asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The Walking Dead Michonne

[full_width]
إن كانت قصة الموتي السائرين بشكل عام تعتمد علي فلسفة وعمق ما ، فإنه يتمثل في إظهار غريزة البقاء ،وبلورة تأثير الظروف القاسية علي النفس البشرية ،وردود فعل البشر عند دفعهم لحافة الموت ،وتهديد حيواتهم ،ولكن فيما عدا ذلك فإن كنت في صدد مشاهدة أو لعب لعبة أو فيلم عن الموتي السائرين فأنت تتوقع كثيراً من الأكشن وقليلاً من المعاني ،وهذه المعادلة ليست بالضرورة هي المعادلة المتداولة لتناول قصة الموتي الأحياء أو الزومبي ،فمثلاً لعبة Dying Light و فيلم World War z لم يضيفا أي عمق في القصة ،ولذلك فإن محبي The Walking Dead كمسلسل افتقدوا شيئاً في ألعاب الفيديو قدمته ببراعة The Walking Dead من المطور Telltale في موسمين استثنائيين ،ورفعت من المستوي الروائي بألعاب الفيديو ،ولكن الآن بتنا نحتاج إلي قصة تستكشف المزيد من الدوافع ،والقصص وتعمق بشكل مختلف هذه المرة ،فهل الموسم القصير الذي أتي لنا تحت عنوان The Walking Dead Michonne هو ما كنا ننتظره؟

إن محبي The Walking Dead كمسلسل افتقدوا شيئاً في ألعاب الفيديو قدمته ببراعة The Walking Dead من المطور Telltale في موسمين استثنائيين ،ورفعت من المستوي الروائي بألعاب الفيديو
الإجابة هي لا ، ويمكنك تبين هذا منذ اللحظة الأولي ،فموسم قصير واحد من ثلاثة حلقات لا يستطيع أبداً البناء بشكل جيد علي ما قدمته اللعبة في موسمين كل منهما يحتوي علي خمس حلقات ،فإن The Walking Dead Michonne تعاني من السرعة في تقديم الأحداث ،رغم كون الحلقة الأولي تمهد الطريق للقصة ،وجعلت الوضع مضجراً بأن تلعب حلقة كاملة لتتعرف فقط علي الشخصيات ،ولكن هذه هي المسلسلات يا عزيزي!
المشكلة الأساسية في The Walking Dead Michonne  هو تقديم شخصيات لا تثير الإهتمام ،فإن نقطة القوة في موسمي The Walking Dead هو روعة الحوارات ،والشخصيات التي تأتي من كل حد وصوب ،واختلاف كل منه في دوافعه ،وفيما يخفيه عن الآخرين ، وكيف يدفعهم كل موقف حرج للتصرف ،وفي هذا أعتقد أن اللوم يقع علي الحوارات في The Walking Dead Michonne السطحية التي تظل كذلك تقريباً حتي نهاية الحلقة الأولي ،وتستمر في سطحيتها حتي نهاية الموسم بأكمله عدي مع شخصيات محددة في اللعبة قد يكون ذكر أسمائها حرقاً للأحداث.
المساحة الفارغة التي تتركها الحوارات السطحية ،والشخصيات الفرعية الغير مثيرة تملأها شخصية البطلة Michonne ،وهي أم فقدت طفلتيها (كما هو معروف بالقصص المصورة والمسلسل) في خضم أحداث انتشار الموتي الأحياء ،وقد تاثرت بذلك ،وتحاول اللعبة جعلك تتعاطف معها ،وتشعر بما تشعر هي ،وتبرير كونها أصبحت محاربة شرسة ،تتسم بشخصية حادة الطباع ،وفي الحقيقة بدي هذا مقنعاً إلي نهاية الحلقة الأخيرة التي جعلت كل شيء يبدو كفيلم أمريكي سيء ،ولكن Michonne عن طريق أسلوب حديثها ،وتصرفاتها ،وحتي صمتها في بعض الأحيان وتذكرها لأيامها الماضية تمثل محور الحلقة الأولي والثانية ،وأعتقد أنها ستكون إضافة للموسم الثالث الرئيسي من اللعبة إذا ظهرت فيه.
لحظات الأكشن هي الشيء الذي أبدعت فيه The Walking Dead Michonne ،فهي تقدم لحظات لا توصف من الإيقاع السريع جداً للأحداث في الحلقة الثانية ،وتقوم بتوظيفها بشكل جيد جداً من حيث التحكم الذي تتيحه للاعبين من Quick Time Events مثيرة ،ومفاجآت  لا بأس بها في الأحداث ،ولكن بين تلك اللحظات الدموية هناك بعض القيود علي تحكم اللاعب ،فأول نصف ساعة مثلاً في الحلقة الأولي تدعك اللعبة لتتحكم في الشخصية لمدة لا تزيد عن دقيقتين مثلاً ،وفي الحلقة الثالثة اختفت الQTE تقريباُ!
لا تتيح لك اللعبة التحكم الحر في الشخصية سوي في ثلاثة أماكن فقط علي مدار الثلاث حلقات ،ويعتبر شيئاً مزعجاً لأن البيئة التي تتركك اللعبة فيها حراً لا يمكنك فعل الكثير من الأشياء فيها ،بل وان الحوارات التي تقوم بها في تلك الأثناء قليلة وسطحية أكثر !
المساحة الفارغة التي تتركها الحوارات السطحية ،والشخصيات الفرعية الغير مثيرة تملأها شخصية البطلة Michonne
الحل الذي تاتي به Twd Michonne لتعطي اللاعب النهاية كانت متوقعة للغاية ،فهي تعتمد علي عناصر غير مثيرة ،وأحداث ليست مفاجئة بالمرة ،والنهاية كانت هي رصاصة الرحمة في جسد اللعبة التي حاولت ونجحت في جعلي أنتظر النهاية ،ومع وضع ذلك في الاعتبار ،فإن نهاية أفضل للعبة كانت لتجعلها رائعة في مجملها ،فنهاية الحلقة الثانية كانت تنبيء بحلقة أخيرة لا يهدأ للاعب بال حتي ينتهي منها !
من الصعب ألا تحب الرسوم الخاصة بألعاب Telltale التي تتمتع بهيئة واحدة تشبه أفلام الكارتون ،ولكن دائماً ما تراودني فكرة ماذا لو كانت تلك الألعاب العظيمة من ذلك المطور تأتي بمحركات ألعاب واقعية أكثر؟ بالطبع السبب وراء ذلك سبب اقتصادي ،والرسوم لا تضر أبداً بالتجربة التي تقدمها ألعاب الستوديو ،بل وأنها تفعل ما لم يفعله مطورين كثيرين برسوم عظيمة ،وThe Walking Dead Michonne تكمل علي هذا المنوال ،أي أن الرسوم لم تتحسن.

الموسيقي التصويرية للعبة ممتازة ،خاصةً في لحظات الأكشن الذي تحدثت عنها ،والأغاني المرخصة في نهاية كل حلقة تعود وتشكل عامل تحفيز للاعب لإكمال الحلقات ،خاصة في نهاية الحلقة الثانية التي كانت رائعة وواعدة جداً ،وجعلتني اتذكرنهاية الموسم الثاني ،وهو الشيء أظهر ظهر ضعف اللعبة عندما اساءت استخدام الحماسة التي وصلت بالاعبين إليها بعد تخبط.
الأداء الصوتي للعبة ممتاز كالعادة ولا تشوبه أية شوائب ،واداء شخصية Michonne هو الأفضل من بين شخصيات اللعبة ،فقد أدت صوتها الممثلة الرائعة Samir Wiley وهي ممثلة شابه ضمن طاقم عمل المسلسل الرائع Orange Is the New Black ،وكما ذكرت سابقاً ،فإن عيوب اللعبة علي صعيد القصة ليست نابعة من سوء الأداء الصوتي ،أو الموسيقي.
من الصعب ألا تحب الرسوم الخاصة بألعاب Telltale التي تتمتع بهيئة واحدة تشبه أفلام الكارتون ،ولكن دائماً ما تراودني فكرة ماذا لو كانت تلك الألعاب العظيمة من ذلك المطور تأتي بمحركات ألعاب واقعية أكثر؟
في النهاية ،The Walking Dead Michonne لعبة جديد من ستوديو Telltale بالتركيبة الأساسية التي تتميز بها السلسلة ،ولكنها تفتقد الحبكة والعمق الكافيان ليجعلا لعبة من هذا النوع مثيرة ،خاصة وان الاعتماد الرئيسي في هذه الألعاب علي القصة ،وإن اعتبرت اللعبة كاملةً تقديم لشخصية ميشون تحسباً لظهورها في الموسم الثالث ،فإن هذه اللعبة هي تقديم جيد جداً للشخصية ،ولكن لا تبدأ اللعب بتوقعات عالية ،فهي لعبة ينقصها الكثير!



مراجعة The Walking Dead Michonne Reviewed by غير معرف on مايو 02, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.