asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

تغطية حدث EGYcon 2016

الايجي كون هو حدث بدأ في سنه 2014 , من قبل بعض الشباب المحبين للانمي و الكوميكس وبدعم من"Japan Foundation | مؤسسة اليابان*", حيث كانت أول سنة للحدث رائعة وحضرها  اكتر من 1600 شخص , و كانت في ساقيه الصاوي , وهو ما يوضح عدد المحبين الكبير له .


ايجي كون 2016 بدأ في 6 فبراير في الGreek Campus بالجامعة الأمريكية بالتحرير, وضم الحدث انواع مختلفة من المعجبين بين محبي الأنمي و اللاعبين و كوميك ميكرز ,حيث تم عمل منصات للاعبين لمسابقات لمختلف الألعاب بجوائز قيمة, كما حضر الحدث اعداد ضخمة تجاوزت 3200 شخص!

- بدأت التحضيرات للحدث من الساعة 11 و من الساعة 12 بدأ الCosplayers "متقمصي الأدوار" في الدخول للتحضير للCosplays , بدأ الناس في الدخول في تمام الساعة 12:30  توجه الكثير من الناس للFan Art Exhibitionلرسم بعض الشخصيات .

 بالبداية لم يكن هناك اي اجهزة PC  تعمل بسبب وصول الاجهزة في وقت متأخر و لكن يوجد منصات الـPS4  للتجربة و المنافسة بين الافراد , المكان بالأعلي مليئ بالـ Booths  حيث هناك الكثير من الشركات الكبيرة المعروفة تعرض الملصقات او العوالق و السلاسل للهواة واشياء اخري للبيع .
لم يمر الكثير من الوقت لنري الـCosplayers  يدخلون للإستعداد و تغير ملابسهم و اشكالهم , و من ثم تبدأ اجهزة الـPC  بالعمل و بدأت المسابقات و علي اجهزة PS4  اول مسابقة للعبة FIFA16 و Tekken  و Nauroto  و COD BO3   بدأ الناس بالتزاحم للاشتراك في هذه المسابقات التي للأسف لم تكفي هذا العدد الكبير من الافراد و اصبح المكان شديد الازدحام بسبب قلة الاجهزة و الوقت الطويل للمباراه الواحدة.
المسابقات جوائزها كانت قيمه جدا و تستحق اللعب من اجلها , فكان من الجوائز جهاز Xbox One و بعض الجوائز الاخري مثل بعض المكافئات الماليه للفائزين , و سيئي الحظ كانوا يحصلون علي ملصقات "بوسترات" بعد هزيمتهم في المباريات , في المجمل جوائز ماديه و معنويه قيمه جدا و ضاعفت روح الانتصار لدي اللاعبين .
الساعة 1 صعد اسلام ريشة "مؤسس الحدث" و مني علي المسرح للترحيب بالناس  وقدموا مدير مؤسسة اليابان في مصر و صعد علي المسرح وعبر عن حبه للحدث و الفريق الذي قام بالحدث و انه مبسوط ان ثقافة بلده وصلت إلينا.
بعد ذلك صعد عديد من الحضور ليغنوا علي المسرح اهمها اغاني العاب (League Of Legends و Bayonetaa) كما صعد بعض الـ"Youtubers" و تحدثوا عن المشاكل التي تقابل اللاعب المصري .
Egy16
روعة و جمال الحدث تكمن في العديد الكبير الذي قام بتقمص اهم شخصيات الألعاب و الأنمي و ايضاً الحضور الكبير للجمهور و تفاعلهم مع متقمصي الشخصيات, فتشعر كأنما نقلت لليابان و تعيش احدي مهرجانات طوكيو!
 هذا العام يعتبر الأفضل لحدث ايجي كون بالنسبة لنا! لانه تم ضم جزء الالعاب الي الحدث , و هو ما لم يكن موجود في السنين الماضيه , و قد شاركت جيجابايت في هذا الحدث بعدد من الاجهزه , و قدمت هذه الاجهزه تجربه مختلفه للحضور , حيت انها كانت تحتوي علي بعض الالعاب مثل COD و Blur و بعض الالعاب الاخري و هي للتجربه المجانيه للحضور .

video

ايضا تم تخصيص مكان للتسوق بالحدث , بهذا المكان يتم عرض اشياء الانمي و الألعاب مثل التيشرتات و البوسترات و الكوميكس و السلاسل و المفاتيح , و هي حقا اشياء قيمه و بجودات مختلفه و لاتستطيع ايجادها في اي مكان بسهوله , خاصه و انهم كلهم مجتمعين في هذا الحدث.
 ايضاً المنظمين هذا العام قاموا عملوا شئ مسلي و هي تجربه الكوسبلاي "تقمص الأدوار" مجانا , حيث تذهب لمكان مخصص ستجد به ازياء تأخذ منها ما تريده لتتصور به ثم تعيده مكانه مرة اخري ,ايضاً قاموا بعمل مكان للرسم  للمعجبين ليتجمع فيه محبي الأنمي و يقومون بالرسم و عرض ابداعتهم علي الجمهور و تبادلها فيما بينهم, كما اضافوا صندوق التصوير حيث تتصور به و يتم دمج صورتك مع شخصيتك المفضلة, ايضاً من الاضافات الرائعة قرية الكوميكس! و هي عباره عن قاعه بتحتوى علي رسامي كوميك موهوبين جدا يقدموا للجمهور اعمالهم و رسوماتهم و منهم من يعرضها للبيع .
 بالعموم استمتعنا جدا بوقتنا بالحدث الرائع الذي كاد يخلوا من العيوب عدا المشاكل التي حدثت بسببب الامطار و التي ادت الي بعض التأخير في العروض و مشاكل بالمسرح.
تميز الحدث بالعديد من الاشياء المسليه و الممتعة يجعلنا في انتظاره علي احر من الجمر السنة القادمة.

*مؤسسه اليابان : هي منظمة إدارية مستقلة، أسستها الحكومة اليابانية عام 1972 للقيام ببرامج التبادل الثقافي الدولي ولتعميق التفاهم بين اليابان والأمم الأخرى.
تغطية حدث EGYcon 2016 Reviewed by GF SiteManager on فبراير 11, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.