asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا عن بيتا Gears Of War 4

Gears Of War 4 هي جزء جديد من سلسلة حصرية لمنصات ميكروسوفت المعروفة ب"Xbox" والتي تخضع لتطوير ستوديو جديد لم يطور أياً من الأجزاء السابقة من السلسلة وهو ستوديو The Coalition ،الذي أوضح للجميع خلال بيتا اللعبة المغلقة أن الأسلوب القديم للعب في Gears Of War قابل للتحديث ،وأن الجزء الرابع هو بالفعل جزء من سلستهم المحبوبة Gears Of War ،بعد مخاوف اللاعبين من حدوث المشاكل التي صاحبت صدور Halo 5 الذي اتهمها الكثيرين بأنها حادت كثيراً عن الطريق الذي كانت تمشي عليه السلسلة الأصلية.
أولاً قبل أن نبدأ بشرح عناصر البيتا ، يجب أن أوضح أن الألعاب مثل Gears OF War و Uncharted هما لعبتان يعتمدان بشكل كامل علي القصة ، ويتضمنون طور الأونلاين حتي يتسني للاعبين مد تجربتهم لساعات ،والاستمتاع بتصاميم البيئات وميكانيكيات التصويب والاحتماء وما إلي ذلك ،لذلك لا تتوقع أن تجد أحد أفضل أطوار اللعب الجماعي علي الإطلاق...ولكن في الحقيقة إن اللعب الجماعي  في Gears Of War 4 هو أحد أفضل أطوار اللعب الجماعي علي هذا الجيل.
البيتا تحتوي علي ثلاثة أطوار ، أولهم هو طور ال"Bots" والذي يمك اللاعب بتجربة اللعبة ضد الذكاء الإصطناعي الخاص بها للتدرب علي المواجهات ،والتعود علي الخرائط ،وهو موجه بشكل صريح للاعبين الجدد الذين لا يعرفون شيئاً عن أسلوب اللعب في اللعبة.
الطور الثاني هو أحد أطوار اللعب الرئيسية ، يدعي Team Death Match ومن الاسم يمكنك تبين أن فريقين يقومان بمواجهة بعضهما ،علي غرار الأغلبية الكاسحة من الألعاب ، وهنا يفوز الفريق الذي يفوز لجولتين متتاليتين ، ويتكون الفريق من خمسة لاعبين ، ويتشاركان عدد من الRespwans إذا انتهي يبقي من يُقتل من اللاعبين ميتاً حتي نهاية الجولة.
الطور الثالث هو الطور الذي دخل ضيفاً علي السلسلة لأول مرة ،طور Dodge Ball ،بلا كرة حقيقة! وهو أيضاً يشبه الطور الأول ولكن مع لمسه ابتكار ،فهو يتطلب من اللاعب أن يقتل شخصاً من الاعداء ،ولا يعود هذا الشخص إلا عندما ينجو من قتله لمدة تزيد عن 5 ثواني ،يتم لعب هذه الأطوار علي ثلاث خرائط وهم Harbor, Dam and Foundation ،تتميز خريطة Harbor بالتصميم الأفضل علي الإطلاق بين الثلاث خرائط ،فتصميمها يجعل منها تبدو كبيرة رغم حجمها المتوسط ،فبها الكثير من أماكن الاحتماء والاختباء ،ويظهربها أداء اللاعبين المحترفين عن غيرهم.
نظام الحركة لايزال سلسل ،ونظام الاحتماء يتسم بالدقة ،ولا يعاني أبداً من العيوب ،ولكي يكون ممتازاً تم إضافة عناصر جديدة عليه ،لكي تصبح اللعبة فريدة من نوعها ،ومختلفة عن بقية أجزاءا لسلسلة ،وهذه العناصر هي إمكانية جذب العدو خارج المكان الذي يحتمي به إذا كنت علي الطرف الآخر منه ،أو إمكانية قتل الأعداء باستخدام السكين الجديدة عن قرب .

الPower Weapons المعروفين وهم Longshot, Torque Bow, Dropshot, و Boomshot متواجدين علي الخريطة حتي يحصل عليهم اللاعبين ،والحصول عليهم هو أمتع شيء قد يحدث للاعبي Gears Of War ،فتلك الأسلحة تتميز بالابتكار في تصميمها ، حتي في الشكل ،ولكنه لا يقتصر علي ذلك بل أن قدراتها رائعة ،وتوزيعها علي الخريطة لا يعطي اليد العليا لأحد الفرقتين ،بل وأن الاستخدام المفرط لهذه الأسلحة لا يصب في مصلحتك.
يتميز أسلوب اللعب في Gears Of War 4 بالسلاسة الشديدة ، والسرعة ،فهو ليس سريع جداً كأنشارتد ،ولكنه يحتاج إلي تدريب ،وكالعادة سيشعر اللاعبين الجدد بالغربة ،وهنا تكمن روعة Gears وهو كونها لعبة تقدم الأطوار التي عهدناها من ألعاب أخر ، أو بمعني آخر الأسلوب الكلاسيكي باللعب الجماعي بشكل يجعله ممتعاً بعيداً عن المبتدئين ،ومن لا يمكنك هزيمتهم.

Gears Of War سهلة التعلم ،ولا يستطيع أي لاعب بأي حال من الأحوال أن يفوز دائماً ،أتري؟ إن الظروف التي تضعك اللعبة فيها هي التي تسمح لك بالفوز دائماً ، وجعل اللعب شيئاً سخيفاً وتجربة متكررة لك ولبقية اللاعبين ولكن مع جيرز الوضع مختلف.
علي أية حال ، لا يمكنك الاعتماد علي الطور الجماعي في جيرز لكي تقتنيها بأي حال من الأحوال ، Gears Of War هي سلسلة ألعاب تقدم لعب جماعي ممتع ،لكنها تعتمد علي القصة بشكل أساسي في تركيبتها السحرية ،التي لا أعتقد أبداً أن الستوديو الجديد بإدارة ميكروسوفت المباشرة سيفسدها ،رغم قلق المطور القديم حسب تصريح له خلال الأيام الماضية.

Gears Of War في جزئها الجديد لا شك وأنها ستكون شيء يليق بالسلسة العملاقة ،وعلي صعيد اللعب الجماعي فالمطور اتخذ خطوات قليلة حذرة جداً حتي لا يقع في الفخ الذي أسقط Halo 5 من أعين معجبيها القدامي ،وتراجع عن بعض الأشياء التي ظهرت في الجزء الثالث لتكون حصيلة  هذه القرارات ،تجربة ممتعة جداً ،قد لا تكون جديدة كلياً ولكنها تتقدم بشكل يُحترم ،تجعل اللاعبين وأولهم أنا لا نستطيع الانتظار للحكم علي التجربة برمتها.
أخبرنا عن رأيك بالبيتا؟

انطباعنا عن بيتا Gears Of War 4 Reviewed by Mostafa Argoun on أبريل 26, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.