asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

Denuvo القشة التي قسمت ظهر البعير

قرصنة الالعاب او تكريك الالعاب مصطلح يقصد به الحصول على الالعاب بطريقة غير شرعية ، والهكر أو القراصنة طالما كانوا هاجس يؤرق الشركات الناشرة للألعاب طوال السنين الماضية ، إذ كانت الشركات تخسر ملايين الدولارات كل عام .
في سنة 2015 ظهر Denuvo للواجهة بعد صموده لقرابة 3 اشهر بعد صدوره في فيفا 16 وهناك العاب اخرى قام بحمايتها لم يتم قرصنتها بعد مثل just cause 3 و rise of the tomb raider ، ومن الغالب أن معظم مجتمع Gamers يعتقدوا انها مسالة وقت ليس الا ليتم قرصنته مثل باقي برامج الحماية.

لكن في يناير 2016 حدث ما لم يكن في الحسبان إذ صرح اشهر فريق قرصنة العاب فريق 3DM عن عدم قدرته على اختراق Denuvo ، وفي 6 من فبراير 2016 اعلن الفريق عن توقفه قرصنة الالعاب لمدة عام كي لا يأثر علي حجم مبيعات الالعاب .

واضاف ايضاً الفريق الصيني بأن نظام الحماية يستمر بتغير الاكواد الخاصة به مما يصعب عملية اختراقه ، واضاف اذا استمرت الشركة بتحديث و استخدام مثل هذة البرامج في الحماية فانه من المتوقع أن ينتهي عصر قرصنة الالعاب بحلول عام 2017 ، ليتنفس بذالك الصعداء الشركات الناشرة ؛ لكن بعدها بأقل من شهر صرح الفريق بتمكنه من اختراق نظام الحماية .

في ذالك الحين انقسم مجتمع الـGamers الي قسمين قسم هلل لهذا الخبر لأنه سوف يتمكنون من لعب الالعاب الجديدة مجاناً ، والقسم الاخر كان يشعر العكس لأنه سوف يجعل معظم الشركات تبتعد عن منصتهم (PC ) .

وكانوا لديهم سبب وجيه لتخوفهم فالجميع يتذكر لعبتي Assassin Creed Unity و Batman Arkham Knight اذ كانت اللعبتين علي منصة الحاسب كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ ، بالرغم من عملهم بسلاسة في منصات الكنسول ، مما يؤكد عدم اهتمام المطورين بمنصة الحاسب .

وتبدا بعدها التكنهات و الاشاعات بين الجيمرز بأن الفريق فعلاً لم يتمكن من اختراق Denuvo والبعض الاخر يعتقد بأن الشركات الناشرة للألعاب دفعت للفريق الصيني المال لكي لا يقرصنوا الألعاب .

ولكن بعد فترة و جيزة اعلن 3DM  عن تمكنه من اختراق النظام وانها مسأله وقت قبل أن يتم نشر كراك للالعاب التي تحت حمايته ، لكن مر أكثر من 3 شهور من تصريح الفريق الصيني وما زال نظام الحماية صامداً ؛ و كما يبدو أن ذالك التصريح لم يكن الا للفت الانتباه لا اكثر .

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل سيصمد Denuvo في وجه القراصنة ام سينهار؟

 بل السؤال الأهم هل يمكن ان يتم استخدامه في حماية بقية تطبيقات وبرامج الحاسب مثل برامج الحماية من الفايروس أو برامج الاوفيس وغيرها من البرامج المختلفة أو حتي نظام Windows؟

واذا حدث ذلك ستكون بمثابة ولادة جديدة لمنصة PC التي تمتلك شعبية كبيرة بين مجتمع اللاعبين .

كل ما علينا الآن الانتظار فالأيام القادمة تحمل في طياتها الاجوبة .
Denuvo القشة التي قسمت ظهر البعير Reviewed by محمد صلاح on مايو 13, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.