asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Olympic Games Tokyo 2020

Olympic Games Tokyo 2020 هي أحدث إصدارات لعبة الأولمبياد الرسمية والتي بدأت في الصدور منذ ثمانينات القرن الماضي مرورا بأخر إصدارتها London والتي صدرت علي أجهزة الجيل السابع بعام ٢٠١٢ .
السلسلة لأول مرة تغيب عن سوق الألعاب لأكثر من  سبع سنوات هذا بجانب أن Olympic Games Tokyo 2020 هي اللعبة الأولي في تاريخ السلسلة التي تصدر قبل بداية البطولة الرسمية بعامين ، حيث صدرت لاول مرة بعام ٢٠١٩ في اليابان والأن قبل شهر واحد من بداية البطولة الرسمية والتي تأجلت من السنة الماضية ،نحصل أخيراً علي النسخة الغربية منها والتي ضمت معها مباريات جديدة تمت إضافتها بعد إصدار النسخة اليابانية مثل التسلق وكرة الرجبي وسباق الركض للفرق والجودو.
حديثا عن المباريات أو الانشطة التي تضمها اللعبة والتي تسمي بالـ Events فعددها حوالي 18 وهو رقم أقل بكثير من الإصدار السابق لندن ٢٠١٢ والذي كان يضم أكثر من 30 نشاطاً متنوعاً ، ورغم غياب أنشطة الرماية و الغوص وعدة أنشطة من ألعاب القوي وسباقات الركض من ذلك الإصدار ولكن في المقابل تمت إضافة أنشطة جديدة مثل كرة القدم والسلة و والرجبي والبيسبول والتنس والجودو والملاكمة.
نعم هناك العديد من الأنشطة للعبها في هذا الإصدار وللأسف مع كثرة هذه الأنشطة ولكن  طريقة اللعب رغم انها اركيدية وممتعة بعض الشئ ولكن بها عيوب واضحة في ميكانيكية اللعب ، فهناك انشطة ممتعة علي حساب انشطة اخري ستجدها مملة بمرور الوقت.
بالنسبة للألعاب الفردية ففضلت سباقات الركض علي سباقات السباحة والتي بالمناسبة قدمت التحدي الأبرز علي صعيد كافة أنشطة اللعبة ،و هناك مباريات التنس العادية  والتي كانت امتع بكثير بالنسبة لي من تنس الطاولة بسبب تقديمها لحرية أكبر في اللعب ، هناك ألعاب فردية اخري ممتعة مثل لعبة رمي الطوق الحديدي والتسلق واللاتي تعتمدان كلتاهما علي التوقيت بشكل رئيسي.
أما بالنسبة للألعاب الجماعية  ففضلت كثيرا مبارايات كرة الرجبي وكرة طائرة الشواطئ بسبب طريقة لعبهم الممتعة علي مبارايات السلة وكرة القدم ، السلة يعيبها انها عشوائية للغاية في طريقة اللعب وكرة القدم ستمل منها سريعا بسبب محدودية اللعب واعتمادها بشكل كبير هي والسلة علي  قدرة اللاعب الخاص بك او الـ ability والتي تمتلئ مع مرور الوقت وعند تفعيلها تضمن لك تسجيل مؤكد.
أفضل شئ تم تقديمه في اللعبة هو إمكانية لعبها مع شخص أخر سواء في منزلك بيد تحكم أخري أو عن طريق الشبكة فتحدي الاشخاص مختلف بشكل جذري عن تحكم الذكاء الاصطناعي باللعبة ويعطي شعورا مضاعفا بالمتعة واوقات كثيرة بالضحك.
رغم ان الإصدار السابق كان علي أجهزة الجيل قبل الماضي ولكنه قدم معه رسومات واقعية  ، و لا أعلم لماذا شركة سيجا اتخذت قرار تطوير هذا الإصدار برسومات كرتونية رغم ذلك فهناك خيارات تخصيص كثيرة للاعب يمكن الاختيار من بينها للتعديل علي الشخصية التي يلعب بها او زملائه في الفريق علي حسب نوع النشاط.
اللعبة  صراحة لا تليق بكونها اللعبة الرسمية لبطولة الأولمبياد العريقة رغم ان البطولة تقام كل بضعة سنوات ولكن مع ذلك تشعر بأن اللعبة تم تطويرها في عدة شهور ، لا يوجد صقل في محتوي اللعبة أو حتي جعلها واقعية قدر الإمكان من حيث طرق اللعب أو الرسومات ولا أعلم هل المطور يعي ذلك ويريد فقط من اللاعبين الاستمتاع مع أصدقائهم بطريقة اللعب الأركيدية والرسومات الكرتونية واذا كان هذا مبتغاه فقد نجح فيه .. أما انت عزيزي اللاعب فاذا كنت تبحث عن تجربة واقعية للمباريات ومحاكاة لأجواء الأولمبياد فضالتك ليست هنا في تلك اللعبة ، ولكن إذا كنت تريد الاستمتاع مع أصدقائك بطريقة لعب بسيطة وأركيدية وتقضية وقت خفيف فبلا شك ستكون هذه لعبتك.
مراجعة Olympic Games Tokyo 2020 Reviewed by Hussein Osman on يونيو 26, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.