من أوله، علي كلُ فإن أسماء لاعبي الجولف الموجودين هي كالاتي:
Justin Thomas
Cameron Champ
Bryson DeChambeau
Matt Kuchar
Kevin Kisner
Gary Woodland
Billy Horschel
Ian Poulter
Tony Finau
Jim Furyk
Sergio Garcia
Patrick Cantlay

طور الكارير لا يقدم الأشياء الجانبية المتواجدة في لعبة NBA، فهو يأخذك من مباراة للأخري مع المنافسين، مع نظام منافسة بدائي قليلًا، كل ما يقدمه هو مقارنة نقاطك بالمنافسين،ولكن لا يمكنني لوم المطور علي اعتماده الكامل علي أسلوب اللعب في جعل طور المهنة (الكارير) جذاب، لأنه بالفعل مصمم بشكل ممتاز.

كل العناصر الفيزيائية تم نقلها بشكل رائع، تاثير الرياح، والصدمات، والتضاريس علي الكرة، وحتي نوعية المضارب، التي تحصل لعي نظام كامل لتخصيصها، مصمم بشكل سطحي إلي حد ما لكنه يعتبر بداية جيدة، كما أن هذه اللعبة هي أحد أكثر الألعاب استجابة لأوامر اللاعب التي جربتها في حياتي، علي عكس الانطباع الذي كونته بناءًا علي الرسوم العامة، فالرسوم تكاد تكون نمطية علي الرغم من حجم التفاصيل المميز، لكن تفاصيل وجوه الشخصيات كانت مزعجة خاصة عند الاقتراب منها بزوايا كاميرات التصوير الإخراجية، وهو شيء تقوم به اللعبة كثيرًا لأنه يحدث في مباريات الحولف الحقيقة.

حركات الأجساد علي الصعيد الآخر، والوقفات، وتاثيرها علي قوة واتجاه الضربة هو عنصر مهم هنا، كما هو في الرياضة الحقيقية، وهي جميعًا أشياء تثبت أن PGA 2K21 تقدم تجربة محاكاة ممتاز لكل من يريد أن يمارس رياضة الجولف وهو علي الأريكة! بشكل واقعي، وغامر.

الصوتيات أيضًا تم الأعتناء بها بشكل ممتاز،فالساحات التي تمتلك فروع مياة صغيرة يكون صوت المياة متواجد في الخلفية وكأنك تقف في المكان، كما أن أصوات الجماهير، والتعليق، وأثر اصطدام المضرب بالكرة كانوا رائعين.
 التعليق عاني قليلًا من التكرار مع مرور الوقت، وكان هناك بعض التفاصيل التي لا يلاحظها، أو غير مصمم للتعليق عليها، وهو-بجانب بعض التفاصيل الأخري- ما يعكس أن القيمة الانتاجية للعبة لا تزال محدودة حتي بعد تدخل 2K، وإحداث بعض الفارق.
طور تخصيص وتصميم الساحات يعتبر هو الشيء الأكثر إتاحة للحرية في اللعبة، إذ يوفر إمكانيات عديدة تجعل من تصميم الساحات شيء ممتع وحتي بعد التصميم، فإن تجربة ما قمت بتصميمه شيء رائع.

في النهاية:

هذه اللعبة هي أفضل تجربة جولف موجودة إلي الآن، تجمع إيجابيات السلسلة القديمة Golf tour مع بعض الإضافات الجيدة، وتعتبر بداية مبشرة لفترة استحواذ 2K علي العنوان، كما أن جميع عيوبها غير مؤثرة بشكل مباشر علي تجربة "الجولف".



مراجعة PGA Tour 2K21 Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 28, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.