asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

أفضل حصريات الإكس بوكس علي الإطلاق

منصة مايكروسوفت للعب المنزلي ،الـ Xbox تعد أحد أكبر وأهم منصات الألعاب ،ولكن تعاني المنصة من عدم الإهتمام الإعلامي أو بمعني آخر قد نتناول في هذا التقرير عن أفضل ألعاب المنصة الحصرية فتجد نفسك لم تسمع ببعضها من الأساس .. وفي هذا دوراً إعلامياً كبيرا فالجميع يتحدث عن Infamous Second Son و The Order 1886 و The Last Of Us ولكن يتناسي الحديث عن حصريات الإكس بوكس ،في هذا التقرير نسلط الضوء علي أفضل الألعاب التي أتت حصريا للإكس بوكس في هذا الجيل وسابقه وبعض الألعاب التي لم تصدر بعد ولكنها ستساهم في رفع مبيعات المنصة.
في هذا التقرير سنتناول ألعاب الطرف الأول والثالث ، ألعاب الطرف الأول هي الألعاب التي تصدر فقط لمنصة الإكس بوكس وتمتلك شركة Microsoft احقوق ملكيتها الفكرية اما ألعاب الطرف الثالث هي الألعاب التي لا تملكها مايكروسوفت ولكنها اشترت كونها حصرية لمنصتها.
 أولاً :حصريات الطرف الثالث :
Ryse Son Of Rome
لعبة المطور Crytek المعروف بإهتمامه بالتفاصيل الرسومية ،وبالفعل كانت تفاصيل اللعبة الرسومية من أروع ما قدمت ألعاب الفيديو ولكن كانت المشكلة في أسلوب اللعب ،والقصة الأساسية للعبة ،فحالها من حال The Order 1886 كانت Ryse Son Of Rome تعاني من الخطية المملة نوعاً ما ،والتكرار في أسلوب اللعب ولكن علي الصعيد الآخر قدمت بيئة المحاربين الرومان بأسلوب أكثر من ممتاز ،بالإضافة إلي قصة مقدمة بأسلوب سينيمائي رائع وآداء صوتي من أفضل ما يكون فهي لعبة تستحق التجربة في المجمل،لذلك أعتقد أنها تستحق مكاناً علي قائمة الحصريات الأفضل للإكس بوكس.
قصة اللعبة تدور حول Marius Titus المحارب الروماني الذي ينضم إلي الجيش الروماني لمحاربة البربر بعد مقتل عائلته علي أيديهم ،ينضم ماريوس إلي مجموعة من خيرة الجنود للهجوم علي الأعداء في مناطقهم ،تمكنك اللعبة بالتحكم في فرقتك عن طريق Xbox One Voice Command ولكن في خلاف ذلك أسلوب اللعب لا يزيد عن صد الضربات وتوجيهها وإضعاف الأعداء.
Quantum Break
وتعتبر لعبة الإكس بوكس الأكثر جدلاً،فيبدو أن في جعبة المطور Remedy لعبة رائعة قد تقلب الموازين وتترك اللاعبين مندهشين ،فحسب المعلومات المتوفرة عن اللعبة فهي تتحدث عن فشل تجربة للسفر عبر الزمن  في جامعة Riverport ،والتي تعطي الأبطال الثلاثة للعبة قدرات خارقة Jack Joyce و Beth Wilder و Paul Serene والذي يستطيع رؤية المستقبل لتحديد الخيار الذي سيختاره بينما يستطيع Jack joyce إيقاف الوقت ولكن يقوم Serene بمطاردة Beth و Wilder ومعه جماعته Monarch Solutions

القصة ليست الشئ الوحيد المثير حول Quantum Break ،فاللعبة تعرضت للتأجيل عدة مرات فقد تم الإعلان عنها في 2013 في مؤتمر الكشف عن الإكس بوكس ون وكان مقدر لها الصدور في2014 لكن تم تاجيلها إلي 2015 لتكون اللعبة "مصقولة" علي حد تعبير المطور ،ثم أجلت إلي 2016.
اللعبة ستستخدم محرك رسومي صنعته رميدي خصيصاً للعبة يدعي Northlight Engine ،أيضاً ستقدم اللعبة فكرة جديدة تبدو واعدة وهي "المسلسل الإلكتروني" فاللعبة مقسمة إلي مراحل وفي نهاية كل مرحلة تعرض حلقة من حلقات المسلسل الخاص باللعبة والذي يتأثر بإختياراتك داخل اللعبة وفي نهاية الحلقة يقدم لك إختيارات تؤثر بدورها علي لعبك.
Rise Of The Tomb Raider
تبدو أحد أفضل الحصريات ،فمن يملك مثل هذه اللعبة حصرياً لمنصته عليه أن يكون سعيدا وفخوراً ،بالرغم من كونها حصرية مؤقته لكنها ستتسبب برفع مبيعات الجهاز بلا شك ،فجميعنا نطوق للعودة لمغامرات Lara Croft في لعبة من تطوير Square Enix تكمل أحداث اللعبة السابقة. لا يوجد معلومات عن قصة اللعبة ،ولكنها تبدو واعدة ،فالجزء السابق قدم تجربة Tomb Raider بطريقة ممتازة وجعل اللاعبين يتعلقون بشخصيات اللعبة فسيناريو اللعبة وحوارها كانا رائعان بالإضافة إلي كيفية تحول شخصية لارا كروفت من فتاة عادية إلي محاربة ضارية ،فأس اللعبة الجديدة يعبر عما نحن بصددة.
Alan Wake
لعبة حصرية لمنصات مايكروسوفت للألعاب ،فقد صدرت للويندوز أيضاً ونالت إعجاب الكثير من اللاعبين ،فاللعبة من تطوير Remedy الشركة الطموحة مطورة Quantum Break ،قدمت تجربة ممتازة للرعب والنجاة ومزيج بين أسلوب Resident Evil في أجواء النجاة والرعب ،ولكن بشكل مميز وقصة جيدة ،قصة اللعبة تدور حول الكاتب الشهير داخل أحداث اللعبة Alan Wake الذي يسافر ليستجم مع زوجته فيجد أحداث الكتاب الذي كتبه حديثاً تحدث ويجد نفسه البطل فيها!اللعبة حصلت علي حلقتين كإضافة وهما "The Signal" و "The Writer" وقد حصلت اللعبة علي مسلسل قصير يدعي "Bright Falls" والذي يسرد أحداث ما قبل قصة اللعبة ،بالإضافة إلي كتب كثيرة تكمل أحداث اللعبة ،لذلك يحب الجميع Remedy!
Titan fall
لعبة تصويب من المنظور الأول ،شبه الجميع لعبة Call Of Duty Advanced Warfare بها ،تجربة اللعبة تعتبر فريدة من نوعها فهي عنوان جديد كلياً رغم ذلك يحقق نجاحاً يضاهي الألعاب الكبري ،بالإضافة إلي عدم محاولة المطور إبهار اللاعبين بطور لعب فردي! فيالها من تجربة جريئة ،قدمت اللعبة قصة تحاول خلق سياق محدد لكل Game Mode ،إختصاراً IMC وMilitia Faction هم مجموعتان يخوضان حرب طاحنة ويضعا الTitans من تصنيعهما قيد الإختبار!

اللعبة تمكنك باللعب في صفوف كلا الجانبين ولكنها تتجاهل إمكانية إعطاءك الفرصة للإختيار ،فمن الواضح أن الهدف كان إثبات إمكانية صنع لعبة للعب الجماعي تنافس كبار الألعاب من المنظور الأول ،أفضل ما قدمته اللعبة للاعبين هو الTitan وهو آلي كبير يجلس الجندي الذي تتحكم به داخله ليقوم بتحريكه ،الآلي يمتلك "Machine Gun" كسلاح رئيسي وسلاح ثانوي تقوم أنت بإختياره بالإضافة إلي قدرة خاصة ،أثناء اللعب أيضاً بالجندي خارج التايتن يمتلك الجندي قدرة خاصة وهي الإختفاء لمده 18 ثانية أو Stim وهي قدرة تتيح لك زيادة سرعة الجندي الذي تتحكم به بالإضافة إلي Health Regeneration ،وقدرة Active Radar Pulse والتي تتيح لك رؤية الاعداء من وراء الجدران.

حصريات الطرف الأول :
Forza Horizon
يعتبرها البعض أفضل ألعاب السباقات علي الإطلاق ،فقد قدمت أكبر قوائم السيارات علي الإطلاق بالإضافة إلي الكثير والكثير من النشاطات الجانبية والمهمات المرحة ،أما علي صعيد السباقات فقد قدمت البيئات المتنوعة بشكل ممتاز ضف إلي ذلك الرسوم والفيزيائية الممتازة. اللعبة تعد حتي أفضل من The Crew التي قدمت خريطة الولايات المتحدة كمدمار لك! لك أن تتخيل..
لعبة Forza Horizon هي سلسلة مشتقة من ألعاب سباقات Forza ولكنها قررت أن تطأ العالم المفتوح ،وفي ذلك هي الأفضل علي الإطلاق!
Halo
تعد أحد أفضل ألعاب التصويب من المنظور الأول، بقصة أكثر من رائعة تحمل جانب درامي دوماً ،لعبة Halo من بين جميع حصريات الإكس بوكس هي الأكثر شعبية لملاك المنصة فهي دوماً لا تخيب آمال عشاقها ، تقدم قصة السلسلة العامة حرب بين البشر ومجموعة فضائية عرقية تدعي  Covenant والذين يقودهم مجموعة من رجال الدين يطلق عليهم "Prophets" والذين يعبدون حضارة قديمة قيل أنها اندثرت تحت مياه طوفان كبير..أياً يكن اللعبة تضعك في المعركة كجندي يدعي  Master Chief John-117 وبعض رفقته ،اللعبة تقدم أسلوب لعب مسلي ولكن المتعة تكمن في تنويعة وليس مدي تجدده عن بقية الألعاب ضف إلي ذلك التطور الرسومي الرائع وعمر اللعبة الطويل يجعلا لعبة المطور 343 Industries تبدو تحفة فنية حافرة اسمها في أذهان اللاعبين كأفضل حصرية للإكس بوكس علي الإطلاق حسب آراء البعض.
Gears Of War
أحد أفضل تجارب الألعاب علي الإطلاق كما يطلق عليها البعض ،وتجربة لا تنسي بكل المقاييس ،تجربة مقدمة من Epic Games أخرجت لنا الكثير من الGame Mechanics التي نراها في يومنا هذا ،من نظام حماية وتصويب ،لعبة عظيمة بكل ما تحمل الكلمة من معني ،باع الجزء الثالث منها 12 مليون نسخة حول العالم ،أما عن قصة اللعبة فهي قصة ملحمية رائعة تزج بك في قلب الأحداث من أول لحظة وفيما يتعلق بالرسوم فهي ممتازة تقدم أحد أفضل الرسوم علي الجيل السابق.
Scalebound
القليل من المعلومات متوفرة عن هذه اللعبة ،ولكن تم الإعلان عنها في 2014 ومن المقدر لها أن تصدر في 2015 ،هي لعبة من تطوير Platinum Games ووصفت بأنها يتأخذ الأكشن إلي مستوي جديد ،لا معلومات عن القصة أيضاً ولكنها تدور حول شاب وصديقه التنين الذي يدافع عنه في معاركة ،اللعبة لعبة RPG

علي كل ،لم أجد ضرورة لترتيب هذه الألعاب ترتيباً من حيث الأكثر جودة أولاً ،و ما تم تناولته هو الأفضل فقط وليس جميع الحصريات لمنصة الإكس بوكس ، ومن بين تحفة Remedy لعبة Alan Wake ولعبة التصويب الرائعة Halo ولعبة السباقات Forza ولعبة Gears Of War برأيك ايهما أفضل لعبة حصرية لمنصة الإكس بوكس؟
أفضل حصريات الإكس بوكس علي الإطلاق Reviewed by غير معرف on يونيو 30, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.