asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Street Power Football


في ظل غياب لعبة Fifa Street لسنوات، ووجود لعبة فولتا (النسخة الجديدة منها) ضمن عنوان فيفا نفسه، هناك متسع في السوق لألعاب محاكاة كرة الشارع، ولعبتنا لليوم -Street Power Football- هي ليست لعبة محاكاة، وإنما لعبة أركيدي لكرة الشارع، وهي فكرة مرحب بها، إلا أن التنفيذ جاء بشكل متخبط، مع سعر 50 دولار الذي يقارب الألعاب الكاملة، وهو السعر الذي لا تستحقه اللعبة. لكن بعيدًا عن السعر،هل قدمت اللعبة شيء ممتع أو جذاب؟
تحاول Street Power Football توفير كل ما قد يتمناه محبي ألعاب كرة الشوارع، ويظهر لنا ذلك من خلال تطوير حركات كثيرة لتنفيذ الركلات، وتسجيل الأهداف، والحركات الاحتفالية، وحتي تصميم الملاعب، الذي أخذنا إلي أماكن وعواصم جميلة حول العالم، مثل ريو ديجينيرو، ولندن،ونيويورك. ولكن المشكلة الاساسية كانت في أسلوب اللعب وحجم المحتوي الذي لا يفور الكثير.
اللعبة لا تحتوي علي لاعبين حقيقين، وإنما لاعبي شوارع، ومنهم هؤلاء الذين بإمكانك أن تصنعهم وتغير أشكالهم. وهو عنصر تم تقديمه بشكل جيد في اللعبة.

تحتوي اللعبة علي 6 أطوار وهم:
Become king
ياتي اول نمط من انماط اللعبه تحت اسم Become king او كن ملك الشوارع ،حيث يصطحبنا نجم الفريستايل "سين جارنير" في هذا النمط ،و يكشف لك عن تفاصيل اللعبه وتفاصيل كره قدم الشوارع ،وخبايا ،و اسرار الاسلوب الحر او  ويعتمد هذا النمط على تكوين شخصيه خاصه بك و يبدا من التدريب على اساسيات اللعبه ثم الدخول في التحديات المختلفه لتصبح ملك كره قدم الشوارع في النهايه
free style mode
يذكرنا ثاني نمط في اللعبه بلعبه guitar hero او Just Dance حيث تطلب منك اللعبه اختيار اغنيه معينه من مجموعه كبيره من الاغاني وهي احدى الجوانب المميزه في اللعبه حيث تحتوي على مجموعه كبيره من الاغاني للعديد من الموسيقين الإكترونين (DJs) المعروفين امثال dj snack وغيره فيمكنك اختيار اغنيه معينه، و القيام بأداء حركات مهاريه على الاغنيه وسيكون عامل الدقة والوقت مهمين في هذا الطور للقيام بالمهارات بالطريقه الصحيحه
Trickshot
ياتينا النمط الثالث تحت اسم trickshot وتسعى خلاله الى ضرب العديد من الاهداف عن طريق كره القدم والتغلب على الوقت بضرب اكبر قدر من الاهداف خلاله ويمتاز هذا الوضع بتنوع الاهداف التي يمكنك اقتناصها بالكره امثال اقماع التدريب او ابواب السيارات او الزجاجات او ادخال الكره بداخل البراميل وخلافه ويذكرنا هذا الوضع باللعبه الكلاسيكيه Paper toss
Street power match
على غرار Volta ياتينا هذا النمط تحت اسم Street Power Match وهو يكون عباره عن مباراه واحد ضد واحد او اثنين ضد اثنين او 3 ضد 3 و يمكنك خلالها اللعب الحر او القيام بالحركات المهاريه لكي تملا طاقتك للقيام بحركات خارقه مثل الجري سريعا او التسديد بطريقه خارقه او القفز عاليا جدا ويمكنك اللعب في العديد من الملاعب او مدن العالم المختلفه كما يمكنك ايضا ملئ طاقتك عن طريق pick ups تظهر خلال المباراه بداخل الملعب وهي ايضا تعطيك قدرات معينه لاستخدامها في المباراه
Panna
يعتبر هذا النمط شبيها بالوضع السابق حيث يكون عباره عن مباراه من شخص ضد اخر بداخل ملعب شبيه بحلبة المصارعة وكل هدف خلال المباراة يحسب بنقطه ولكن يمكنك الفوز عن طريق القيام بحركه panna وهي مجموعه من المهارات التي يمكنك عملها عن طريق الضغط العديد من الازرار في وقت محدد و اذا قمت بها بنجاح تفوز بالمباراه
Elimination Mode
فيه كل مرة تسجل فيها هدف في هذا النمط يمكنك من اقصاء خصم لك تعطيك اللعبه زمن قدرة ١٠ ثوان لتسجيل هذا الهدف

أطوار اللعب أيضًا تقدم اللعب الجماعي والفردي، ولكن لك أن تتخيل أن اللعب الجماعي لا يمكن سوي عن طريق دعوة اللاعبين الآخرين بالأسم! أي أنه لا يوجد ميزة الMatchmaking، هذا القرار وحده كفيل بأن يجعل البعض لا يلعب هذه اللعبة، لأن أحد أكثر الأشياء الذي سيود أي لاعب تجربتها في لعبة مثل هذه هي اللعب الجماعي، لا أعرف ما مدي إمكانية تغير هذا القرار السيء في المستقبل، ولكن الآن فإن الوضع كما وصفته. أطوار اللعب كذلك تحاول تقديم تنوع، ولكن هناك أطوار مثل الTrickshot لم تكن موفقة لأنها تفتقر لأي نوع من أنواع الإبداع، لأن تنفيذ تحديات مثل تلك قد يكون ممتع في الحياة الواقعية، ولكن بلا شك هو شيء ممل، أو أشبه بطور تدريب لا قيمة له في لعبة فيديو!

يصعب مقارنة اسلوب اللعبه بأي  لعبة كرة قدم اخرى،إذ أن Street Power تعتمد على الأسلوب الأركيدي الذي يقدم في بعض الأحيان الخيال و الحركات الخارقة  بشكل خاص في قالب كرتوني لا استطيع إخفاء إعجابي به علي غرابته، و يعتبر اسلوب اللعب كلاسيكي يمتاز بتعدد الحركات المهارية المفعمه بالحيوية و يبتعد بشكل كبير عن الواقعية كما أن  أسلوب اخذ الكرة او ال tackling تم زيادة صعوبته عن المعتاد، فهي لعبه اساسها المهارات، ومراوغة الخصوم. هناك اسلوب خاص وفريد لكل حركة يمكنك القيام بها،مثل تسديد الكرات عن طريق التسديدات المباشرة او التسديدات الملتفة او حتى رفع الكرة في السماء بطريقة مبالغ فيها و خيالية و ضربها بالرأس من السماء ، هذا الأسلوب قد لا يناسب من يبحثون علي لعبة كرة شوارع واقعية، ولكن إذا كنت لا تمانع  المبالغة في مهارات كرة القدم او من معجبي نجوم الفري ستايل فسيكون أسلوب اللعب ذلك مناسب لك. 

الرسوم والصوتيات:

تتميز اللعبه برسوميات كرتونية شبيهه بعالم فورتنايت و بالوان مفعمه بالحيوية و مؤثرات كرتونية نسبيًا اثناء اللعب مثل آثار تفجير خلف المرمى عند احراز هدف ،وخلافه .اللعبه مبهجة بصريًا وهي أيضًا اإلي حد كبير بعيده عن الواقعيه في تصميم الشخصيات فهي كاريكاتيريه، وفيزيائية الحركة بها بعض الكرتونية. تمتاز اللعبه ببيئات لعب مختلفة وعدد ملاعب كبير نسبيًا،تختلف فيه التصاميم بشكل ملحوظ،فكل منهم  في مدينة كبيرة من مدن العالم، مما يضيف للتجربة البصرية.

أحد نقاط تميز اللعبة هي المقطوعات الموسيقية والإاني المرخصة، والتي تضيف أجواء احتفالية مناسبة اللعبة، وكذلك فإن تصميم الصوتيات الخاصة بالمثؤثرات، والصدمات، وأصوات اصطدام الكرة بمختلف الأشياء من حولك مصمم بشكل جيد، لكن لاحظت عدم وجود أي أصوات للشخصيات في الملعب حتي عند تسجيل الأهداف، وهو شيء يقلل من جودة الأجواء، وغيابه يعتبر غير مبرر.


في النهاية:

لعبة Street Power Football تقدم فكرة كنا نشتاق إلي وجودها بكثافة في عالم الألعاب، ولكنها لا تقدمها بجودة كافية تجعلني أرشح لك اللعبة، كما أن سعرها مبالغ فيه بشكل غير منطقي مقارنة بالمحتوي. لكن هل اللعبة خالية تمامًا من المتعة؟ الإجابة هي لا، اللعبة تحتوي علي بعض المتعة التي يمكنني أن أرشحها لك في حالة كان السعر 10 دولارات أو 20 علي الأكثر.



مراجعة Street Power Football Reviewed by Mostafa Argoun on سبتمبر 01, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.