asus

آخر الأخبار

أخبار

تقرير مفصل .. Google كانت تفكر في شراء Epic Games من اجل قتل المنافسة لصالحها

 


تباعا للاحداث القانونية التي تندفع بها Epic مؤخرا . تم الكشف عن ان شركة Google كانت تخطط لشراء شركة Epic Games من اجل قتل المنافسة بينهما خاصة بعد ظهور اجراءات من جانب Epic Games ضد Apple بعد ما قامت الاخيرة بحذف لعبتها الشهيرة من متجؤها الالكتروني لسبب تخايلها على سياسات المتجر ، وهو ما تخشى Google ان تقوم به Epic على منصتها المعروفة Android و التحايل على سياسات متجر Google Play Store .


لتوضيح الامر اكثر يجب علينا اولا توضيح ما القصة بين Epic Games مطورة لعبة Fortnite التي تعتبر من ابرز العاب الفيديو في عصرنا هذا و بين Apple منتجة اجهزة iPhone و iPad و سلسلة اجهزة Mac بجميع فئات تلك الاجهزة ، و تعد ايضا مطورة انظمة تشغيلها بشكل ذاتي .


كما ذكرنا بالاعلى يتضح ان Apple تقريبا هي من تصنع و تشغل و تطور و تحدث و تشرف و تصلح اجهزتها بالكامل تحت تحكم رئيسي منها ، و من سياسات الشركة التي تندرج تحت هذا التحكم الذي تعتبره الشركة نفسها انه لغرض الحماية هو ان يمنع تثبيت اي تطبيقات من مصدر خارجي على كل من انظمة iOS و iPad المشغلين على اجهزة iPhone و iPad و يقتصر فقط تحميل و تشغيل التطبيقات من متجر App Store التابع للـApple . 


لكن ليست القصة هنا بل ان الشركة تقتنص من ارباح الشركات على التطبيقات الموجودة تبعا لها على متجرها ، و منذ ما يقرب من سنة وقفت Epic ضد هذا و اتاحت الدفع داخل لعبتها Fortnite بالاعتماد على خدمات Epic نفسها دون الحاجة الى متجر Apple ، و تباعا لذلك قامت Apple حينها بحذف اللعبة من متجرها بادعاء ان Epic تتحايل على سياسات متجر الشركة . و منذ هذه النقطة فصاعدا و كلا الشركتين في صراع مستمر بين المحاكم .


تبعا لما تم توضيحة لاحداث الصراع بين كلا من Epic و Apple جاء دور شركة Google التي لم تتوفر لعبة Fortnite على متجرها لفترة طويلة ووجودها كان دائما محل من الغرابة ، حيث كانت تفكر لفترة طويلة بشراء شركة Epic و كل ما تحتويه من توابع و علامات تقنية تحسبا لاحتمالية قيام Epic بنفس الشيء ضدها . 


و لكن ما الفرق ؟ لما لم تقم شركة في حجم Apple بشراء Epic و انهاء الامر كما ربما قد تضطر جوجل ...

الفرق يكمن في ان كما وضحنا بالاعلى ، حيث ان شركة Apple تعتمد دائما على ان انظمتها مغلفة المصدر و تتحكم بشكل مستمر فيها ، و هذا تماما عكس وضع شركة Google التي تقريبا كل الانظمة التي تطورها مفتوحة المصدر حيث لا تقدر على التحكم بها بنفس وضع Apple . حتى اذا نظرنا الى شركة مثل Huawei التي وقعت في خلافات مع Google و مع اغلب الشركات الامريكية الاخرى فهي لازالت تستخدم نظاما مبنيا على Android الذي تطوره Google على هواتفها و اجهزتها المحمولة المتبقية .. رغم كل تلك الخلافات . 


كانت هذه ابرز المعلومات بالتفصيل عن تخطيط شركة Google لشراء Epic و ما التوابع و الاسباب التي ادت الى ذلك . سننشر المزيد من المعلومات بالتفصيل فور حدوث اي تطورات تابعة للامر .






تقرير مفصل .. Google كانت تفكر في شراء Epic Games من اجل قتل المنافسة لصالحها Reviewed by Ahmed HZ on أغسطس 07, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.