asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا عن البيتا المفتوحة للعبة DOOM

[full_width]
قامت شركة Bethesda بإطلاق البيتا المفتوحة للعبة DOOM وهو إصدار جديد من لعبة Doom العريقة بمثابة إعادة هيكلة للسلسلة ،مع وعود الشركة بأن تبقي اللعبة كلاسيكية ،تحافظ علي رونقها ،وفي الحقيقة كنا جميعاً ننتظر هذا القرار بأن يصدر جزء جديد للعبة علي الجيل الحالي ،فقد مللنا الإصدارات السنوية المتكررة لسلسلة Call Of Duty ،التي علي الرغم من نجاحها العام الماضي إلا أنها تقدم لعب تعاوني مكتظ بالأسلحة الحديثة ،يفتقر للإبداع الكافي ،ولا يفتقر لروح الكلاسيكية الرائعة التي لطالما امتازت بها سلسلتي Doom و Wolfenstein.

منذ بداية اللعب ستشعر أن دووم قد تأثرت بألعاب مثل Halo و Call Of Duty في بعض عناصرها ،ولكنها تحتفظ بسرعتها وفتك أسلحتها بشكل رائع ،وإن اخترنا تعبير يلخص لنا التجربة التي خضناها في بيتا DOOM فإنها "نصف دووم" علي الأقل فيما يتعلق بالاونلاين.
تتيح البيتا طوري لعب أحدهما Deathmatch والآخر يدعي Warpath وهما نوعان من ال Arena-Deathmatch فالأول هو طور يلعب فيه فريقين ضد بعضهما والهدف لكل فريق هو قتل أعضاء الفريق الآخر حتي يفوزواً ،والطور الثاني تكون مهمة اللاعب فيه هي السيطرة علي بقعة من الأرض وحمايتها من الفريق الآخر ،وهو الطور الأفضل والأكثر تقديماً للمتعة ،فإذا بدأت مع الفريق الذي يسيطر علي المكان المحدد منذ البداية ،فهذا لا يعني أبداً أن فرصك في النجاة أكثر من الآخرين ! وفي الحقيقة فإن ما يميز طور الأونلاين في دووم ليس الأطوار إطلاقاً ،بل أسلوب اللعب ،والإضافات التي تختلف فيها عن الألعاب الأخري مثل Hack Modules التي تتيح لك بعض "المساعدة المؤقته" تستخدم مرة واحدة ،تشبه قليلاً ال"Burn Cards" من لعبة Titanfall ،ومن أمثلة الامتيازات التي تمنحها هذه الأشياء هو تحديد مكان اللاعب الذي قتلك في المرة السابقة لكي تستيطيع العودة للثأر منه ، أو الكشف عن مكان الأعداء أو أبسط الأشياء تقوية الدرع!
تفتقد دووم روح المنافسة والنفوذ الذي كنت أتوقع أن تعطيه للاعبين علي بعضهم ،فمثلاً ،إن اللاعبين يستطيعون الاختيار بين الأسلحة  والقدرات منذ البداية ،وليس هناك طريقة للاعبين الآخرين أن يعرفوا القدرات التي يستخدمها اللاعبين الآخرين ،بالإضافة إلي تجنب قتال اللاعبين علي الأسلحة مثلاً الذي كان ليضيف أجواء استثنائية ،ولكن ذلك لا يعني أن دوم لا تتميز بأسلحتها الفريدة ،فأسلحة مثل Demon Runeو BFG تكون هي مسعي كل اللاعبين الذين يرغبون في خوض تجربة جديدة فعلياً.

المنطقة التي تطلب منك اللعبة السيكرة عليها هي منطقة غير ثابتة ،وبحكم كون الخريطتين المتاحتين باللعبة محدودي المساحة ،فإن فرص الCamping مستحيلة ،وعلي الناحية الأخري من المنطقة التي تريد منك اللعبة الاستحواذ عليها يوجد الDemon Rune التي تعطي اللاعب سلاح يعتر الأكثر فتكاً باللعبة علي الإطلاق ،وهذا الشيء هو أكثر الأشياء عدلاً باللعبة فهي تتيح ميزة يتمتع بها كل فريق ،من بدأ المباراة في المنطقة المنشودة ،أو اؤلائك الذين سيكون عليهم قتال الآخرين لسيطرة علي تلك المنطقة! ولكنها بلا شك تعتمد علي العشوائية الكاملة ،فلا أحد يعلم متي تعود ال"Rune" ،بالإضافة إلي صعوبة قتل اللاعب الذي يستخوذ علي هذا السلاح ،مقارنة بقوته المفرطة التي تُقدم المكسب علي طبق من ذهب للفريق الذي يُحسن استغلاله في كثير من الأحيان.

الخلاصة:
لا أعتقد أن جانب اللعب التعاوني سيعجب الكثييرين من عشاق لعبة دووم المخلصين ،فهي تشبه Halo ،وQuake و بها بعضاً من عناصر Call Of Duty والذي لا يجعل منها مادة خام للعنوان يعلق في أذهان الكثيرين ،أخذاً بالاعتبار بأن الألعاب التي تدوم لفترة أطول هي دوماً الألعاب ذات اللعب التعاوني الناجح ،ولكن علي أية حال هذا لا يعني بأنها غير ممتعة ،ولكن أعتقد أن التركيز الأكبر سيكون علي طور اللعب الفردي ،أو سيكون اعتماد المطور علي المحتويات الإضافية التي تصقل الطور التعاوني ،وإلي أن نري المحتوي الكامل للعبة في الشهر القادم ، أعتقد أن ترقبي للعبة لازال يغل عليه الفضول لما ستقدمه من تجربة ككل.
أخبرنا عن رأيك بالبيتا وهل تبقي دووم علي قائمة أولويات الشهر القادم؟
انطباعنا عن البيتا المفتوحة للعبة DOOM Reviewed by Mostafa Argoun on أبريل 17, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.