asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

هل انتهي عصر قرصنة الألعاب ؟

يبدو عنوان الموضوع شديد الإحباط لدى الكثير من اللاعبين فكثير منا لا يستطيع شراء الألعاب الأصلية فيتجه إلى المواقع الخاصة بقرصنة الألعاب ليقوم بتحميل جميع الألعاب التى تم قرصنتها مجاناً فلماذا سيلجأ إذن إلى شراء الألعاب باهظة الثمن وهي متاحة له مجانية فى مواقع قرصنة الألعاب أمثال SKIDROW وغيرهم من الكثيرين مما يقومون بقرصنة الألعاب .
منذ ايام قليلة اعلن احد اهم فرق قرصنة الألعاب 3DM  ان عصر قرصنة الالعاب سينتهى شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت خصوصاً مع تطور الحمايات المرفقة مع الألعاب توقع بان تتوقف القرصنة و تنتهى بلا رجعة في عام 2018.
يعود لنا الفريق اليوم بتصريح جديد بان الفريق سيتوقف عن قرصنة ألعاب الحاسب الشخصي و تحديداً الالعاب الفردية Single Player Mode و السبب يرجع تأثير القرصنة على مبيعات ذلك النوع من الألعاب.
وأكد الفريق ان توقفه قد يكون لمدة عام و بعدها قد يرجع مرة اخرى لقرصنة الألعاب و هذا في حالةٍ واحدةٍ فقط و هي عدم تحسن مبيعات الألعاب التي لم يتم قرصنتها .
مع الجدير بالذكر ان حتى الآن لم يتم قرصنة Just Cause 3 و ذلك بسبب حماية Denuovo DRM و التي تقف عائقاً امام جميع فرق قرصنة الألعاب.

نظام الحماية Denuvo يعتبر أحدث نظام حماية رقمي ويتميز عن نظام SecuROM القديم بكونه أحدث وسبق للعديد من شركات النشر استخدام تلك الحماية في ألعاب الحاسب الشخصي مؤخرا .

لنأخذ بعض أمثلة  الألعاب التى تمت حمايتها بواسطة الحماية  Denuvo DRM :
1_  FIFA 15
تم إطلاق لعبة FIFA 15 بتاريخ 23 سبتمبر لعام 2014  .
2_  Lord of The Fallen
تم إطلاق اللعبة بتاريخ 28 اكتوبر لعام  2014 .
3_  Dragon Age Inquisition  
تم إطلاق اللعبة بتاريخ 18 نوفمبر عام 2014  .
 4_ Far Cry Primal
تم إطلاق اللعبة بتاريخ 23 فبراير عام 2016 .
5_ The Division
أطلقت شركة Ubisoft لعبة The Division Beta للمستخدمين وعاشقين تجربة اللعبة , ولكن للأسف تعرضت اللعبة للقرصنة مما نتج عنها ذخيرة لاتنتهي ومواجهه الرصاص دون أذي أو تأثير الأمر الذي يستدعي قلق اللاعبين وتخوفهم من النسخة النهائية , فصرحت شركة يوبي سوفت أنها سوف تستخدم نظام الحماية Denuvo للتصدي للقراصنة .
من وجهة نظري أنه إذا إستمر نجاح هذا النظام الجديد فأعتقد أن منصة PC سترجع إلى سابق عهدها وستأتى الألعاب الحصرية على هذه المنصة بدون خوف من أن يتم قرصنتها سنشهد جميعنا قريبا إستخدام هذا النظام فى معظم الألعاب القادمة .
فهل سيكون كافياً ويحقق أماناً أعلي للاعبين  , أم سيتطور أسلوب القراصنة ليتوافق مع التحديات الجديدة؟
هل سيكون السبب فى إرجاع منصة PC كما كانت أم سيبصح كابوساً لكل من لا يستطيع شراء الألعاب الأصلية لثمنها الباهظ؟
شاركونا .....
هل انتهي عصر قرصنة الألعاب ؟ Reviewed by Ahmed Nasr on فبراير 07, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.