asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Gears of War 4


السلسلة في أيدٍ أمينة!!
Gears of War 4 أكثر حصريات مايكروسوفت انتظارا لهذه السنة، تم تطويرها من استوديو The Coalition وتعد هذه هي أولى ألعابه التي يعمل عليها بشكل كامل من الألف إلى الياء، فهل تستحق اللعبة هذا الانتظار؟، وهل تستحق أن تكون رهان مايكروسوفت الحقيقي هذه السنة؟، هذا ما سنعرفه خلال مراجعتنا.
[full_width]
نبدأ بالقصة الرئيسية ، تدور أحداث القصة بعد 25 عام من أحداث الجزء السابق، فأنت تلعب دور JD Fenix ابن Marcus Fenix بطل منظمة الـ COG الأسطورى ،  وتبدأ القصة ببطء نسباًا لتبين لك أن الـ COG لم تعد كما كنت تعرفها في الماضي، وأنها أصبحت منظمة مستعدة أن تقوم بأي شيء حتى وإن كان التضحية بأعضائها أو أي شيء يعترض طريقها في سبيل ضمان بقاء البشرية، وترك JD وصديقه Del من المنظمة وانضموا لسكان إحدى القرى وتعرفوا على Kait والتي وقع في حبها JD ، وكيف كون الثلاثي فريق يقومون بسرقة العتاد والمعدات من الـ COG لمساعدة قريتهم، وبدون حرق لأحداث القصة فإن القصة يعد تقديمها و سردها بطيئاً ،ولكن غير ممل ،وهنا يأتي دور أسلوب اللعب ، فالمعارك مصممة بأسلوب احترافي رائع ، وكذلك الحوارات الرائعة بين شخصيات اللعبة  التي تم كتابتها بعناية ملحوظة ، طوال  القصة  التي تمتد لحوالي 10 ساعات لعب.
لا تخلو Gears of War 4 من اللحظات المؤثرة وهو شيء تتميز به السلسلة والتي قد تدفعك للبكاء أحيانا، وكذلك لا تخلو من لحظات النوستالجيا المميزة والتي لا أود أن أطرحها عليك حتى لا أحرق الأحداث.


بالنسبة لأسلوب اللعب فهي Gears of War التي عهدناها واعتدنا عليها،  ولكن بإضافات جديدة مميزة ، فهي تعتمد على الاحتماء وإطلاق النار بشكل أساسي، ,ولكن يوجد العديد من الإضافات المميزة، على سبيل المثال يمكنك الآن إذا كنت تحتمي بنفس المكان الذي يختبيء به خصمك ولكن في الجهة المعاكسة ، يمكنك شد خصمك وقتله بالخنجر الخاص بك للقضاء عليه، ويمكنك كذلك الجري مسرعاً تجاه خصمك وقتله بالأداة الثانوية في سلاحك الـ Lancer أو Retro Lance.
وبالحديث عن الـ Lancer نتجه إلى الأسلحة، حيث تعود كل الأسلحة القديمة التي اعتدنا عليها وأشهرها بالطبع Lancer, Gnasher ويضاف إليهم مزيد من الأسلحة الرائعة ، وأفضل ثلاثة أسلحة قمت باستخدامهم Embar وهي عبارة عن بندقية قنص جديدة، ويوجد كذلك Overkill وهي بندقية تقوم باطلاق طلقتين بضغطة زر واحدة، ويوجد سلاح Buzzkill وهو يطلق تروس حادة ومفيدة جدا لاصطياد عدوك المختبيء خلف الجدران.


المعارك صعوبتها عادلة إلى حد كبير، واجهت صعوبة كبيرة في إنهاء قصة اللعبة على مستوى صعوبة Hardcore ويوجد مستوى أصعب وهو Insane ولكني لا أنصحك بأن تلعب هذا المستوى بمفردك، معارك الزعماء قوية جدا ويجب عليك فيها تغيير استراتيجية قتالك على حسب مكان تواجدك الحالي ومكان تواجد الخصم ونقاط ضعفه ، لأن نسبة التدمير في اللعبة ممتاز بطريقة تقارب بعض الشيء سلسلة Battlefield وذلك بفضل محرك Unreal Engine 4، شيء آخر مميز وهي تأثير البيئة المحيطة في المعركة وأنه يمكنك استغلال ما تراه أمامك لقلب موازين القتال لمصلحتك وقتل العديد من الأعداء بضربة واحدة وبأقل مجهود.
وبالحديث عن محرك Unreal Engine فنستطيع القول أن جرافيك اللعبة ورسومياتها رائع جدا، تصميم البيئات وحركة الأشجار والرياح جميل وطبيعي ، منظر الجبال خلاب ومميز وضوء القمر والإضاءة في اللعبة عموما طبيعي جدا، يمكنني القول أن رسوميات اللعبة تعد من أفضل ما رأيت على Xbox One ، ولا ننسى خاصية الـ HDR على Xbox One S.
نأتي لأهم ما يميز لعبة Gears of War 4 وهو نمط اللعب المتعدد فاللعبة بها العديد من أطوار اللعب المميزة وإن كان أفضلهم من وجهة نظري هو Dodge the ball وهو عبارة عن فريقين يتقاتلوا وإذا مات أحد أعضاء الفريقين لا يستطيع دخول اللعب من جديد إلا إذا قام زميل له بقتل فرد من أعضاء الفريق الآخر، مما يزيد حماسة اللعب لدرجة كبيرة ويجعل الأدرينالين يزداد معك لأعلى درجة ممكنة.
يوجد كذلك أنماط اللعب الشهيرة للسلسلة مثل Team Deathmatch, Warzone, King of the Hill, Guardian ويوجد العديد من التحديات المميزة وهي ما ستجعلك تقضي ساعات طويلة في أطوار اللعب المتعدد دون ملل.

نأتي لأهم أنماط اللعب التعاوني وأفضلها وهو نمط الـ Horde Mode والتي ستواجه فيها العديد من الأعداء يمتدوا إلى 30 موجة من موجات الأعداء المختلفة ، ويتيح لك النمط هذه المرة بناء دفاعاتك بحرية تامة عن طريق استخدام ما يسمى Fabricator والتي تسمح لك بصناعة الأسلحة وغيرها من وسائل الدفاع الممكنة ، ولكن باستخدام عملة تسمى Power والتي تستطيع الحصول عليها عندما تسقط من الأعداء بعد قتلهم، فيجب عليك الحصول عليها قبل أن تختفي من على الخريطة، تتنوع فئات شخصيات الـ Horde Mode إلى 5 أنواع مختلفة وهم: Soldier و Heavy و Engineer و Scout و Sniper ، ويمكنك استخدام ما يسمى Gears Cards والتي تستخدمها لتعزيز قدرات الشخصية الخاصة بك في شيء معين، مثلا في خاصية الـ Active Reload أو غيرها من الخصائص، يوجد أنواع عديدة من الكروت يمكنك تجربتها واستخدامها وتستطيع شراء المزيد عن طريق جمع العملات من الفوز بالمباريات.
يمكنك بالطبع باستخدام خاصية Xbox PlayAnywhere اللعب على Xbox One واستكمال اللعب على أي جهاز Windows 10 وكذلك يمكنك اللعب مع أصدقائك سواء كانوا يملكون Xbox One, Windows 10 PC لأن اللعبة تدعم خاصية اللعب المشترك ما بين الـ PC, Xbox One ، وهو شيء آخر يميز اللعبة بكل تأكيد.

ولكن هل معنى ذلك أن اللعبة ليس بها مشاكل وأنها تستطيع الحصول على العلامة الكاملة؟ برأيي لا يوجد لعبة كاملة وGears of War 4 لا تختلف عن البقية، القصة الرئيسية بها مط بالأحداث وقد واجهت المشكلة ذاتها مع لعبة The Witcher 3 وهي باختصار كون قصة اللعبة تتمحور حول هدف شخصي غير كافي ليستهل كل هذه الأحداث ،وهو البحث عن Ciri ابنة جيرالت بالتبني.
حاولت Gears of war 4 نقل القصة من قصة عالم جيرز أوف وار بأكمله ،إلي قصة الشخصية الرئيسية JD كما فعلت أنشارتد 4 مع شخصية نايثان دريك، ولكنها جعلت الدافع الرئيسي المحرك للقصة ضعيفاً، وبالتالي أساس القصة لم يكن قوياً أو ملحمياً بما يكفي، ولكن هذا لا يعني أن القصة ليست مميزة ، هي جيدة ولكن مختلفة عما اعتدنا عليه من أجزاء Gears السابقة، إذا كنت لم تلعب Gears of War من قبل فنهاية القصة ستكون مبهمة لدرجة كبيرة ولن تفهمها بالشكل المطلوب، القصة جيدة ولكنها ليست ممتازة .

أداء اللعبة على Xbox One سلس تماماُ ولم يتخلله أي عيوب مثل تساقط الإطارات أو تفاوت الtextures، أما عن نسخة الحاسب الشخصي، فهي تعمل هي الأخري بسلاسة تامة علي بطاقات Nvidia GTX 970   بأداء أكثر من رائع ، وكانت مستقرة تماماً بسرعة 60 إطار في الثانية ودقة عرض 4K.


الخلاصة:
 يمكننا القول بأن Gears of War 4 هي بداية أكثر من رائعة لاستوديو The Coalition للعمل على السلسلة، فالاستوديو قام بالحفاظ على ما يميز السلسلة وأضاف إليها مميزات أكثر تجعلها أحد أفضل ألعاب 3rd Person Shooter التي تم عملها على منصات الجيل الحالي حتى الآن ، بنمط حملة جيد ونمط لعب متعدد متميز جدا وتعاوني وHorde Mode أكثر من رائع ، أي أننا يمكننا القول أيدٍ أمينة.


مراجعة Gears of War 4 Reviewed by Islam Ibrahim on أكتوبر 15, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.