asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Assassin's Creed Mirage


منذ الوهلة الأولي تشعر بأن اساسنز كريد السراب أنها تكملة لـ Assassin's Creed عام 2007، فهي تجربة ممتعة ونوستالجيا تعيدك لبدايات السلسلة ورونقها القديم رغم ما في ذلك من سلبيات من قلة العتاد المتاح لبطلنا في هذا الاصدار، لكن من الواضح أن الإيجابيات تفوق بشكل كبير على السلبيات.

تأخذنا اساسنز كريد السراب للوراء أكثر للمرحلة التي سبقت فالاها، لكن بأكثر الأماكن اثارة على الاطلاق منطقة الشرق الأوسط نقطة انطلاقة السلسلة وقلعة ألموت، فالسراب هي أقرب نسخة للإصدار الأول للسلسلة.

تتألق لعبة اساسنز كريد ميراج في حقبة زمنية مميزة وهي الدولة العباسية بجمال مبانيها وروعة اطلالها وحضارتها المتقدمة بذلك الزمان اضافةً لمظهر الرمال والصحراء المميز الذي اشتهر بهم اصدار Origins. تم تقسيم بغداد إلى عدة أحياء: عباسية، مركز الثقافة؛ كارخ، حي السوق؛ حربية، حي الصناعة؛ والمدينة الدائرية في قلبها. 
خارج جدران المدينة، سيجد اللاعبون البرية، مع الكثبان الرملية التي تفصل بين القوافل، المواقع التاريخية مثل زقورة عكركوف ، ومعسكرات اللصوص. 
لكن سيقضي اللاعبون معظم وقتهم على أسطح بغداد، وعلى الرغم من أن التغييرات بين الأحياء طفيفة، إلا أنها كافية لإبقاء اللاعبين مشغولين بمجرد استكشاف المدينة. ولا ننسى، بغداد تبدو حقًا حية، حيث سيتفاعل اللاعبون مع الحشود ومختلف الشخصيات.

في Assassin's Creed Mirage، يجمع اللاعبون رموزًا (القوة، التاجر، والعلم) عن طريق سرقة جيوب الشخصيات غير اللاعبة، وإكمال العقود، وقيام ببعض الأشياء الأخرى. يمكن استخدام رموز القوة لاستدانة المرتزقة لمحاربة الحراس، مما يتيح للاعبين دخولًا سريعًا ومتخفيًا. يمكن استخدام رموز التاجر لرشوة التجار أو الحصول على أسعار أقل منهم، في حين يمكن استخدام رموز العلم للاندماج مع الحشد. هناك المزيد من الاستخدامات لكل من هذه الرموز، ولكن النظام نفسه يشجع اللاعبين على التفاعل مع العالم الحي من حولهم.

وهذا لا يعني أن مدينة بغداد معجبة بباسم بطل قصتنا. يُعيد AC Mirage نظام السمعة الذي كان موجود سابقاً، ويحتوي على ثلاث مراحل تحدد كيفية رد الفعل لدى الحراس عندما يرون باسم. كما سيتفاعل المواطنون العاديون أيضًا استنادًا إلى مستوى السمعة، مُطالبين بالحراس إذا رأوا باسم. يعتمد الأمر على مكان تواجد اللاعبين، ومن السهل أن يتم أحاطه اللاعبين بالحراس في شوارع بغداد، مما يعني أن السطح هو دائمًا الملاذ الآمن لباسم.

تنصح رسالة شاشة التحميل في اساسنز كريد السراب اللاعبين بتجنب المواجهة مع أكثر من أربعة أعداء، وهذه نصيحة مهمة جدا. فعلا عند زيادة عدد المهاجمين و علي عكس الإصدارات السابقة تقل كفاءة أسلحة باسم وهم السيف و الخنجر في التصدي للمهاجمين! و يضطر لاستخدام أدوات اخري مثل رمي الدخان و خلافة للهروب من المواجهة.
اللعبة بنيت ليكون الأساس في تنفيذ مهامها هو التخفي و التسلل و جميع الأدوات مع باسم تعزز لذلك من رمي السكاكين و أسلحة احداث الضوضاء و الادخنة و خلافه.إضافة استخدام الصقر انكيدوا ليكشف مكان الحراس وحركتهم ليسهل مجهود التخفي بشكل أكبر.

تعرض لعبة Assassin's Creed Mirage نظامي تطوير شبيهين بنظام الألعاب ذات الأدوار RPG. يمكن تطويرالأدوات عبر ثلاثة مستويات، مما يعزز من كيفية عملها، وكمية الأدوات التي يمكن للاعبين حملها، ومدى الضررالذي يمكن أن تتسبب فيه، ونوعية التأثيرات الناتجة. هناك أيضاً مجموعة بسيطة جداً من أشجار المهارات فيAssassin's Creed Mirage تُقسم إلى ثلاث فئات: الظل (Phantom)، المخادع (Trickster)، والمفترس(Predator). تركز الظل بشكل كبير على تحسين قدرة التركيز الجديدة للقاتل، والتي تعد إضافة ممتعة تسمحللاعبين بتجميع شحنات من القتل التخفي لتحقيق القضاء الفوري (ميزة أخرى تعزز لعب الخفاء). تركز الفئة المخادع على فتح الأدوات وبعض التحسينات العامة. وتتركز الفئة المفترسة على تحسين إنكيدو وبعض الخيارات للخفاء.

عندما يتعلق الأمر بالمهمات التي تتضمن عمليات اغتيال، يتم تقديم مجموعة من الطرق للاعبين. قد تقترح اللعبةعليهم، على سبيل المثال، رشوة التجار للحصول على دخول إلى موقع، أو قد يسمعون من الشخصيات غير اللاعبةتتكلم عن ثغرة في الجدار تعد نقطة دخول مثالية. ولكن يمكن للاعبين تجاهل تمامًا هذه الفرص والعثور على طريقتهمالخاصة. بالفعل، فإن الحرية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون في لعبة Assassin's Creed Mirage هي ما يميزها بشكل كبير.

قصة Assassin's Creed Mirage بينما تبدأ اللعبة بقوة، لكن تمنح اللاعبين في النهاية عدد قليل من المهماتالأساسية، جزء من هيكلة القصة هو الدور الذي يلعبه الأشخاص المخفيون ورابطة القدماء.

اظهرت السنوات الأخيرة مجهودات كبيرة في تعريب الألعاب، واهم تلك الجهود تلك التي تقدمها شركة يوبي سوفت لكن دائما هذه الجهود كانت متميزة علي مستوي ترجمة الحوارات و القوائم لكن الدبلجة الصوتية دائما كانت متواضعة، لكن بالسراب اختلف الأمر تماما مع ممثلين ذو خبرة كبيرة تفاعلوا مع النص بشكل رائع و كذلك مع المواقف ابرزهم اياد نصار فلأول مرة يمكن القول ان الاداء الصوتي العربي تفوق تماماً علي النسخة الانجليزية، فتحية كبيرة لفريق تعريب اللعبة ودبلجتها علي امتاعنا بهذا الاداء الراقي.

 

صحيح لعبة Assassin's Creed 1 هي لعبة تتضمن تنازلات. فهي تبدو وكأنها تكملة لـ AC1 بدلاً من لعبة عام 2023، لكن كان هذا تنازلاً مقبولا، فسيكون لديك وقت ممتع في الرمال وفي أروقة بغداد المبهرة.


اساسنز كريد السراب هي بإختصار رسالة لمحبي الإصدار الكلاسيكي الأول من لعبة Assassin's Creed. 



مراجعة Assassin's Creed Mirage Reviewed by Mohamed Nassr on أكتوبر 18, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.