asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

معلومات لا تعرفها عن Mafia III

[full_width]
مافيا هي سلسلة ألعاب حصلت علي جزئين فقط تدور أحداثهما في عالم تسوده الجريمة والفحشاء ،والعنف الزائد ،عالم عصابات المافيا الأمريكية التي لا تعرف الرحمة ،في حقبة زمنية أثرت قلوب الكثيرين في أفلام السينما التي تجري أحداثها في نفس الحقبة (بين الستينات وأوائل الثمانينيات) مثل The Untoutchables و The Godfather و Goodfellas وتلك الأعمال هي أعمال خالدة حققت المعادلة الصحيحة للفيلم الدموي الممزوج بلحظات إنسانية ودرامية رائعة ،وعلي هذه الخطي تسير لعبة مافيا فهي لعبة تركز بشكل أساسي علي طور القصة ولا تطمح لجعله سطحي أو "ممتع" أكثر من كونه ذو رسالة أو هدف ،أشبه بفيلم سينما مصقول.
وقد حصلت مؤخراً Mafia III علي تاريخ إصدار وهو السابع من أكتوبر 2016 ،ومع العرض الجديد للقصة الذي حصلنا عليه ،حصلنا علي معلومات جديدة عن اللعبة من مخرجها الإبداعي وأعضاء فريق كتابة القصة خلال حوارهم  مع موقع Gamespot نقوم باستعراضها اليوم علي شكل نقاط  ، لكن أولاً يجب أن تعرف أن اللعبة من تطوير ستوديو جديد تابع لشركة 2K ،يدعي Hangar 13 بسبب أنه تم إنشاءه في قاعدة طائرات أمريكية قديمة في فلوريدا ، شعار الستوديو هو أن كل لاعب يجب أن يحظي بتجربته ، وأن ألعاب الفيديو لا يجب أن تكون بنهاية واحدة! عظيم أليس كذلك؟والآن ،لنتطرق للتصريحات التي حصل عليها موقع Gamespot خلال حديثه مخرج اللعبة الإبداعي وفريق كتابة القصة.


اللعبة لازالت تتمتع بسينمائيتها التي عُرفت بها ،وقصة اللعبة طموحة للغاية
لم نكن نريد أن نبتعد تماماً عن العناصر التي جعلت تجربة مافيا 2 تجربة ناجحة ،فهناك أسلوب سينيمائي في تناول الأحداث يجُذب اللاعب إليها ، أعتقد أن فريقنا قام بعمل ممتاز ،فاللقطات السينيمائية متصلة ببعضها بشكل عظيم!
تأمل 2K لاستعادة هيبة اسم اللعبة "Mafia" عن طريق تناول أحداث حقبة بداية سقوط المافيا
وخلال اللقاء قال رئيس الفريق المسؤل عن كتابة القصة Bill Harms : عند كتابة القصة لم نكن نريد كتابة قصة تقليدية ،بعض الرعاع الذين أصبحوا زعماء عصابات أغنياء مثلاً أو طموح بعض الأفراد الذي يقودهم إلي القمة في عالم الإجرام ، أردنا فعل شيء أكثر أهمية ،وهكذا وردت إلينا فكرة كون البطل "Lincolin" شخصية مختلفة عن بقية الشخصيات ، لقد قمنا بالكثير من البحث قبل أن نكت حرفاً واحداً في القصة ، ساعات وساعات من البحث استثمرت في هذا العنوان ، واستنتجنا خلال بحثنا أن الزمن الذي تجري به اللعبة (الستيينيات) هو بداية نهاية العصر الذهبي للمافيا ،وقبل ذلك لم تكن الناس تعلم جيداً من هم المافيا الإيطالية!

مدينة New Bordeaux تحتوي علي تسع مقاطعات لكل منهم شكل ومهمات وأجواء خاصة
تاخذ أحداث اللعبة اللاعبين إلي New Bordeaux وهيNew Orleands ، وتحتوي هذه المدينة علي تسع مقاطعات ،الكقاطعة الفرنسية تم الكشف عنها في مؤتمر Gamescom في العام السابق ،والنسخة التجريبية من اللعبة التي رآها اللاعبون تأخذنا إلي وسط المدينة وهي منطقة تقع بين المناطق الفاخرة ،التي يقطن بها الأغنياء والمناطق الفقيرة.
هناك أيضاً المناطق الصناعية ، والميناء والمرسي ،والنهر الذي يمتد للجنوب ،وهو المكان الذي يتُخفي فيه العصابات جميع أسرارها ،و هناك مجموعات إجرامية في منطقة الغابات و،ولكن تختلف طبيعتها عن تلك التي ببقية المناطق ،علي سبيل المثال هناك مجموعة تتاجر في الممنوعات ،يمكن للاعبين الذهاب إلي هناك وتدمير مخزون هذه العصابة للإضرار بها.

كل منطقة سيكون لديها التشكيل الإجرامي الخاص بها
كل حي يتمتع بطابعه الإجرامي الخاص ، يوجد من يشتهر بالدعارة والمخدرات ،أو السلاح والابتزاز ، أو هؤلاء الذين يهربون يعملون بالسوق السوداء  ، وخلال أحداث اللعبة سيتولي البطل لينكولين زمام الأمور في هذه الأحياء ،وسيحظي بنصيبه من العائد المالي لهذه العصابات.

بطل اللعبة يعاني من الاضطهاد العرقي ،يتيم ،عائد من حرب فيتنام ،ودافعه الرئيسي هو البحث عن مكان ينتمي له 
هذا الدافع يُعتبر مختلف قليلاً عما رأيناه في السابق ، لينكولين قادم من جحيم الحرب يحاول أن يجد مكان لينتمي له ، عائلة بمعني آخر ، وقد قضي طفولته في دار للأيتام ،فيتم بعدها نقله إلي بيت والداه بالتبني خلال أحداث البرنامج الروتيني الأمريكي لإغلاق دور الأيتام بالستينيات ، فيحاول بعدها الإختلاط بعصابات الزنوج ،وبالفعل يقوم ببعض العمليات الإجرامية معهم ،ويكون صداقات مع زعيم المافيا السوداء Sammy Robinson ،وابنه Ellis ،ولكنهم ليسوا من دمه! لذلك لن يفارقه شعور الرغبة في الإنتماء لشيء ما ، كيان أكبر واكثر ترابطاً ، وكل هذا فقط بداية اللعبة!

يمكنك التجسس علي أعدائك
تتيح لك اللعبة إمكانية التجسس علي العصابات الأخري عن طريق التنصت علي اتصالاتهم ،ويتطلب ذلك البحث عن نقطة الاتصالات الرئيسية والتي تكون بمكان ما في منطقة الأعداء ،وعن طريق لغز بسيط يقوم اللاعب بالتسلل إليها وزرع جهاز التنصت ،وذلك يتيح للاعب عن طريق الضغط علي R3 أن يرصد أماكن الأعداء ،وأيهم دوره استدعاء الدعم ، ليحاول التخلص من ه أولاً!
سيكون هناك نظام علاقات يؤثر علي طبيعة المهام وسير القصة ، وبطل الجزء السابق فيتو سيكون جزء كبير من قصة اللعبة!
سيقوم لينكولين بطل اللعبة بجمع فريق مكون من ثلاثة أفراد يعملون لحسابه ،رئيسية العصابات الأفريقية Cassandra ،رجل أيرلندي يدعي Burke ،وأخيراً بطل الجزء السابق "Vito" الذي ينتقل للعيش في New Bordeaux.
عندما يعُطل لينكولين عمل عصابة ما ، أو يسيطر علي مقاطعة يمكنه الاختيار بين هؤلاء المساعدين ليجعله يتولي إداره المقاطعة ،بعد القيام بما يسميه الستوديو "Sit Down" أي جلسة اجتماع ،ويقوم كل منهم بشرح أهمية المقاطعة لعمل Lincoln
لكل شريك أهمية في اللعبة ، فمثلاً كلما زاد نفوذ Burke علي المقاطعات المختلفة ،يستطيع إرسال الدعم لLincoln ،وهذا هو الشيء الذي قد تحتاجه عندما تكون في موقف صعب ، أو إذا أردت إنهاء المهمات بشكل أسرع ، وكلما زاد نفوذ Burke كلما زاد عطائه !
أما فيتو ،فهو يتيح لLincoln مجموعة من الأسلحة والأدوات الجديدة ، أفضل جودة وفاعلية ،ومزيد من النفوذ لفيتو يعني المزيد من الأسلحة الحديثة ذات الجودة العالية ،أما الامتيازات التي تقدمها كاسندرا فهي ليست أشياء ملموسة ، فهي تتمتع بعلاقات طيبة مع مسؤلين ذوي سلطة تستطيع الاتصال بهم أثناء المعارك ولقطع الاتصالات حتي لا يستطيع الخصم طلب المساعدة !
أما عن نظام العلاقات ، فإن الامتيازات التي تتيحها لك الشخصيات غير قابلة للفتح بشكل كامل ، أي أن عليك اللعب لأكثر من مرة لكي تجربها كلها ،وبطبيعة الحال يكون هذا نتيجة اختيارك داخل اللعبة ،فلا يمكنك ابداً المساواة في النفوذ الذي ستعطيه للشخصيات جميعاً ، بل وإذا وضعت كل الأحياء تحت إدارة شخصية واحدة مثلاً سيشعر هذا بقية الشخصيات بالإهمال ، والغضب وستتدهور علاقتك معه ولن تحصل منهم علي مساعدات ، لذلك عليك توخي الحذر أثناء الاختيار ،والتفكير ملياً ،واختيار الامتيازات الأكثر أهمية لأسلوب لعبك.
وقال Blackman:
بالتأكيد أن لعبة Mafia ليست لعبة Rpg ، ونحن لا نريد تحويلها لذلك ،ولكننا علمنا دوماً أننا نريد اتاحة الاختيارت للاعبين ، وجعل التجربة قابلة للإعادة لأكثر من مرة ، ورأينا هذه فرصة مناسبة لفعل شيء يشبه ألعاب الأربي جي ،خاصة وان الوقت قد حان لذلك ،و أنا أحب ألعاب الأر بي جي

يمكنك استجواب أفراد العصابات الأخري ومن ثَم قتلهم أو جعلهم ينضمون إليك
قبيل تسليم زمام الأمور في مخزن ما أو منطقة ما لأحد الشخصيات الثلاثة المساعدين ، سيكون عليك أولاً أن تستجوب رئيس هذا المكان ، ومن ثم ضمه إلي صفوفك ، أو قتله ليبقي سجل العاملين تحت يديك نظيفاً تماماً.

المهمات تتمتع بنهاية مفتوحة ولها أكثر من طريقة لإتمامها
كل مهمة لديها طابع مختلف عن الأ×ري ، ويمكنك اتمام جميع المهمات بالتخفي ، أو بقتل أعداد قليلة من الأعداء ، أو حتي بقتلهم جميعهم ، فالعنصر الأساسي في هذا التغيير عن الجزء السابق ، هو إمكانية استخدام اسطح المنازل لقنص الاعداء! ،ووجود أسلحة القنص نفسها.

اللعبة متاثرة بأسلوب Heavy Rain في تشعب الأحداث واختلافها ما إذا قمت بمنع حدوث شيء ما أو جعله يحدث
خلال أحداث اللعبة ، ستكون هناك الكثير من المواقف التي يشعر بها اللاعب أنه مخير تماماً بين خيارات مختلفة ، وبعض الأحداث سيكون لها عواقف علي المدي البعيد ،والبعض الآخر سيمنع حدوث أشياء سيئة للاعب في المستقبل ،وبالطبع فإن اللعبة تحتوي علي نهايات مختلفة تجعل تجربة اللعبة تختلف من لاعب للآخر.

أحداث اللعبة ستكون كالفيلم الوثائقي الذي يروي قصة البطل
بين المهمات الكبري باللعبة سيري اللاعبون "Jon Donovan" وهو شخصية جديدة ،يتحدث في قاعة المحكمة عن الأحداث الذي صاحبت نشاطات لينكولين المشبوهه ، هذه المشاهد تبدو تماماً كمشاهد الأفلام الوثائقية القديمة ، وهي مستوحاه بالفعل من خلال الأفلام التي مررنا بها خلال بحثنا ، وهي تُمثل الأساس فيي أسلوب سرد الأحداث

نظام القيادة يتمتع بواقعية غير مسبوقة
القيادة باتت واقعية بشكل رائع ، وقيادة سيارات الستينات بالطبع يجب أن تتمتع بطابع خاص ،وصعوبة في الانحناءات ، وحسب قول Blackman فإن هذا التصميم مقصود ،فالفريق أراد للقيادة أن تكون واقعية في حركة السيارات الفيزيائية والضرر الناجم عن الاصطدامات ،وفي النهاية سيتعود اللاعب علي هذا النظام.
سيتمكن اللاعب من فتح مختلف السيارات خلال تقدمه في اللعبة ، وإذا كنت راجلاً في الشارع ، ليس عليك سرقة السيارات كالأجزاء لسابقة ،بلأ أن لينكولن أفضل من ذلك! الآن يمكنك طلب السيارات لتأتيك حيث ما كنت. يمكنك أيضاً إدخال التعديلات المختلفة علي سيارتك ، مثل إضافة الإطارات التي لا يؤثر فيها الرصاص.

في النهاية ، مافيا سلسلة تأخذ خطوات كبير في كل جزء عن سابقه ، وهذا الشيء تحديداً هو سر في نجاحها ، وحب اللاعبين لها وثقتهم في مطورها ،ومع أخذ هذه المعلومات في الاعتبار ،أعتقد أن الجزء الجديد سيعود لمنافسة الجزء الجديد من Gta ،كما فعل سابقه ،ولكن لاتزال مافيا تتمتع بهوية خاصة لأننا دائماً ما نريد لعبة عصابات في تلك الحقبة التاريخية التي أبدعت مافيا في تجسيدها ،وقد حصلنا علي الكثير من التحسينات التي أردناها دائماً!

ما رأيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك ؟!

معلومات لا تعرفها عن Mafia III Reviewed by Mostafa Argoun on أبريل 22, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.