asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا حول The Division Beta

The Division هي لعبة تصويب من المنظور الثالث من تطوير استوديو يوبي سوفت تم الإعلان عنها ضمن فعاليات مؤتمر E3 2013 ،وتعرضت لعدة تأجيلات ،كان الهدف من ورائها هو "صقل" اللعبة ،وجعل محتواها غني بما فيه الكفاية ليلبي طموحات اللاعبين ،ما يميز The Division هو كونها لعبة تعاونية ،لا يمكنك لعبها إلا عبر الشبكة مع بعض الأصدقاء ،وعلي أياً فسياق القصة يؤيد ذلك ويجعله منطقياً ،وبعد حصول اللعبة علي ميعاد صدور محدد وهو الثامن من مارس القادم ،حصلنا منذ يومين علي بيتا مغلقة للعبة وحالفنا الحظ لتجربتها والآن نسرد لكم تفاصيلها.

أول ما لاحظتة في The Division هو عناصر الـ RPG في اللعبة ،فلقد كنت أتساءل لماذا تصنف لعبة مثل هذه كلعبة RPG ؟[full_width]
الإجابة كانت واضحة منذ اللحظة الأولي ،وهي أن المطور يريد أن يطفيء علي اللعبة أجواء النجاة والـ Survival بشكل مبتكر ،فإذا كانت هذه اللعبة بنفس القصة وبطور فردي فقط كانت ستشبه The Last Of Us أو علي الأقل في الشكل العام للبيئة والغرض من التجول فيها ، وإن لم تكن تحمل لنا معها طور اللعب الجماعي كانت ستذكرنا بFallout ، ما أقصده هو أن الغرض من اللعبة بشكل واضح هو أن تكون لها هويتها ،وفي الحقيقة لقد نجحت في ذلك ،فاللعبة تقدم عناصر Rpg تتمثل في التشكيل الشخصية التي ستلعب بها "Character Customization" وLeveling up والذي مع التقدم فيه يتيح لك استخدام أسلحة وعتاد افضل ، وال Mods التي يمكنك إضافتها للأسلحة والتي تحتاج إلي الكثير من الأدوات والCrafting والذي لم يكونا متاحان في البيتا ،ولكن المعرفة بجودتهما يبدو لي شيئاً إيجابياً!
ثانياً ،نظام الحركة ،وهو الشيء الذي يمكنك أن تلاحظة عند البدء في اللعب ،فهو يشبة Watchdogs و Splinter Cell في نظام الـ Cover ما غياب أي Auto Aiming ،والذي يخلق نوعاً ما من الصعوبة المطلوبة ،فنظام التصويب الآن بات أشبة بUncharted مثلاً ،أما عن المهمات التي وفرتها البيتا لنا ،فقد كانت جيدة جداً وكان انتظار اللاعبين لينضموا لك في المهمة قصيراً.

أي مهمة يمكنك إنجازها مع أربعة لاعبين بأقصي حد أو وحيداً إذا كان أصدقاءك لا يلعبون اللعبة مثلاً! فهذا الشيء أشبه بالـ Closed Sessions في Gta v Online.
اللعبة أيضاً تقدم قاعدة رئيسية لكل لاعب تبدأ منها العمليات ، والتي تحتوي علي عدد من الأقسام التي ستطورها عن طريق تادية مهمات خاصة بها ستكون موزعة عبر الخريطة ،ومع طوير القاعدة ستتمكن من إيواء المرضي والجرحى وتجنيد العملاء الميدانين وغير الميدانين وما إلي ذلك وتبدأ بالسيطرة علي المدينة.
تحتوي القاعدة أيضاً علي. الCrafting Station وبائعي العتاد والـ Mods للأسلحة وأماكن لتخزين العتاد.
علي عكس Fallout ،الموارد التي يمكنك استخدامها في الـ Crafting حول المدينة قليلة جداً ،وأعتقد أن السبب هو لخلق حالة من الصعوبة والتحدي ،وجعل اللاعب مجبر علي استخدام هذه لموارد بحكمة ،فبنظام الـ Looting المحدود عليك ألا تتعجل في استخدام المواد التي حصلت عليها للحصول علي مواد خام!

في بعض المواقف يمكنك مساعدة السكان لمحليين إذا كانوا في مأزق ،وهو الشيء المشابه لـWatch Dogs ولكن للأسف تلك المواقف في الأغلب مشابهة لبعضها وتفتقر للتنوع ولكنها تعطيك شعور بالتفاعل مع العالم.
اللعبة تحتوي علي منطقة تدعي The Dark Zone وهي المنطقة التي بدأ منها المرض الذي انتشر بالمدينة في وسط مانهاتن وتلك المنطقة لا يدخلها الكثير من العملاء ،وهي منطقة ملوثة بالوباء ،ستتمكن  إيجاد الموارد فيها تحديدا في الLandmarks ،وهي أيضاً تحتوي علي بعض المهمات الخاصة بأقسام القاعدة الرئيسية "Encounters"
اللعبة أيضاً تحتوي علي نظام مهارات "Skills" و "Talents" و"Perks" وقد كانت الـ Skills فقط متاحة خلال البيتا ،ولكن أتوقع أن تكون الPerks والTalents متشابهان ،وكلاهما عبارة عن تطوير لمهارات اللاعب مثل التصويب والجري والقوة الجسدية كما هو الحال في Fallout.
الرسوم باللعبة تبدو رائعة ،ليلاً تشبة Infamous Second Son وفي الصباح  تشبه Watch Dogs ،وبيئة اللعبة تتمتع بتفاصيل كثيرة ولكن لازلنا لا نعلم إن كان العالم تفاعلي ،ولكن عدد المباني التي يمكنك دخولها كبير نسبياً ولكل منها تصميمة الخاص ،واستكشاف معظم هذه المباني يكون مثمراً في أغلب الأحيان حيث تكافئك اللعبة بعتاد وذخيرة بوفرا .

ما يقلقنا:
قبل تجربة البيتا كان يقلقنا كثيراً أن تري اللعبة النور بأوار لعب قليلة ، أو بمعني خر محتوي غير مصقول بشكل كافي علي غرار Star Wars Battlefront ،وعند تجربة البيتا لا نري أي إشارات تدل علي أن المحتوي دسم بما فيه الكفاية ،فماذا بعد اقتناء ال30 تطوير في القاعدة؟ هل ستقتصر اللعبة علي مهام إطلاق النار بنمط معين والمهمات المتشابهة؟ ليس بوسعنا أن نعرف أي شيء سوي عند إطلاق اللعبة ،وإلي أن يأتي التاريخ المحدد لصدور اللعبة ،فأعتقد أنها تستحق التجربة فهي مزيج بين Watch Dogs ، وSplinter Cell بأجواء تشبه Fallout و Last Of Us ،وإن كنت متردد فانتظر مراجعتنا للعبة ...

تعرف هل ستعمل اللعبة على جهازك ام لا ؟
انطباعنا حول The Division Beta Reviewed by Mostafa Argoun on يناير 30, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.