asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة ASUS MAXIMUS IX HERO

مع اطلالة شرائح  Z200 من انتل تأتينا اللوحة الأم الرائعة ASUS MAXIMUS IX HERO المخصصة للاعبين بقدرات كبيرة و مذهلة , لنقيم ادائها و مستواها بالنسبة للألعاب و اللاعبين علي حدٍ سواء. 

 محتويات صندوق Maximus IX Hero

تأتى اللوحة الأم فى صندوق أنيق باللونين الأحمر والأسود الشهير بسلسلة ROG .
و يأتى بداخل الصندوق مع لوحة Maximus IX Hero  القرص المدمج الخاص بالتعريفات والبرامج المرفقة و ايضاً:
- قرص مستدير لوضع مشروبك المفضل عليه. أربعة كابلات ساتا . 
-مسامير الـ M.2  . 
-غطاء المعالج البلاستيكى . 
-غطاء المنافذ . 
-وصلة SLI . 
-مسامير لتركيب الـ 3D Printing  .
- موصل Q  . 
-ملصقات تسمية الوصلات. 
-و مجموعة كبيرة من الملصقات مثل "رجاء عدم الإزعاج" وغيرها.
تأتى اللوحة الأم بالونين الأبيض والأسود عوضاً عن الأسود والأحمر الشهير . فالأبيض والأسود سيتماشى مع نظام الألوان فى جهازك فقد وضع نظام إضاءة RGB  مع اللوحة الأم بحيث يمكن تخصيص اللون لأى لون تريده . ويمكن بالطبع اغلاق الإضاءة أو تخصيصها ويمكنك التحكم فى طريقة عرض الإضاءة مثل أن تجعلها مثل الومضات وغيرها , التحكم به يكون من خلال تطبيق Aura  المرفق مع القرص المدمج الخاص باللوحة الأم. 
  


نظرة على مميزات اللوحة

تأتى اللوحة الأم بمقبس LGA-1151 تدعم معالجات الجيل السادس والسابع من Intel  بشريحة .Intel Z270 Chipset
وتأتى مزودة بشريحة Intel I219-V Gb LAN.
تدعم اللوحة الأم حتى  64 من الذاكرة العشوائية من نوع DDR4  بدعم تردد حتى 4133 MHz  مع دعم XMP. ويوجد باللوحة الأم زر MemOK!  الذى من خلاله يمكنك التحقق من مدى استقرار الذاكرة العشوائية التى قد تسبب مشاكل إقلاع الجهازعند كسر السرعة.
وتمتلك اللوحة الأم 8 منافذ لتوصيل المراوح . وقد طورت شركة Asus  نظام جديد للتحكم فى IC  (مكثف) المروحة . وذلك لكى لا يحدث لها تلف فى حالة الحرارة الزائدة او التيار الكهربى المفاجئ .  كما أن منافذ المراوح تدعم نظام الوضع الهادئ Extreme Quiet Mode  لكى تحصل على تجربة اداء صامتة لجهازك فى حال الإستخدام الخفيف للمعالج. منفذان من هذه المنافذ مخصصة لتوصيل التبريد بالسائل تدعم حتى 3A   مما سيجعلها مناسبة في حالة عملك لنظام تبريد بالسائل مخصص لك وتمتلك حساسات لقياس معدل تدفق السائل وهذا أمر إيجابى يتماشى مع قدرات اللوحة الأم فى كسر السرعة.
يمكنك التحكم فى مولد BCLK في خيارات كسر السرعة . وذلك لتتمكن من الحصول على أكبر قدر من قدرات كسر السرعة ويمكن الحصول من خلاله على أقصى اداء للمعالج . هذا بالطبع  بحسب قدرة المعالج ونظام التبريد لديك وسيكون هذا رائعاً لهواة كسر السرعة المحترفين.
وتأتى اللوحة الأم بثلاث منافذ PCI-E بمسارات x16/x8 و  x8/x8 وx4/x4 مع دعم 2-way SLI لبطاقاتNvidia  و 3-way CrossfireX لبطاقات AMD . و تأتى المنافذ محمية بطبقة من المعدن المتين لتحمل وزن البطاقات الرسومية الثقيلة الوزن لكى لا تتضرر المنافذ.
- تمتلك اللوحة الأم 6 منافذ ساتا 3 . ومنفذين M.2 ومنفذ USB 3.1 لسرعة نقل بيانات تصل الى 10 جيجابايت فى الثانية الواحدة بحيث أن الصناديق cases الحديثة تدعم منافذ الـ USB 3.1 .
من جانب اللوحة الأيسر نجد على الترتيب من اليسار لليمين :-
- زر Clear_CMOS و زر USB BIOS Flashback.
- منفذ DisplayPort ومنفذ HDMI.
- أربعة منافذ USB 2.0.
- أربعة منافذ USB 3.0.
- منفذ LAN (Intel i219V Gigabit LAN). اسفله منفذى USB 3.1: Type C و Type A.
- خمس منافذ الصوت ومخرج S/PDIF.
نظام الإضاءة فى اللوحة الأم أكثر من رائع فشعارى ROG  و Maximus  المضيئين يعطون مظهراً جذاباً للوحة الأم . خاصة مع التطبيق الأكثر من رائع Aura  والذى من خلاله تستطيع اختيار لون الإضاءة المفضل لديك لكى يتماشى مع الوان جهازك . كما يمكنك من خلاله أيضا اختيار طريقة عرض الإضائة مثل  breathing, colour cycle, strobing, rainbow, comet وغيرها , ايضا بها ميزة رائعة و هي جعل الاضاءة تتغير حسب الصوت او درجة الحرارة!
وبالطبع بمكنك اغلاق الإضائة وتخصيصها بحيث على سبيل المثال تجعلها لا تضئ فى حالة اذا كان الجهاز فى وضع Sleep. نظام الإضاءة الجديد خطوة رائعة تجعلك لا تفكر فى لوحات أخرى غيرها لا تدعم الـ RGB  .

الإضاءة على الطبيعة ساطعة لا يمكن للكاميرا أن توضح شكل الإضاءة بمنظرها الطبيعى.


مكثفات الصوت فى اللوحة الأم معزولة لتقليل الضوضاء والتداخل الناتج عن التيار الكهربى . مع تكنولوجيا SupremeFX بكوديك S1220 codec الذى يعزل الضوضاء أكثر من ALC1120 العادى . SNR recording input ( 113dB لـ S1220 مقابل 108dB لـ  (ALC1120.


استعراض البيوس BIOS 


ينقسم الـ BIOS باللوحة الأم الى قسمين الـ EZ BIOS للمستخدمين العاديين أو المبتدئين, والـ  advanced section الذى يلبى احتياجات المحترفين من اعدادات إضافية . الـ EZ BIOS نرى فيها الاعدادات الأساسية فى النظام . فعلى سبيل المثال تعديل عدد دورات المروحة فى الدقيقة . والـ BIOS تتميز بشكل بسيط وواضح والكتابة باللون الأبيض واضحة تماماً.
أما الـ advanced mode تعرض الإعدادات الاكثر تعقيداً الخاصة بالمحترفين. ويمكنك من خلالها تعديل تردد الـ BCLK . ووعمل اعدادات كسر السرعة مثل تغيير جهد النواة CPU Core/Cache Voltage وتغيير جهد الـ DRAM Voltage, VCCIO Voltage, System Agent Voltage .
  
قائمة الـ Tweaker’s Paradise مخصصة لمحترفى كسر السرعة فيمكنك من خلالها تعديل جهد الـ VPPDDR Voltage وتغيير  BCLK Speed Spectrum وتغيير Amplitude)) سعة الـ BCLK .
بالطبع تتضمن اللوحة الأم Profiles او اعدادات معدة مسبقا لعدة لتعديلات جاهزة لكسر السرعة.
يمكنك التحكم فى الاضاءة الـ LED الموجودة على اللوحة الأم.
أيضاً الـ Monitor tab التى تعرض القراءات المختلفة مثل درجة حرارة المعالج وسرعة مروحة المعالج وجهود المعالج.
ومثل معظم اللوحات الاحترافية نجد العديد من الإعدادات للتحكم بالمروحة من خلال Q-fan Configuration .وفى قائمة الـ Boot بمكنك تشغيل أو إيقاف الإقلاع السريع Fast Boot وقائمة من الإعدادات الاخرى.
ومن خلال  Graphics Card Information : GPU Post  تستطيع رؤية البطاقات التى تعمل على منافذ الـ PCI-E  وسرعة كل منها بطريقة عرض رائعة. 
Q-Fan control تمكنك من عمل منحنى لمعدل دورات المروحة فى الدقيقة والتعديل عليها.
EZ Tuning Wizard  يسألك عدة اسئلة عن نظام التبريد الخاص بك ليعطيك أقصى اعدادات ممكنة امنه لجهازك إذا كنت ممن يريدون عمل كسر سرعة ولكنك تخاف من حدوث تلف فى المعالج اثناء عملية كسر السرعة.
يمكنك رفع تردد المعالج الى 5 جيجا هيرتز عن طريق زيادة جهد المعالج الى درجة كبيرة ولكن سيكون من الصعب الحفاظ على استقرارها خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة الذى قد يفوق الـ 90 درجة مئوية (تختلف من معالج لآخر بالطبع!). قد تستطيع الحفاظ على الاستقرار عن طريق استخدامك لـ custom water loop  نظام تبريد بالسائل مخصص وبالطبع كل معالج يختلف عن الاخر فى حدود كسر السرعه له.
بعد تجربتنا لكسر السرعة من خلالEZ Tuning Wizard  تم رفع تردد المعالج الى 4326 ميجا هيرتز . واستقرت درجة الحرارة بين الـ 40 درجة الى 50 درجة أثناء تجربة لعبة Battlefield 4 بعد ان كانت بين الـ 38 والـ 46  قبل كسر السرعة فالفارق ليس بالكبير علماً بأننا قمنا بالتجربة باستخدام مبرد M9i . كما رفعنا تردد المعالج الى 4.5 جيجا هيرتز بدون اى مشاكل ولكن الأفضل استعمال تبريد بالسائل اذا اردت ان تكسر السرعة لأرقام كبيرة مع ضمان استقرار الحرارة.


نظرة على بعض التطبيقات المرفقة 

برنامج Sonic Studio III يمكنك من التحكم فى اعدادات الصوت ووضع العديد من المؤثرات المختلفة وبمكنك تحديد اصوات لمخارج الصوت بحيث يمكنك جعل الألعاب تعمل على سماعة فى غرفتك و مقطع موسيقى على سماعات أخرى بعيده عنك على سبيل المثال.
و خلال برنامج Sonic Radar III  تستطيع تحديد اتجاه الأصوات بدقة فائقة وهو أمر مفضل لمحبى الألعاب لتحديد اصوات أسلحة المنافسين وأصوات الطلقات ويعطى مؤشر السهم اتجاه الصوت.
برنامج Keybot II يمكنك من وضع macros لأزرار لوحة المفاتيح أى برمجة زر معين ليقوم بوظيفة اكثر تعقيدا بدلا من الضغط على ثلاث أزرار مثلا لعمل أمر فى أحدى الألعاب ستتمكن من القيام بنفس الأمر باستخدام زر واحد لتوفير الوقت والجهد.
بالإضافة الى برنامج GameFirst IV  للتحكم حركة مرور البيانات فى الشبكة وتقليل البطء LAG فى الألعاب و Clone Drive وRAMCache 


الاداء والـ Benchmark 

مواصفات الجهاز المستخدم فى التقييم :-
- معالج Intel Core i7-7700K  بتردد 4.2 جيجا هيرتز. مكسور سرعته الى 5 جيجا هيرتز باستخدام تبريد بالسائل.
- بطاقة رسوميات Gigabyte G1 Gaming GTX 980Ti 6GB GDDR5.
- ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت بتردد 2666MHz.

يمكنك مشاهدة النتائج التي حققتها اللوحة من هنا

لوحة ASUS MAXIMUS IX HERO أنيقة مع لمسة جمالية راقية اضافتها اضاءة Aura المميزة, و بصوت جميل يوفره كارت الصوت القوي بها, و يتوج كل ذلك ادائها الممتاز و القوي و واجهة البيوس المليئة بالخصائص المهمة مع سهولة التعامل معها. بإختصار اللوحة غنية بالخصائص و المميزات التي صممت خصيصاً من اجل اللاعبين ولإشباع اقصي رغباتهم!


مراجعة ASUS MAXIMUS IX HERO Reviewed by GF SiteManager on يناير 24, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.